المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي يبدأ رحلة البحث عن المدافع البديل + متفرقات أهلاوية من نجوم الملاعب


بست قرين
07-09-2006, 05:10 AM
http://img.naseej.com/NojoomSite/NojoomImages/NojoomHeaderImages/nojomalmalaeb_Header_09.gif


الأهلي يبدأ رحلة البحث عن المدافع البديل


http://us.i1.yimg.com/us.yimg.com/i/fifa/06/t/pla/l/205054.jpg





عطية البلادي – محمد حزوب – جدة

يتحدد اليوم مصير المدافع الأنجولي كيالي الذي وقع عقداً مبدئياً مع الأهلي
الأسبوع الماضي وذلك بعد دخول أندية أوروبية في مفاوضات مع اللاعب عن طريق أحد
مكاتب التعاقدات الذي عرض على اللاعب عرضاً يفوق العرض الأهلاوي في قيمته
المادية في الوقت الذي تمسك الأهلاويون بقيمة العرض الذي قدموه سابقاً والذي
بموجبه تم توقيع العقد المبدئي وبالتالي فإن الصفقة مهددة بالفشل وكيالي سيطير
إلى أحد الأندية الأوروبية وسيبدأ الأهلي رحلة البحث عن مدافع من جديد.
وكانت إدارة الأهلي قد أخطأت عندما أعلنت التعاقد مع كيالي قبل أن يتم حسم
الصفقة بصفة نهائية.
وسيكون التوجه الأهلاوي للبحث عن مدافع إلى إحدى الدول الإفريقية بالإضافة إلى
مدافع إكوادوري دخل ضمن قائمة عدد من المدافعين الذين سيتم التفاوض معهم
واختيار المناسب منهم.
ومن جهة أخرى ينضم اليوم صاحب العبدالله وتيسير الجاسم وصالح المحمدي وياسر
المسيليم إلى زملائهم في التدريبات استعداداً لبطولة دمشق الدولية التي سيشارك
الأهلي فيها والتي تنطلق في بداية شهر أغسطس القادم حيث ستغادر بعثة الأهلي إلى
دمشق بعد عشرين يوماً.
وكان المدرب الأهلاوي نيبوشا قد منح راحة للفريق الأهلاوي أمس على أن تكون
العودة للتدريبات مساء اليوم السبت.
ويتوقع أن يكون وصول اللاعبين الصربيين بعد غد الاثنين للوقوف على مستوياتهما
من خلال التجربة في التدريبات واحتمال المشاركة بهم في لقاء نادي وج الودي يوم
الخميس القادم. وبخصوص اللاعبين المعروضين على قائمة الانتقال أو المنسقين لم
يتحدد أي شيء عن الأندية التي سيتوجهون إليها.





[line]
فوزي الشهري يفتح النار : قبل الرحيل يحاولون تدميري!!

• لم يصلني عروض رسمية والأهلي لم يبلغني بالانتقال
• أسلوب نيبوشا لا يروق لي وأمامي 4 مواسم
• دفاع القلعة من أفضل الدفاعات وهؤلاء خطر على النادي

حوار – عبدالله القرني
تصوير – خالد السلمي

http://img.naseej.com/images/News/world/191769_11.jpg


نجوم الملاعب / بين لحظة وأخرى وجد فوزي الشهري نجم دفاع الأهلي وجوكره نفسه على قائمة الانتقال، اتهموه بعدم التزامه وركنوه على دكة الاحتياط، وحرموه من تمثيل الأخضر في مونديال ألمانيا، وبدا الشهري حزيناً وهو يتحدث عن مستقبله الغامض مع ناديه، حيث تردد مؤخراً وضعه على قائمة الانتقال.
الشهري اتهم نيبوشا بأنه قلّب الطاولة في وجهه، واعتبره جاء ليدمر الأهلي بعد إبعاده عناصر الخبرة في الفريق الأول لكرة القدم. نفى تلقيه أي عروض رسمية سواء كانت في الدرجة الممتاز أو الأولى مؤكداً أن عقده
ما زال سارياً وأن الإدارة لم تخاطبه رسمياً بالابتعاد والبحث عن نادٍ آخر، واليومان المقبلان سيشهدان نهاية المسلسل الدرامي بين الشهري والأهلي، "نجوم الملاعب" التقى الشهري في حوار اتسم بالشفافية والصراحة، واجهناه بالاتهامات والأسئلة، وأجاب علينا بلا مراوغة أو لف ودوران.. فإلى نص اللقاء:
*في الموسم السابق كانت بدايتك بداية جيدة مع المدرب إيليا وشاركت أساسياً في كأس الأمير فيصل والبطولة الآسيوية ولكن عند قدوم المدرب نيبوشا اختفيت عن التشكيلة. لماذا؟
**أنا موجود بالنادي وأتمرن ولكن هذه قناعة المدربين كما تعلم فأحياناً يمر عليك مدربون مقتنعون بك وآخرون غير مقتنعين بك ويرون في لاعب آخر أنه أفضل منك ويعتمدون عليه وهذا الذي حصل لي مع نيبوشا.

قلب الدفاع

*بعد إنهاء عقد المدرب السابق إيليا واستقالة الإدارة جاء نيبوشا واعتمد عليك في مباراة واحدة خلال الفترة التي درب فيها الأهلي. فما سبب ذلك؟
**هو نفس السبب كما قلت لك سابقاً وعلى فكرة بالنسبة للمباراة الوحيدة التي لعبتها مع نيبوشا ضد الوحدة لم أكن معسكراً مع الفريق ولكن المدرب استدعاني في آخر لحظة وأراد الاستفادة مني في مركز المحور بدلاً من صاحب العبدالله الموقوف، علماً أنني في المباريات التي سبقتها كنت ألعب مع المدرب إيليا في قلب الدفاع.
*متى ينتهي عقدك وكم مدته؟
**لست متأكداً، أعتقد أنه أربع أو ثلاث سنوات ولكن سأتصل بسكرتير النادي لك وآخذ نسخة من عقدي وما تبقى من عقدي أكثر الظن أنه أكثر من سنتين.

خطاب رسمي

*ما وضعك الحالي مع النادي وهل أبلغوك بوضعك على لائحة الانتقال أم لا؟
**لم يبلغني النادي بخطاب رسمي يعلموني فيه بوضعي في لائحة الانتقال ولكن جاءني اتصال من مديرة الكرة بالنادي وجدي الطويل وأبلغني شفوياً بالبحث عن ناد آخر للعب فيه وهذا الإجراء غير صحيح وإذا كان النادي لا يرغب الاستفادة من خدماتي فعليهم أن يبعثوا بخطاب رسمي يعلمونني فيه بوضعي على لائحة الانتقال.
*هل قدمت لك عروض رسمية من أي نادي سواء كان في الممتاز أو الدرجة الأولى كما سمعنا من بعض الصحف؟

**لم يصلني أي عرض رسمي من أي نادٍ ولكن سمعت مثلكم ببعض العروض من الصحف عن انتقالي إلى الخليج وإلى الحزم وإلى الأنصار وغيرهم ولكن لا علم لي بذلك.

رؤية غامضة

*ماذا لو انتهت علاقتك بالأهلي واستغنى عنك النادي نهائياً، فهل تستطيع اللعب وإثبات وجودك في نادٍ آخر؟

*يا أخي لم يتجاوز عمري السابعة والعشرين واستطيع اللعب لأكثر من أربعة مواسم ولكن لا استطيع أن أخوض في هذا الموضوع حتى اجتمع مع المسؤولين في النادي وتتضح لي الرؤية بالبقاء مع الفريق أو الانتقال لفريق آخر.

قرار فني

*هل تتوقع أن وضعك على لائحة الانتقال أمر فني يعود للمدرب أم أنه قرار إداري؟

**في الغالب أن مثل هذا القرار يكون قرار فني ويعود إلى المدرب الفني وشخصياً اعتقد أنه قرار الجهاز الفني الذي يقوده المدرب الصربي نيبوشا، ولو كان هناك احتمال ثالث فهذا الأسلوب مرفوض لأن هذا الأمر يعتبر إساءة لنادي كبير مثل
القلعة، وأنا أرفض تلك المعاملة.
*ما رأيك في المدرب الذي استغنى عن كثير من لاعبي الخبرة وهي أسماء كبيرة مثل فهد الزهراني ووليد الجيزاني وعلي العبدلي وماجد الصبحي وغيرهم؟
**كل مدرب له سياسة وتخطيط معين، فبعض المدربين يحبون الاعتماد على لاعبي الخبرة والشباب معاً وبعضهم يعتمدون على لاعبي الخبرة فقط وبعض المدربين يحبون الاعتماد على اللاعبين الشباب فقط وهذا المدرب يميل للفئة الأخيرة التي تعتمد على صغار السن وتنمية مهاراتهم ويحب التجديد في جميع الأندية التي عمل بها، ولكن إذا أراد الفريق أن يستمر بشكل قوي فعليه دمج لاعبي الخبرة والشباب معاً.

أسلوب المدرب

*ما رأيك الشخصي في طريقة المدرب؟

**بالنسبة لي أسلوب المدرب لا يروق لي ومثال على ذلك ما حدث في المباراة النهائية في كأس ولي العهد بين الأهلي والهلال التي استغنى فيها المدرب عن معظم لاعبي الخبرة بعكس الهلال الذي اعتمد على لاعبي الخبرة بشكل كبير وكانت النتيجة فوز الهلال على الأهلي وانتقد كثير من النقاد والمدربين أسلوب المدرب في الاستغناء عن لاعبي الخبرة.
*من هم أصدقاء فوزي الشهري في النادي أو في المنتخب سابقاً؟

**الحمد لله توجد علاقة طيبة مع جميع لاعبي النادي الأهلي ومع زملائي اللاعبين في الأندية الأخرى ولا أحب ذكر لاعب بعينه.

الطريق الأخضر

*كنت لاعباً أساسياً مع المنتخب في بطولة كأس العالم 2002 وكنت أساسياً مع النادي وحدثت لك إصابة كبيرة تسببت في ابتعادك عن مستواك بعد الشفاء منها فهل تعتقد أن الإصابة هي السبب؟
**ليس ضرورياً أن تكون الإصابة هي السبب ولكنها قناعة مدربين لا يرغبون أن تلعب في الفريق وإذا لم تلعب للنادي فلن تلعب للمنتخب لأن النادي هو الطريق للمنتخب.
*هل كنت تتمنى أن تشارك مع المنتخب في بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا؟

**نعم ومن لا يتمنى هذا الشرف، ولكن المدرب نيبوشا حرمني من هذا الشرف بعد إبعادي عن تشكيلة الفريق الأساسي والاحتياطي خلال الموسم السابق.

*لقد مرت عليك فترة اتهمت فيها من قبل الادارة والصحافة بعدم الانضباط وكثرة تأخرك عن التمارين وشنت عليك حملة في ذلك الوقت فهل هذا صحيح؟
**هذا الكلام غير صحيح وهولاء كانوا يحاربون فوزي عندما كنت في نجوميتي وكنت العب اساسيا فهم يحاولون صنع المشاكل لي وتدميري والحمد لله لم يستطيعوا.
* من هولاء الذين يسعون لتدمير فوزي كما تقول؟
** هم يعرفون نفسهم جيدا سواء كانوا في الصحافة او عبر الانترنت يكتبون باسماء مستعارة وانا اعرفهم جيدا وساكتفي بالقول حسبي الله ونعم الوكيل.
* اكثر الجماهير تستغرب من وضع فوزي ولاعبي الخبرة على قائمة الانتقال فهل الادارة لاتستطيع ان تناقش المدرب؟
** لاتوجد ادارة لاتسطتيع التحدث مع المدرب وتوضيح وجهة نظرها في اي موضوع ولكن استغرب من الادارة انها لاتناقش المدرب وتعطيه الحرية كاملة فيجب ان يكون للادارة دور في بعض القرارات المهمة والمصيرية وتناقش المدرب فيها وخاصة مايخص مستقبل لاعبي الخبرة الذين خدموا فترة طويلة واشكر جماهير الاهلي الوفية على شعورها تجاه اللاعبين.
* انت احد اللاعبين الذين مثلوا الاهلي في خط الدفاع ودائما مايتهم النقاد والجماهير خط الدفاع بانه المشكلة في الاهلي فما رأيك بذلك؟
** هذه المقولة خاطئة فخط دفاع الاهلي من افضل خطوط الدفاع في المملكة وجميع اللاعبون الذين يمثلون هذا الخط دوليون ولكن المشكلة في طريقة توظيف هولاء اللاعبين فالمفروض اول خط للدفاع هو الهجوم كما نشاهد في كاس العالم حاليا



http://img.naseej.com/images/News/world/191784_15.jpg

عـــبـــادي
07-09-2006, 05:15 AM
هههههههههههههههه

مشكور اخوي على الموضوع..

وعلى هـ التنسييق..

تحياتي

بست قرين
07-09-2006, 07:19 AM
العفوووو

تسلم اخوى عبادى

على متابعتك