المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلى يتعثر مؤقتاً فى بداية المشوار الأفريقى


EVANHO
07-16-2006, 04:43 PM
تعثر الأهلى بصفة مؤقتة فى بداية مشواره الإفريقى بالخسارة الغير متوقعه أمام الصفاقسى 0 / 1 فى الجولة الأولى من مباريات دور الثمانية للمجموعة الأولى لبطولة دورى رابطة الأبطال .



ولعل الهزيمة تكون مفيدة للجهاز الفنى لتدارك الأخطاء وتشكل نقطة انطلاق جديدة للحفاظ على اللقب الإفريقى و قد واجه الأهلى ظروفاً صعبة لغياب عدد من العناصر الأساسية أمثال محمد بركات للإصابة ومحمد عبد الوهاب لظروف خاصة فضلاً عن عدم اكتمال الشكل البدنى والفنى للأهلى فى بداية الموسم وعدم حصول اللاعبين على الراحة الكافية بعد موسم طويل وشاق ولكل جواد كبوة كما يقول المثل الشائع .



تشكيل الأهلى :-



لعب الأهلى بتشكيل مكون من عصام الحضرى فى حراسة المرمى وأمامه الثلاثى عماد النحاس ووائل جمعه وأحمد السيد فى الدفاع وإسلام الشاطر فى اليمين وطارق السعيد فى اليسار ومحمد شوقى وحسن مصطفى ومحمد أبو تريكة فى الوسط وعماد متعب وفلافيو فى الهجوم .



وأجرى الجهاز الفنى ثلاث تغييرات بنزول حسام عاشور وأحمد صديق ووائل رياض بدلاً من فلافيو وحسن مصطفى وإسلام الشاطر .



الشوط الأول



سعى الأهلى منذ البداية لاستكشاف معالم الصفاقسى التونسى ومعرفة مناطق القوة والضعف فى الوقت الذى بدأ فيه الصفاقسى الهجوم عن طريق الإيفوارى بلازكواسى وعبد الكريم النفطى ولكنها لم تشكل أى خطورة على مرمى عصام الحضرى .. وبعد مرور 5 دقائق ظهرت محاولات الأهلى الهجومية عن طريق تسديده من عماد متعب يمسكها أحمد الجواشى حارس الصفاقسى .



ينظم الأهلــى صفوفـه ويضغط على الصفاقسى فى نصف ملعبه من خلال تحركات عماد متعب وفلافيو فى الأمام .. تزداد هجمات الصفاقسى خطورة ويسدد بلازكواسى بجوار القائم وينقذ الحضرى كرة خطيرة من عبد الكريم النفطى داخل منطقة المرمى .. تتعدد محاولات الصفاقسى التونسى لإحراز هدف مبكر وتتركز تلك المحاولات من الجانب الأيسر عن طريق أيمن بن عمر وعبد الكريم النفطى ويعاود الإيفوارى التسديد تمر الكرة فوق العارضة .



ويحاول الأهلى السيطرة على منطقة وسط الملعب من خلال تحركات محمد شوقى وحسن مصطفى ومحمد أبو تريكة ولكن هناك حالة من عدم الانسجام حالت دون السيطرة على تلك المنطقة .. مما ساعد الصفاقسى على التحكم فى منطقة الوسـط معظم الفترات .. ويحصل محمد على كـارت أصـفر بعد عرقلته لأحمد السيد من الخلف .. وألغى المالى كوليبالى هدفاً للصفاقسى من تسلل واضح لبلازكواسى فى الدقيقة 40 .. وينقذ عصام الحضرى تسديدة قوية من أشولا .. ويجرى الأهلى تغييره الأول بنزول حسام عاشور بدلاً من فلافيو قبل دقيقتين من نهاية الشوط .. وفى أول لمسه لحسام عاشور يسدد بجوار مرمى أحمد الجواشى ويحصل محمد شوقى على كارت أصفر وفى الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط يحرز عصام المرداسى الهدف الأول للصفاقسى من عرضية من الناحية اليمنى يطلق بعدها المالى كوليبالى حكم المباراة صفارته معلناً انتهاء الشوط الأول .





الشوط الثانى



لعب الصفاقسى بتأمين دفاعى منذ بداية هذا الشوط للمحافظة على الهدف الذى أحرزه فى نهاية الشوط الأول .. واعتمد الصفاقسى بشكل أساسى على الهجمة المرتدة فى حين سعى الأهلى للتعويض ونشط هجوميا فى الدقائق الأولى ولكن لم يمثل أى خطورة على مرمى أحمد الجواشى حارس الصفاقسى .. ويتصدى عصام الحضرى لتسديدة قوية من أشولا من الجانب الأيسر .



يعاود الأهلى نشاطه الهجومى بعد مرور عشر دقائق ولكن معظم الهجمات تكسرت على خط دفاع الصفاقسى ويلجأ الأهلى لتنويع هجماته لضرب التكتل الدفاعى للصفاقسى .. ويجرى الصفاقسى تغييره الأول بنزول طارق الزيادى بدلاً من أشولا النيجيرى .



وفى الدقيقة 66 يضيع عماد متعب فرصة مؤكدة لإحراز هدف التعادل من خلال تمريره رائعة من حسن مصطفى على حدود منطقة المرمى يسدد متعب بجوار القائم ويجرى مانويل جوزيه التغيير الثانى بنزول أحمد صديق فى أول مباراة رسمية له مع الأهلى بدلاً من حسن مصطفى .. يزداد النشاط الهجومى للأهلى ويتغاضى الحكم المالى عن احتساب ضربة جزاء لصالح الأهلى بعدما تعرض عماد متعب للجذب من القميص داخل منطقة المرمى .



وينال عبد الكريم النفطى كارت أصفر بعد التحامه الخشن مع أحمد السيد .. ويتسابق لاعبوا الصفاقسى فى إضاعة الوقت من خلال إدعاء الإصابة لتهدئة اللعب وإتاحة الفرصة أمام زملائهم لالتقاط الأنفاس ويجرى الأهلى تغييره الثالث فى الدقيقة 78 بنزول وائل رياض بدلاً من إسلام الشاطر فى محاولة للتنشيط الهجومى ويمرر وائل رياض فى أول لمسه إلى طارق السعيد فى اليسار لعبها الأخير فى يد الحارس ويجرى الصفاقسى تغييره الثانى بنزول حمزة يونس بدلاً من طارق الزيادى الذى لم يشارك إلا لدقائق .



يضغط الأهلى فى العشر دقائق الأخيرة على أمل إدراك التعادل فى نفس الوقت الذى يدافع الصفاقسى بكل خطوطه للمحافظة على الفوز .. ويحتسب المالى كوليبالى حكم المباراة أربع دقائق وقت بدل ضائع يجرى خلالها الصفاقسى تغييره الثالث بنزول زبير السافى بدلاً من عبد الكريم النفطى يطلق بعدها الحكم صفارته معلناً انتهاء المباراة .

مجنون بس حنون
07-18-2006, 04:26 AM
الله يعطيك العافية إيفانهو على الموضوع الرائع



بالتوفيق للأهلي لسى المشوار طويل


;)

EVANHO
07-19-2006, 05:34 AM
تسلم اخى مجنون على الرد و المتابعة

باقي احبك
08-18-2006, 02:39 AM
مشكورررررررررر الله يعطيك العافيه على المشاركة ..

في أنتظار جديدك..