المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حبوب منع الحمل للرجال


صوره المرآه
08-28-2006, 12:38 PM
لأول مرة في التاريخ، تبدو حبوب منع الحمل التي يمكن أن يتناولها الرجال في متناول اليد. وهذه الحبوب مأمونة، فعالة وتعمل على أساس الهرمونات.
ومن المتوقع أن تتوفر أشكالا عديدة بطريقة تجارية في المستقبل القريب. ومن المتوقع أن يتوفر في وقت ليس ببعيد خيارات لقرص يتناولونه يوميا عن طريق الفم، أو لزقة أو كريم يدهن به الجلد أو حقنة كل ثلاثة شهور أو زرع جهاز تحت الجلد كل 12 شهرا، بحسب باحثين من مدينة سياتل الأميركية.
تقول الدكتورة أندريا كوفيللو التي تساعد في إجراء تجارب حول حبوب منع الحمل للذكور في جامعة واشنطن بسياتل، إن المسألة تتعلق بصورة كبيرة حول استمرار تمويل الدراسة. فالتكنولوجيا موجودة وتحن نعلم كيف تعمل".
اكتشفت كوفيللو وزملاؤها أن حبوب منع الحمل للرجال التي تطلق هرمون التستيرون لمدة ثلاثة شهور طريقة مأمونة وفعالة لمنع الحمل.
وقد قام باحثو سياتل بتجربة كبسولات تطلق هرمون التستيرون . يقول لاري ستلو، "لم ألحظ أعراضا جانبية حقيقية وذات قيمة ولم أشعر بتغيير في مزاجي. ومن المحتمل أن تحصل زيادة طفيفة في الوزن.
وخلال السنوات الخمس الماضية، قام الباحثون حول العالم بإجراء تجارب ناجحة على حبوب منع الحمل للرجال وكذلك اللصقات، الأجهزة المزروعة تحت الجلد، والكريمات التي تعمل على جعل الجسم يفرز الكميات المختلفة من الهرمونات .


العلاج بالهرمونات يعتر اخر الطرق وأخطرها وهى التىتبحث فيها شركة أورجانون الهولنديه ،ويبدأ الهورمون عمله بنجاح بعدشهرين تقريباً، وفور أن تهبط نسبة الحيوانات المنوية بشكل حاد يمر شهران إضافيا حتى يهجر آخر حيوان منوى منطقة البربخ وهى محطة النضج، ومن الأشياء الغريبة التىحيرت علماء الشركة هى عدم إستجابة بعض الرجال للهورمون وبقاء نسبة الحيوانات المنوية عالية كما هى، والأغرب أنها تختلف من جنس لآخر فالأسيويون على سبيل المثال ينجح معهم هذا الهورمون عن القوقازيين!!، ولم يتوصل العلماء لسبب هذا الإختلاف حتى الآن
طرق تعاطى على الهورمون المانع لإخصاب الرجال من الممكن أن يكون بالحقن كل عشرة أيام فى نوع وكل ثلاثة شهور فى نوع آخر، ومن الممكن بغرسه تحت الجلد لمدة شهور يثبط فيها الهورمون الذكرى وبالتالى يخفض نسبة الحيوانات المنوية إلىدرجة الصفر أو مايطلق عليه طبياً الazospermia، أما ثالث طريقة فهى الأقراص أوحبوب منع الحمل الرجالى وهى تؤخذ ثلاثة مرات يومياً، ورابع طريقة هى طريقة الكريموالذى يدهن على مساحات كبيرة من الجسم حتى يتم إمتصاصه، أما عودة الرجل لطبيعته الأولى فقد قدرها العلماء من أربعة إلى ستة شهور حتى تعود الخصوبة ويستعيد الرجل نسبة حيواناته المنوية السابقة، أما الأعراض الجانبية لهذا الهورمون والتى تحاول الشركة تفاديها من خلال ضبط الجرعة فهى زيادة الوزن وظهور حب الشباب وتغير المزاج وإنخفاض الكوليسترول عالى الكثافة وهو النوع المفيد للجسم ومن أعراضه الجانبيةأيضاً تضخم البروستاتا.

الطريف في الموضوع:
أن النساء أكثر فرحا من الرجال عند اكتشاف هذا الدواء , ولعل السبب في تقديري الشخصي هو التأثيرات الجانبية الناتجة من استعمال حبوب منع الحمل النسائية والمعروفة لدينا (أكثر من 20 تأثير جانبي).

(*وميض البرق*)
08-28-2006, 10:50 PM
يــــســـلــــمـــــوووووووو أختي عالمـــــــــوضــــــوع

باقي احبك
08-29-2006, 08:57 PM
مشكور على هذا الطرح وهذه المعلومات المفيدة ..

في أنتظار جديدك..

شهد الغرام
05-03-2010, 08:12 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

حلا
05-05-2010, 07:30 PM
اللي يريد الحلو يصبر على مره

هههههههه

والله ابتكار جميل يستخدم في اروبا

لا اعتقد ان مجتمعات الدول الشرقيه بالاخص الرجال ..

لا اعتقد انهم يتجاوبون مع هذا الابتكار ..

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

http://www.sedty.com/vb/imagehosting/1228_1206998129.gif

! امير الذوق !
05-06-2010, 05:42 AM
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووور