المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بروس لي من يكون؟


صدى العاصفه
08-01-2006, 02:58 PM
الكثير منا ما زال يعشق ويشاهد أفلام المقاتل الصيني "لي جوان فان" والمعروف بإسم " بروس لي "، اليكم ملخص بسيط عن حياته.


الممثل الصيني والمقاتل الرياضي وناشر رياضة الكونغ فو "لي جوان فان" الشهير بـ"بروس لي" ولد عام 1940 في كاليفورنيا في احدى جولات امه الغنائية هناك وتوفي في هونغ كونغ عام 1973 اثر اصابته باستسقاء المخ بعد ان جعل من نفسه شخصية شعبية وايقونة سينمائية في فنون القتال والدفاع الذاتي عبر عدة افلام تعتمد على مشاهد القتال والكونغ فو الحقيقية رغم قصصها البسيطة والساذجة احيانا.

لكنها صارت الثيمة الاساسية لعدد من افلام الحركة والقتال الذاتي حتى هذا اليوم والتي من اشهر تلاميذها الممثلان الصينيان الشهيران جاكي شان وجت لي وايضا فاندام وسيجال وغيرهم بالرغم من ان الحركات الحقيقية التي كان يؤديها بروس لي اختفت وسط التقدم التقني في السينما والاستعانة بالممثل البديل.

كان بروس لي قد بدأ التمثيل صغيرا في سن السادسة ويقال انه اتجه الى تعلم فنون القتال الذاتي بعد ان تلقى ضربا مبرحا من احدى عصابات الشوارع ليتجه الى التعلم والتدريب على فنون القتال المنتشر حينها في الصين ليجعل من جسمه النحيل ونظراته الحادة آلة قتال وقوة هائلة وقد ارسلته عائلته مرة اخرى الى أميركا بعد ان تورط في عدد من المشاكل والشجارات ليعمل في مطعم احد الاقارب في سياتل وهناك قام ايضا بالالتحاق بجامعة واشنطن لدراسة الفلسفة اضافة الى تدريب الكونغ فو وتعليم فنون القتال في الصالات والمتنزهات ليغطي نفقات اقامته حتى انه افتتح مدرسة خاصة وطور من اسلوبه الذي اخترعه (الجت كوندو ـ قتال الشوارع) الى ان رآه احد المنتجين السينمائيين في احدى بطولات الكاراتيه التي يدعى لها وأعجب بحركاته وأرسله الى لوس أنجليس ليجري اختبارا في التمثيل للدخول في عالم السينما والتلفزيون.


كان اول ظهور له عبر التلفزيون الأميركي من خلال مسلسل "كاتو" واستطاع بروس لي ان يقدم شخصية جديدة في السينما للرجل الصيني كبطل اول بدلا من النمطية السابقة الا انه لم يجد النجاح المنتظر الا بعد ان عاد الى هونغ كونغ ليبدأ مسيرة افلامه الشهيرة التي حققت شعبية كبيرة ونجاحا ماديا مثل (Big Boss) الذي قيل إن تسعة من كل عشرة أشخاص شاهدوا ذلك الفيلم، وكان أجر بروس في ذلك الفيلم 100 ألف دولار وقدحقق الفيلم 3 ملايين دولار خلال اسابيعه الأولى متفوقا على كثير من الأفلام الأميركية الشهيرة وقتها. وفيلم قبضة الغضب ( Fist of Fury)، والذي حقق بدوره أرباحا كبيرة.


ثم طريق التنين (The Dragon Way) مع شاك نوريس ممثل الحركة الأميركي. والذي قام بروس لي بكتابته واخراجه ايضا، ثم فيلم لعبة الموت (Game of Death) مع كريم عبد الجبار لاعب السلة الشهير، لكن الفيلم لم يكتمل. وأخيرا فيلمه الأشهر ذو الانتاج الصيني الأميركي المشترك (دخول التنين Enter the Dragon) الذي حقق نجاحا خياليا في صالات السينما العالمية لكن التنين الصغير بروس لي كان قد مات قبل عرض الفيلم بثلاثة اسابيع

lonely
08-01-2006, 03:01 PM
مشكور أخى العاصفة على هذه المشاركة الرائعة

بست قرين
08-02-2006, 09:07 AM
تسلم العاصفه على موضوع وربي يسعدك

باقي احبك
08-12-2006, 05:56 PM
الله يعطيك العافيه العاصفة على هذه الاخبار والنقل الرائع ..

في أنتظار جديدك..