المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف يقتل الأزواج الحوار بينهما ؟ ؟؟؟


*دنيا المحبة*
07-14-2006, 06:32 PM
شكل آخر من المعاناة، والتي إن وجدت تسهم بشكل كبير في قتل روح الحوار وطرده خارج نطاق وجدران الأسرة، ..


هذه المعاناة التي بات يشعر بها الكثير من الأزواج الذكور، خصوصا حينما يصل لمرحلة يكون فيها هو المنفق فقط، فينحصر واجبه في إحضار النقود والطعام والشراب والملابس وقضاء معظم حاجات الأطفال والمنزل، فإذا ترافق مع هذه الحالة شعور بالفقر العاطفي أحس الرجل بعدم قيمته، فواجبه ينحصر فقط في تنفيذ الطلبات والأوامر.. أما هو.. فمن يستمع له؟.. لمن يبوح؟.. لمن يبث شكواه؟.. أوليس هنالك حاجات خاصة به؟.. من يعطيه؟.. من يحمل عنه؟.. لا أحد.. فالزوجة مشغولة بزينتها وملابسها وزياراتها ولتسوقها ومصاريفها المرتفعة، والأطفال كل يلح بطلب ما يريد.. والكل ينفق.. فيبدأ الرجل يشعر بأن هذه الأسرة تهدم حياته.. وتبذر طاقته وتعبه، ولا تعبأ بحاجاته أبداً.

معناة المرأة

وكذلك قد توجد هذه المعاناة عند المرأة حينما ينشغل عنها الزوج بعمله وتجارته وأعبائه ولا يلتفت إليها إلا نادراً، أو حينما يشعر بالإرهاق أو التعب، وكذلك الأولاد كلُ يطرح أمامها مشكلة ويطلب منها حلاً آنياً، والكل يأخذ ولا يعطي، فتصبح مجرد متلقٍ ومستقبل.. وهنا تتكدر الحياة وتتأزم، لتصبح حياتها أشبه بالروتين أو القيد، الذي لا فكاك منه، ويحار الزوج وتحار الزوجة وكل منهما يعتقد أنه على صواب والخطأ في الطرف الآخر.

الحنان المفقود


إن في الأمر حلقة مفرغة مفقودة.. فقدها كل من الزوجين وراح يبحث عنها خارج إطار ذاته، فالرجل لابد وأن يتفرغ لزوجته، وأن يمنحها بعضاً من الدفء والحنان الذي يعطيه لأصدقائه وللمقربين منه، وأن يستعيد تلك الحلاوة وذلك اللسان الجميل الذي يتحدث به مع الآخرين أو من خلال الهاتف.

أما المرأة فإن بيدها سلاحاً فتاكاً، إن استخدمته صنعت من حياتها معجزة جميلة أسعدتها طوال الأيام، فالحوار ليس بين جمادين ولا ساكنين، بل بين روح وروح.. روح تعشق الجميل، وروح تعشق الكلام المعسول.

الأنوثة والجاذبية


وهذا السلاح هو أن تترجم الجانب الأنثوي منها عنده، فهي لا تخاطب قريباً أو صديقاً، بل تخاطب روحها وحياتها وحبيبها وزوجها، وهذا الخطاب يحتاج إلى ترادفات من الجاذبية والأنس، مغموسة بقليل من النظرات الملفتة وغيرها من أساليب المرأة.

والجاذبية تلك هي ما يُشعر الرجل بالانتعاش ويحيي داخله أحاسيسه ومشاعره، بل ويشعره بأنه إنسان وأن يمن خاطبه هو إنسان، وهذه القدرة والموهبة هي ما يقود إلى فهم الطرف الآخر وفهم نفسيته، ومن ثم القدرة على التعامل معه.
اهمس في اذنك اختي واخي اتركوا مجال للحوار بينكما فسوف تكون حياتكما الزوجيه جنه بإذن الله تعالى ...

الاسم المستعار
07-15-2006, 01:30 PM
الله يجزاك كل خير دنيا المحبة موضوعك مهم وجدير بالمناقشة نظراً لهذه المشكلة التي تعانيها أغلب الزوجات .
وأعتقد ان سببها والله العالم أنصراف الأزواج عن زوجاتهم بالأصدقاء أوالتلفزيون أوالإنترنت فأصبح الرجل إذا دخل منزله كان باله مشغول بهذه الأشياء فلايلتفت لزوجته ولا لأولاده مما يؤدي إلى احساس الزوجة بفجوة نظراً لبعد زوجها عنها فهو قريب بجسده ولكن بعيد بعقله وقلبه ...لكن كيف للمرأة أن تتغلب على هذه المشكلة وتجعل زوجها يلتفت إليها ويحاورها ويناقشها في أمورهما :

1- يجب عليها التحلي بالصبر عليه فلاتتوقع تغيره بسرعة بين يوم وليلة .
2- البحث عن أسباب بعده عنها ممكن أن تكون هي سبب ذلك كأن تكون طريقة كلامها وطريقة مناقشاتها سيئة بالنسبة له مما يؤدي إلى النفور منها أو عدم مبالاتها له بحيث إذا تكلم بموضوع لم تعري له أي أهتمام أو أي سبب آخر .
3- يجب متابعة أهتمامات الزوج ومشاركته فيها بالتحاور والمناقشة لأن التقارب الفكري له دور فعال في حل هذه المشكلة .
4- كما يجب عليك أختيار الوقت المناسب عندما تريدين مناقشته .
واتمنى للجميع حياة زوجيه هادئة سعيده .

------------------
الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية

*دنيا المحبة*
07-21-2006, 01:49 AM
شكرا لك عل المتااااااابعه.....

باقي احبك
08-13-2006, 08:16 PM
مشكورررررررررة أخت دنيا المحبة على طرحك للموضوع مفيد ..

في أنتظار جديدك..

*دنيا المحبة*
10-17-2006, 06:59 AM
الله يعطيكم العاااااافيه على المتااابعه والاهتماااااام