المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبطال مصر يتحدثون عن إنجاز الفوزببطولة العالم للإسكواش


lonely
08-01-2006, 01:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أبطال مصر يتحدثون عن إنجاز الفوزببطولة العالم للإسكواش
عاشور أول العالم:
البطولة حلم أصبح حقيقة في نيوزيلندا



وسط منافسة شرسة بين 19 دولة تقدمت ب 28 لاعبا في بطولة الناشئين للاسكواش التي اقيمت في نيوزيلاندا استطاع منتخب مصر المكون من اربعة لاعبين احراز المراكز الثلاثة الأولي في البطولة بالنسبة للفردي.. وجاء اول العالم رامي عاشور ثم الثاني عمر مسعد والثالث طارق مؤمن.. كما استطاع الفريق نفسه بروحه الجماعية تحقيق الانجاز الثاني بالفوز بكأس العالم في بطولة الفرق الجماعية.
وبذلك برهن شباب مصر علي قدرتهم الكبيرة التي بها استطاعوا حصد البطولة الغائبة عن مصر منذ عام 1994، كما تغلبوا علي انجلترا في الدور قبل النهائي وهي الدولة الكبيرة في تلك اللعبة واكتمل الانجاز بالتغلب علي باكستان رائدة اللعبة والتي تملك ابطالا عالميين خلدهم تاريخ اللعبة وكان ل 'الأخبار' لقاءات مع ثلاثي مصر المتميز الذي ظهر بمظهر تاريخي فرح به كل المصريين والعالم العربي كله رغم الصعوبات التي كانت دائما بالمرصاد لتلك البعثة إلا ان الفوز كان شعار الشباب في تلك البطولة.


بطولة كانت حلما


من داخل صالة الخدمة المميزة بالمطار الجديد التقت 'الأخبار' بالأبطال المصريين وكان اول لقاء مع بطل العالم للناشئين رامي عاشور (18عاما) لاعب نادي هليوبوليس وطالب بالاكاديمية البحرية. علق رامي علي البطولة قائلا لن تصدقوني اذا قلت انها مجرد نسمة عبرت سريعا علينا أو بمعني انها مجرد حلم سريع المرور حتي الان لم نستوعبه ومنذ ان بدأت الاستعداد للبطولة كنت اسعي لتحقيق المركز الاول.. وفي البداية كان الامرصعبا ولكن عندما بدأت اول اللقاءات اصبح الحلم سهلا ومن الممكن الوصول له اذا كان هناك تركيز بالاضافة إلي وقوف الناس والجماهير خلفنا في كل تدريب وكل مباراة.. كان لذلك عامل السحر في السعي لتحقيق تلك البطولة الكبيرة والغائبة عن مصر منذ 12 عاما بالاضافة إلي عامل التدريب الشاق قبل البطولة والمعسكر المغلق الذي تم اعداده من اهم عوامل النجاح كذلك المدرب العظيم امير وجيه الذي كان دائما مصدر النجاح وفوق كل ذلك اسرتي الجميلة التي دائما كانت تعاملني علي أني بطل في هذه اللعبة له مستقبل كبير.
واشار رامي إلي دور الاتحاد الكبير الذي لم يبخل به علي شباب مصر بأي شيء في المنافسات أو التدريب وكان لديه ايمان قوي ان هؤلاء الشباب سوف يحققون نصرا كبيرا وسط ابطال العالم. وقبل ان ينهي رامي كلامه اشار إلي ان اصعب لحظات البطولة هي اثناء دخوله إلي الملعب ورؤيته الاعداد الكبيرة من الجماهير واشاروا إلي ان ذلك يجعله تحت ضغط عصبي كبير لانه علي وعي تام بأن كل هؤلاء ينظرون اليه بالاضافة إلي الاعداد الاخري امام شاشات التليفزيون وكانت امنيته هي الحفاظ علي تلك البطولة والاستعداد للبطولة القادمة لانه من السهل الوصول إلي البطولة ولكن من الصعب المحافظة عليها.


النهائي أصعب لحظة


اما عمر مسعد (18 عاما) ثاني العالم في الفردي واول العالم في الفرق بدأ كلامه شاكرا الله علي هذه البطولة الغالية والكبيرة التي وصفها بانها لا تقدر بثمن وانما المجهود المبذول الذي بدأ قبل البطولة ب 6 شهور تم تكريمه بالحصول عليها.. واشار عمر مسعد لاعب نادي وادي دجلة إلي ان اهداء ذلك النصر لابد وان يكون للشعب المصري كله ولافراد اسرته واصدقائه في الاكادمية البحرية واشار إلي ان من اهم عوامل النجاح والفوز هو وحدة الفريق وثباته بالمعسكر المغلق الذي تم تنظيمه من الاتحاد بالاضافة إلي الاستعانة بالخبرات الكبيرة من اللاعبين الكبار الذين حققوا انتصارات في تلك اللعبة، واشار عمر بأن البطولة منذ بدايتها كانت سهلة جدا إلا ان تغييرا جذريا حدث من اول دور ال 8 كانت اللقاءات صعبة جدا وكل مباراة بمثابة بطولة. اما اصعب لحظات البطولة فكانت اللقاء النهائي المصري بين رامي عاشور بطل العالم وعمر مسعد حيث اكد الاخير انها كانت بالنسبة له اصعب اللحظات واطولها.


5 ساعات تدريب


اما بطل مصر الثالث علي العالم طارق مؤمن (18 عاما) طالب بهندسة الجامعة الامريكية الذي بدأ ممارسة اللعبة وعمره سبع سنوات فاكد ان البطولة كانت صعبة جداوخاصة دور الاربعة لانه تقابل مع اول العالم رامي عاشور.. واشار طارق إلي ان ما تم تحقيقه لم يأت من فراغ وانما من خلال جهد كبير بدأ منذ شهور طويلة داخل المعسكرات التي تم اعدادها ووصل فيها التدريب إلي خمس ساعات يوميا علي فترتين صباحا ومساء بالاضافة إلي الاساليب الجديدة التي تم تطبيقها في التدريب علي يد الكابتن امير وجيه مدرب المنتخب واضاف طارق مؤمن بان سعادته بهذه البطولة لا توصف لانه تم تكليل جهود الفريق كله.
واشار إلي ان اصعب لحظات البطولة كانت في مباراتين اولها لقاء دور ال 8 مع بطل المانيا واستطاع الفوز عليه والثانية كان لقاء دور ال 4 الذي خسر فيه امام اول العالم وتمني الفوز بالبطولة القادمة.

باقي احبك
08-18-2006, 02:58 PM
مشكورررررررررر الله يعطيك العافيه على المشاركة ..

في أنتظار جديدك..