المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تريد أن تكون رجلاً أم مجرد ذكر


نهى
07-14-2006, 08:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

كلمات تبدو للوهلة الأولى أنها متشابهة ولكنها تحمل في طياتها الكثير من الإختلاف. خلط الإنسان بين المعنيين في الماضي عندما كانت الحياة بدائية، وقاده هذا الى اعتبار القوة البدنية والسيطرة الكاملة على من حوله من مخلوقات سواء بشرية أو حيوانية هي في صميم الرجولة. وتعدت هذه الفكرة الى اعتبار القسوة والخشونة وعدم الإفصاح عن المشاعر سواء الحزن أو الفرح هي أيضا من مقومات الرجولة الكاملة.

ولكن ما نود قوله هنا أن للرجولة معنى إنساني أعمق يحتوي على كل مكنونات الإنسانية من محبة ورقة وتعقل بل وأيضا لا يتطلع الى القوة البدنية باعتبارها من شروط الرجولة.
إذا أردنا أن نتأمل قليلا في الفرق بين الرجولة والذكورة لوجدنا الفرق واضحا وخصوصا أن ميزات الرجولة هي التي تضيف للرجل قيمة ومعنى واحترام أكثر مما تضيفه ميزات الذكورة.
فالذكورة مرتبطة بالقوة الجسدية والشكل الخارجي والقدرة على الاعتماد الكلي على الذات وقهرها وحتى الإساءة للجسد أحيانا عن طريق تدريبه لحمل الأشياء الثقيلة جدا وبروز العضلات غير الطبيعي والاعتيادي. والذكورة لها علاقة أيضا بالقدرة الغير عادية من الناحية الجنسية وإنجاب الأولاد دون وجود أي عيب يعيق ذلك.

أما الرجولة فهي صفة الإحترام الذي ربما تشترك بها النساء أيضا عندما يمتلكن صفات جيدة وفضيلة. فالرجولة هي القدرة على التسامح والعفو. وهي القدرة على العطاء ومساعدة الآخرين دون قهرهم أو التسلط عليهم. والرجولة هي المواقف البطولية لمناصرة الضعيف عند الحاجة ورفع الظلم عنه. الرجولة هي إكرام المرأة ومعاملتها باحترام دون اعتبارها وسيلة للمتعة فقط. والكثير الكثير من الخصال الجيدة

الرجولة لا علاقة لها بالجنس بل بالحالة الراقية لكل إنسان يريد أن يعيش كرجل حتى يكون أهلا للمسؤولية والثقة أمام نفسه وأمام الآخرين والأهم أمام الله

والسؤال الآن هل تريد أن تكون رجلاً أم مجرد ذكر ؟

عزف على اوتار القلب
07-14-2006, 05:15 PM
صدقتي اختي الغاليه

الرجوله هي سمو الروح والتحلي بصفات حميده منها اكرام المراه

ومراعاة انها انسان يمتلك كامل الحق بحرية ضمن حدود شريعتنا

المنصوص عليها

تسلمين حبوبه لطرحك الموضوع

احترامي لشخصكـــ