المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( ستة أصول عظيمة )).....!!!


باقي احبك
07-01-2006, 12:15 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

من أعجب العجائب ، وأكبر الآيات الدالة على قدرة الملك الغلاب ، ستة أصول بينها الله تعالى بيانا واضحا للعوام فوق ما يظن الظانون ، ثم بعد هذا غلط فيها أذكياء العالم ، وعقلاء بني آدم ، إلا أقل القليل .

( الأصل الأول )

إخلاص الدين لله تعالى وحده لا شريك له وبيان ضده الذي هو الشرك بالله ، وكون أكثر القرآن في بيان هذا الأصل من وجوه شتى بكلام يفهمه أبلد العامة ، ثم صار على أكثر الأمة ما صار : أظهر لهم الشيطان الإخلاص في صورة تنقص الصالحين والتقصير في حقوقهم ، وأظهر لهم الشرك بالله في صورة محبة الصالحين وأتباعهم .

( الأصل الثاني )

أمر الله بالاجتماع في الدين ونهى عن التفرق ، فبين الله هذا بيانا شافيا تفهمه العوام ، ونهانا أن نكون كالذين تفرقوا واختلفوا قبلنا فهلكوا ، وذكر أنه أمر المسلمين بالاجتماع في الدين ونهاهم عن التفرق فيه . ويزيده وضوحا ما وردت به السنة من العجب العجاب في ذلك ، ثم صار الأمر إلى أن الافتراق في أصول الدين وفروعه هو العلم والفقه في الدين ، وصار الأمر بالاجتماع لا يقوله إلا زنديق أو مجنون .

( الأصل الثالث )

أن من تمام الاجتماع السمع والطاعة لمن تأمر علينا ولو كان عبدا حبشيا ، فبين النبي صلى الله عليه وسلم هذا بيانا شائعا ذائعا بكل وجه من أنواع البيان شرعا وقدرا ، ثم صار هذا الأصل لا يُعرف عند أكثر من يدّعي العلم فكيف العمل به ؟

( الأصل الرابع )

بيان العلم والعلماء والفقه والفقهاء ، وبيان من تشبه بهم وليس منهم ، وقد بين الله تعالى هذا الأصل في أول سورة البقرة من قوله (( يا بني إسرائيل اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم ــ إلى قوله قبل ذكر إبراهيم عليه السلام ـ يا بني إسرائيل )) الآية >> البقرة : 47 << ، ويزيده وضوحا ما صرحت به السنة في هذا من الكلام الكثير البين الواضح للعامي البليد ، ثم صار هذا أغرب الأشياء ، وصار العلم والفقه هو البدع والضلالات ، وخيار ما عندهم لبس الحق بالباطل ، وصار العلم الذي فرضه الله تعالى على الخلق ومدحهُ لا يتفوهُ به إلا زنديق أو مجنون ، وصار من أنكره وعاداه وصنف في التحذير منه والنهي عنه هو الفقيه العالم .

( الأصل الخامس )

بيان الله سبحانه لأولياء الله وتفريقه بينهم وبين المتشبهين بهم من أعداء الله والمنافقين والفجار . ويكفي في هذا آية في آل عمران وهي قوله (( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله )) الآية ، وآية في المائدة وهي قوله تعالى (( يا أيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه )) الآية >> المائدة : 54 << ، وآية في يونس وهي قوله تعالى (( ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون الذين آمنوا وكانوا يتقون )) >> يونس : 40 << . ثم صار الأمر عند أكثر من يدّعي العلم وأنه من هداة الخلق وحفاظ الشرع إلى أن الأولياء لا بد فيهم من ترك اتباع الرسل ، ومن تبعهم فليس منهم . يا ربنا نسألك العفو والعافية إنك سميع الدعاء .

( الأصل السادس )

رد البدعة التي وضعها الشيطان في ترك القرآن والسنة ، واتباع الآراء والأهواء المتفرقة المختلفة ، وهي أي السنة التي وضعها الشيطان هي أن القرآن والسنة لا يعرفهما إلا المجتهد المطلق ، والمجتهد هو الموصوف بكذا وكذا أوصافا لعلها لا توجد تامة في أبي بكر وعمر ، فإن لم يكن الإنسان كذلك فليعرض عنهما فرضا حتما لا شك ولا إشكال فيه ، ومن طلب الهدى منهما فهو إما زنديق وإما مجنون لأجل صعوبتهما . سبحان الله وبحمده .
والأمر بردّ هذه الشبهة الملعونة من وجوه شتى بلغت إلى أمر الضروريات العامة ولكن أكثر الناس لا يعلمون (( لقد حق القول على أكثرهم فهم لا يؤمنون . إنا جعلنا في أعناقهم أغلالا فهي إلى الأذقان فهم مقمحون . وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون . وسواء عليهم أأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون . إنما تنذر من اتبع الذكر وخشي الرحمن بالغيب فبشرة بمغفرة وأجر كريم )) >> يس : 7 – 11 << .

والحمد لله رب العالمين
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

ملهم في زمن الاإلهام
07-01-2006, 12:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوي باقي الله ينور قلبك بالإيمان ويعطيك الف عافيه.,.,.,.,.,.,.,.,.

ASHRAF4321
07-01-2006, 01:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوي باقي الله ينور قلبك بالإيمان ويعطيك الف عافيه.,.,.,.,.,.,.

باقي احبك
07-02-2006, 01:17 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الشكر لك أخي ملهم على المتابعة والتعليق ..

بارك الله فيك..

زهرة الزيزفون
07-02-2006, 03:12 AM
جزاك الله خيرا أخي

جعله الله في موازين أعمالك

بست قرين
07-02-2006, 04:39 AM
جزآك الله خير أخي باقي احبك على هذه المشاركة ..

بارك الله فيك..

باقي احبك
07-02-2006, 08:07 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الشكر لك أخي أشرف على المتابعة والتعليق ..

بارك الله فيك..

باقي احبك
07-02-2006, 08:11 PM
الشكر لك أخت زهرة الزيزفون على المتابعة والتعليق ..

بارك الله فيك..

سعود القوافى
07-02-2006, 08:17 PM
تسلم على المشاركه الجميله في انتظار القادم.....

باقي احبك
07-03-2006, 07:54 PM
الشكر لك أخي بست قرين على المتابعة والتعليق ..

بارك الله فيك..

عاشقة الطفوله
07-03-2006, 08:09 PM
جزآك الله خير أخي باقي احبك على هذه المشاركة ..

بارك الله فيك..

باقي احبك
07-08-2006, 12:13 AM
الشكر لك أخي سعود القوافي على المتابعة والتعليق ..

بارك الله فيك..

باقي احبك
07-09-2006, 06:20 PM
جزآك الله خير أخت عاشقة على المتابعة والتعليق على المشاركة ..

بارك الله فيك..

باقي احبك
07-30-2006, 10:06 PM
بارك الله في حضوركم وجزأكم الله خير ..