المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فـي الأيــام الحـارة .. ابتعــدي عــن زوجـــك


*دنيا المحبة*
07-21-2006, 04:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فـي الأيــام الحـارة .. ابتعـــــــــــــدي عــن زوجـــك

مع ارتفاع درجة حرارة الجو في موسم الصيف ترتفع ايضا درجة التوتر و القلق و العصبية .

و تزداد معدلات التصادم و الشجار بين الازواج ، و في هذة الحالات الساخنة تقع علي الزوجة المسؤلية الاولي في تهدئه الامور و تسوية المشاكل بسرعة ، حتي لا تتسع الفجوة و تصل الامور الي حد الطلاق !!


جاء ذلك في احدث بحث اجراة الدكتور " جاري ايميري " استاذ علم النفس الفرنسي و قدم عدة نصائح قد تساعد علي تهدئة الامور اهمها :



لا تتجادلي مع زوجك اثناء ساعات الظهيرة و اوقات ارتفاع درجة حرارة الجو ، و يفضل عدم مناقشة الموضوعات المالية و كل ما يتعلق بميزانية الا*** في الايام شديدة الحرارة .

استفيدي في هذة الفترة الحرجة بعمل محبب الي نفسك ، مثل ممارسة الرياضة او زيارة صديقة او الذهاب الي التسوق ، المهم الابتعاد بقدر الامكان عن التواجد بالقرب من زوجك ، او مواجهتة بمشكلة ما في الساعات التي ترتفع فيها درجة الحرارة .



تتقبلي اللوم ، لانة بصفة عامة عندما تشتد درجة الحرارة قد لا يجد الزوج مخرجا او هدفا ينفس فية غضبة سوي القاء اللوم عليك و لأتفة الاسباب .


علي سبيل المثال في حالة عدم توافر مياة مثلجة او فقدان فردة الحذاء ، و عندما يضع زوجك اللوم عليك استمعي الية فقط و لا تبادري بالغضب و تنساقي الي الحوار يزيد من سخونة الجو .
اذا شعرت انك علي وشك الدخول معة في مناقشة قد تؤدي الي انفجار في الحوار أو الاقتراب الي منابع الخطر ، اتركي المكان فورا و لا تقفي امامة و يفضل الذهاب الي الحمام و اخذ دش بارد ، لان الحمام البارد في موسم الصيف يحل محل الادوية و العقاقير المهدئة .



تزكري دائما ان معظم خفاقات و مشاكل موسم الصيف سببها يرجع الي ارتفاع درجة حرارة الجو ، و لا تأخذي مزاج زوجك السيئ كقاعدة ، لان الفرد بصفة عامة عندما تشتد درجات الحرارة يصبح مزاجة سيئا و يضخم ما هو بسيط من المشاكل ، و قد يحول بعض الاحداث البسيطة الي مآس لذلك لا تتأثري بمشاكل موسم الصيف التي تتضخم مع سخونة الجو .

اذا كانت هناك مسألة ملحة او مستعجلة انتظري مرور ساعات الظهيرة و بعد غروب الشمس ابدئي معة الحوار بهدوء و استخدمي نعومة حواء في عرض الموضوع .

باقي احبك
08-13-2006, 08:26 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

الله يعطيك العافيه على هذه المشاركة والموضوع الرائع ..

في انتظار جديدك..

عاشقة الطفوله
08-13-2006, 08:55 PM
مشكوره اختي دنيا على موضوعك

بانتظار جديدك

*دنيا المحبة*
10-17-2006, 06:53 AM
جزاك الله خير على المتابعه..........