المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حررى عنقه..!! 10 حبال تخنق وتطفش الرجال من زوجاتهم ثم بيوتهم!!!


بست قرين
07-28-2006, 06:04 AM
http://alfrasha.com/up/15160017521375639072.gif

السلام عليكم ...

هل تتساءلين عن سر سعادة الأزواج الآخرين بينما علاقتك بزوجك بالكاد تعرف طعم السعادة؟وهل يحيرك ارتباط صديقتك الوثيق والحميم بزوجها بينما انتى فى واد و زوجك فى واد آخر؟

اطمئنى , فالسعادة الزوجية لا تلففها الأسرار ولا تنغصها التعقيدات وما ترينه امامك ليس من صنع (( كيوبيد )) الذى رمى بسهمه فى قلب هؤلاء ولم يفكر فى رمى سهامه نحوك وزوجك بل هى مسؤوليات عشر وضعها الخبراء ويعتبرون ان الالتزام بها يضمن راحة البال , وتجاهلها او التقليل من شأنها يحولها الى حبال تشد اعناق الرجال وتطفشهم قبل الأوان ...

والحبال فراشاتى الغاليات الذى يتكلم عنها الخبراء هى حبال القلق والتوتر والفتور وعدم الانسجام والشد , وكل ذلك يحول حياتنا الزوجية الى تعاسة يومية تجعلنا نترحم على ايام العزوبية ونترحم على ايام الخطبة ونترحم على ايام الزواج الاولى فى حين ان بمقدورك فراشتى ان تجعلى ايامك وسنينك كلها حب و و انسجام وود بينك وبين زوجك ...

والسؤال الذى يطرح نفسه ما هى هذة الحبال العشر وكيف السبيل لفك وثاقها وتحرير اعناقنا منها ؟

الحبل الاول : (( اسخر منه فيسخر منى ))
فى بداية كل حياة زوجية يكون الزوجان سمن على عسل ثم تتغير فجأة الاحوال وتصبح ملح على بصل !! فلا هى تتحدث معه برقة وحنان وضعف انثوى ولا هو يغدق عليها عذب الكلام ولا يمدح اهتمامها به ولا بجاذبيتها بل يسخر من زيادة وزنها وشكل شعرها و يمكن (( شخيرها )) اثناء نومها فترد عليه بسيل من الكلام الجارح الذى يطال شخصيته وتصرفاته مثل ( اسم الله عليك انت اللى عدل اوى ) (ما شاء الله على كرشك ولا كأنك حامل فى 5 اشهر ؟) وغيرها من الكلمات ..

الحل:
ينصح الخبراء الزوجة بتعلم فن الديبلوماسية مع زوجها واللجوء الى المديح والثناء وفى كل الامور بدء من شكله وطلعته الى طريقة كلامه وتعاملاته والجميل فى كيل المدائح انها (( معدية )) فتنتقل الى الزوج ويرد الجميل .

الحبل الثانى:(( لا نعبر عن خواطرنا ))
اكثر ما يزعج المرأة عدم قدرة زوجها على تحليل ما يجول فى خاطرها فتقبع حزينة مستاءة وتتهمه بالاهمال واللامبالاة وانه لا يفهمها (( وهو اخر من يعلم )) ثم ترد باهمالها له وعدم اكتراثها لحاله .

الحل :
يقول الخبراء ان الرجل ليس محللا نفسيا ولا مكتشف شيفرة ليحل لغز المرأة وتوقفى عن اللعب بعواطفك وعواطفه وعبرى عما يجول حقيقة فى خواطرك وشجعيه على التجاوب معك فالعلاقة القوية بين الرجل وزوجته مبنية على التواصل الواضح والدائم .

الحبل الثالث: (( سأغير عاداته السيئة ))
بعد مدة زمنية معينة على الزواج تفقد المرأة صبرها تجاة بعض العادات التى يقوم بها الزوج فتحاول تغييرها مثل عدم اقلاعه عن التدخين رغم وعده لها بذلك وترك ثيابه مرميه هنا وهناك بعد خلعها ووضع احد الجوارب فى سلة الغسيل وترك الاخرى على ارض الحمام وهكذا ..

الحل :
يقول الخبير ( الله يهديه )) ....(( كبريها بتكبر وصغريها بتصغر )) الافضل ان تركزى على كيفية تقوية علاقتك بزوجك وليس تقويضها من خلال بعض التفاهات !!!

الحبل الرابع : (( الفتور يداهمنا )) :
فى كل زواج هناك ما يسمى (( فتور السنة السابعة )) وقد يحصل فى اى سنة بعد مضى الاشهر الاولى وليس بالضرورة بعد السنة السابعة حيث يعتاد الزوجان على الحياة الروتينية بينهما ولا يعود فتيل الحب متأججا بينهما كما فى السابق بسبب المشاغل ومصاعب الحياة ومتطلباتها .

الحل:
يقول الخبير : انه مهما باعدت بينكما هموم الحياة ومشاغلها فلا بد من تخصيص وقت تجلسين فيه مع زوجك طلبا للراحة والحميمية وتشجع الخبيرة وتقول امسكى يده وربتى على كتفه للمزيد من التقرب والرومانسية ..

الحبل الخامس: (( نتعاتب بالصراخ )) :
كثرة المسؤوليات والاعباء تنفد الصبر وتجلب التوتر والنكد وغالبا ما تحول الحوار العادى الى صراخ وشجار يشعر الزوجين بالعصبية والحزن.

الحل :
(( عدى للعشرة )) 1 , 2 , 3 , 4 ,... قبل البدء بحديث او عتاب قد يجر الى الاحتكاك و الشجار فكرى جيدا فى ما ستقولين وزنى ايجابياته وسلبياته وكونى مقتضيبة فى كلامك وافعالك اكيلا تحركى ردة فعله المعاكسة ويضحك او يمزح وكأن لم يحدث شىء !!

الحبل السادس: (( لا نعترف بحوار الاصلاح .)) :
غالبا ما يتهرب المتزوجون من عملية التحاور والتشاور فيما يخص اى خلل يعترض علاقتهما فيبتعد كل منهما بمشاعره عن الآخر لا هى تدعوه لاجتماع لبحث تطورات علاقتهما ولا هو يهتم باثارة الأمر.

الحل:
الأزمة لن تحل نفسها بنفسها بل ستتراكم الأزمات فوق بعضها بعض الافضل ان تعتبريها ورشة اصلاح تدخلينها مع زوجك بين وقت وآخر للنظر فى الترتيبات التى ستنقذ علاقتكما وتصلح احوالكما .

الحبل السابع: (( عملنا يبعدنا عن بعضنا بعضا )) :
فى ظل انشغال الزوج وخروج الزوجة الى العمل يتحول الشريكان الى ماكينات لضخ المال من اجل تأمين عيش محترم ما يزيد التباعد والجفاء بينهما .

الحل :
تقربى منه بمهاتفته من عملك للسؤال عنه او ترك رسالة ودية على جواله تشعره انك تشتاقين اليه حتى فى عز انهماكك بالعمل وهو ما سيجعله يلتزم بالرد عليك ومبادلتك الرسالة بمثلها .

الحبل الثامن : (( لا مجال للمزاح بيننا )) :
ازواج كثيرون يخطئون عندما يعتبرون ان الزواج يفرض الجدية والوقار والهيبة والا تسيب الاحترام بينهما فتكون علاقتهما معقدة اشبه بالاستاذ والتلميذ لا مجال للاخذ والرد فيها .

الحل:
معظم الابحاث دلت على ان المرأة تفضل (( أبو ضحكة جنان )) كما يفضل الرجل الزوجة المبتسمة صاحبة النكته السلسة والجميلة والضحك يبعد الهم والغم ويصفى القلوب ويغسل المشاعر وكل شىء فى وقته حلو .

الحبل التاسع: (( تنام فى غرف منفصلة )) :
قمة الخطأ كل من تفعل ذلك فمشادات النهار يمحوها سكون الليل وهدوؤه والافتراق اثناء النوم يجلب الطلاق النفسى بين الزوجين الذى يؤدى بهما الى الطلاق الفعلى .

الحل :
ضعى تليفزيون صغير فى غرفة النوم وعوديه على مشاهدة مسلسله المفضل فى السرير مع كوب من الشاى فهذة العادة تجلب لكما الراحة وتفرض عليكما التقارب والألفة والحميمية وقد تنتهى الليلة بنهاية سعيدة !!! .

الحبل العاشر والاخير : (( لا نعرف كيف نجهر بحبنا )) :
وهو خطأ يقع فيه كل زوج وزوجة فالرجل خاصة يكون من النوع الصامت الذى لا يعرف كيف يعبر عن مشاعره ما يغضب منه زوجته فتعامله بالمثل !!

الحل:
اختارى كل يوم كلمة تنادينه بها او تقولينها له على الهاتف , اعترفى بمشاعرك تجاهه وخاطبيه بكلمات الغزل فيتشجع ويبادلك بكلام ارق واجمل .

وهكذا حبيباتى تزداد اواصر المحبة والارتباط بينك وبين زوجك وترفرف السعادة على عش الزوجية.. اصعب عليك ان تقومى بما سبق؟؟انتظر اراءكن وتعليقكن على ما ورد ذكره واذا كان هناك حبال اخرى لا مانع من طرحها وطرح الحل لعلاجها لتعم الاستفادة لنا جميعا ...

http://alfrasha.com/up/15160017521375639072.gif

الاسم المستعار
07-28-2006, 07:27 AM
جزاك الله بالف خير
بست قرين على طرحك لمثل
هذي الدروس عن الحياة الزوجيه
وانشاء الله الجميع يكون فى حياة
زوجيه سعيده
مع خالص احترامي وتقديري

بست قرين
07-28-2006, 07:44 AM
تسلم اخوى الااسم على متابعتك لمواضيعى وربي يسعدك

باقي احبك
08-13-2006, 09:04 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

الله يعطيك العافيه بست قرين على طرحك لهذا الموضوع الرائع ..

في انتظار جديدك..

عاشقة الطفوله
08-13-2006, 09:20 PM
الله يعطيك العافيه بست قرين على هذه المشاركة والموضوع الرائع ..

في انتظار جديدك..