المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البطولة الاولى لجمال الخيل بالاحساء


بست قرين
06-29-2006, 06:51 AM
تنظم اللجنة السياحية بالغرفة التجارية الصناعية بالاحساء اليوم وغداً بطولة الأحساء الوطنية الأولى لجمال الخيل العربية الأصيلة حيث تعتبر هذه البطولة هي الأولى من نوعها في الأحساء ، وسيشارك في البطولة مجموعة من الخيل العربية الأصيلة من جميع أنحاء المملكة، ويخضع العرض للوائح تنظيم العروض التي أصدرتها الهيئة الأوروبية لعروض الخيول العربية الأصيلة ويصنف هذا العرض في الفئة (ج) للمسابقات المحلية، الجدير بالذكر أن الراعي الرئيسي لهذه البطولة مزرعة الخالدية لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، حيث اصبحت تلك المزرعة عالمية رائدة ومفخرة لمملكتنا الحبيبة في مختلف الدول العربية والأوروبية بمشاركاتها وانتصاراتها الكبيرة في بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة، واشارت اللجنة المنظمة للبطولة الى مشاركة الخالدية بتسعة جياد من بين 80 جوادا من مختلف مناطق المملكة الأمر الذي سيثير حماس الجماهير وعشاق الخيل العربية الأصيلة.

بست قرين
07-01-2006, 06:33 AM
http://www.alriyadh.com/2006/07/01/img/027095.eps.jpg

الأمير خالد بن سلطان وجه بإقامتها سنوياً في المحافظة لدعم الفروسية والأهالي يشيدون بمبادرته الرائعة
جياد الخالدية تسيطر على (ذهب) بطولة الاحساء الوطنية لجمال الخيل العربية
الأمير خالد بن سلطان

الاحساء - ابراهيم الجريسان، عماد السلمان:
شهدت محافظة الاحساء أمس الاول، اختتام بطولة الاحساء الوطنية الأولى لجمال الخيل العربية الاصيلة برعاية ودعم مزرعة الخالدية العائدة لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز بمشاركة مختلف ملاك الخيل من جميع أنحاء المملكة ووصل عدد الجياد المسجلة في البطولة الى 92جواداً وزعت على 10فئات سيطرت من خلالها جياد الخالدية على معظم أشواط البطولة من خلال معتز البويبية وبشرى الخالدية ولنا الخالدية وبادرونز اميج الذي حصل على أعلى درجات البطولة بعدما سجل 94% . وقد تنازلت جياد الخالدية في بادرة جميلة عن جميع الجوائز التي فازت بها الى الجياد الفائزة بالمراكز التي تليها. وقد لقي ذلك استحسان ملاك الخيل العربية المشاركين، كما قامت مزرعة الخالدية بتوزيع جوائز مالية تجاوزت ال 20ألف ريال للجماهير التي حضرت فعاليات المسابقة علاوة على الجوائز التي قدمت من الخالدية لجميع الجياد الفائزة بالبطولة.
وفي نهاية البطولة أعرب الأستاذ لؤي الهاشمي المشرف العام على المسابقة عن شكره وتقديره للأمير خالد بن سلطان على الرعاية والدعم لمسابقات الخيل العربية الاصيلة بالاحساء منوها بجهود سموه، حيث وجه القائمين على مزرعة الخالدية وعلى رأسهم الأستاذ مطلق بن مشرف بمشاركة أبطال الخالدية (العالميين) الذين أتوا لمحافظة الاحساء مما أعطى البطولة زخماً إعلاميا كبيراً في الوقت ذاته قدم أهالي الاحساء من ملاك الخيل العربية عظيم شكرهم وامتنانهم للأمير خالد بن سلطان على دعمه الكبير لهذه البطولة متمنين لجياد الخالدية (العالمية) المزيد من الانجازات. وكان سمو الأمير خالد بن سلطان حسب ما صرح به مطلق بن مشرف مدير اسطبلات الخالدية قد وجه بإقامة هذه البطولة بصفة سنوية في الاحساء. وقال ابن مشرف ان ذلك يأتي في إطار دعم سموه لمسابقات جمال الخيل العربية الاصيلة في أنحاء الوطن الغالي واضاف: هذه البادرة ليست مستغربة على الأمير خالد بن سلطان الذي دائما ما يدعم أبناء الوطن في مثل هذه المجالات بما يعود عليهم بالنفع والفائدة وإعادة مكانة الجواد العربي الأصيل في موطنه (الجزيرة العربية).

بست قرين
07-01-2006, 06:36 AM
http://www.alriyadh.com/2006/07/01/img/017676.eps.jpg

حظيت فعاليات البطولة منذ اليوم الأول وحتى الختام بتغطية تلفزيونية مميزة من التلفزيون السعودي وقناة العربية و(MBC) ووسائل الاعلام الأخرى ولعب تواجد الزميل متعب الشمري وخبرته العريضة في التقديم دورا بارزاً في هذا التميز الذي أشاد به الجميع، حيث اعتبروه عاملاً مساعدا على إبراز البطولة بالصورة التي تليق بمسماها.

الجدير بالذكر ان البطولة افتتحت يوم الاربعاء الماضي وسط أمسية رائعة وجميلة وبحضور كبار مربي الخيل العربية الأصيلة من دول الخليج الشقيقة يتقدمهم الأمير سعود بن سلطان بن سعود بن عبدالعزيز ورئيس الاتحاد القطري للفروسية الشيخ حمد بن علي آل ثاني والشيخ خالد بن عبدالعزيز آل ثاني ومدير عام نادي الفروسية القطري سعيد الكواري ومدير مكتب رعاية الشباب بالاحساء عبدالعزيز بن ناصر الشعيبي ومدير إسطبلات الخالدية مطلق بن مشرف وبرعاية من مزرعة الخالدية لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود. وبدأ برنامج الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم بعد ذلك كلمة أمين الغرفة التجارية الصناعية الدكتور عادل الصالح قال فيها: انه لمن دواعي سروري تشريفكم الكريم لهذه البطولة التي تنظمها الغرفة التجارية والتي تعلن عن بدء فعاليات صيف الاحساء لهذا العام برياضة الفروسية التي توارثها الأبناء من الآباء فهي إرث جميل وغال علينا جميعا.

http://www.alriyadh.com/2006/07/01/img/017677.eps.jpg

بعد ذلك ألقى المشرف على البطولة لؤي بن عبدالله الهاشم كلمة قال فيها نحمد الله تعالى أن من علينا بتنظيم هذه المناسبة الغالية التي جمعت زمرة مباركة من مربي الخيل العربية من أبناء هذا الوطن الغالي وأبناء دول الخليج العربي في محفل عظيم رائع طالما انتظرناه وفي وحدة وتلاحم نحن في امس الحاجة إليها وان تنظيم مثل هذه العروض والسباقات بصورة دورية تغمر قلوب محبي الخيل العربية بالسعادة والفرحة.

تلا ذلك انطلاق البطولة والذي شهد إحراز المهر معتز الخالدية لمالكه الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز المركز الأول وحل ثانيا غزال الاحساء لمالكه جاسم الهاشم والمركز الثالث فنيان الزين لمالكه عبدالعزيز بوكنان.

وفي ختام اليوم الأول للبطولة قدم الأمير سعود بن سلطان بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود الدروع والهدايا للفائزين.

باقي احبك
08-12-2006, 07:01 PM
الله يعطيك العافيه على هذه المشاركة المفيدة ..

في انتظار جديدك..