المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القادسية يتاهل على حساب الشارقة الاماراتي


lonely
08-30-2006, 07:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://msn.yallakora.com/arabic/news/details.aspx?ID=11382


خطف القادسية الكويتي صدارة المجموعة الأولى بدوري أبطال الخليج لكرة القدم بفوزه على الشارقة الإماراتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على إستاد البحرين الوطني.

سجل أهداف القادسية جمال مبارك (7) ومحمد راشد حجاب (42 و65) فيما سجل للشارقة الإيراني رسو خطيبي (48 من ركلة جزاء) وحسن أحمد (58).

وبهذا الفوز تزعم القادسية المجموعة الأولى برصيد (7 نقاط) متفوقا على الشارقة (6 نقاط) الذي سينتظر نتائج المجموعة الثالثة لمعرفة صاحب أفضل مركز ثاني.

ونجح القادسية في السيطرة على مجريات الشوط الأول وكان الطرف الأفضل من خلال اللعب الجماعي المنظم واقفال منطقة العمليات على لاعبي الشارقة واستخدام أسلوب الضغط على حامل الكرة مع فرض الرقابة اللصيقة على صانع العابهم الايراني مسعود شجاعي.

في المقابل لم يظهر الشارقة بمستواه المعهود وغلب على ادائه غياب التفاهم والتشتت في الجانب الدفاعي واعتمد لاعبوه على الفردية واللعب الارتجالي ومحاولات الاختراق من العمق دون فائدة مرجوة.

ونجح القادسية في افتتاح التسجيل من ركلة حرة مباشرة من خارج نفذها المدافع المخضرم جمال مبارك بكل قوة لتسكن الزاوية اليمنى العلوية للحارس طارق مصبح الذي لم يحرك لها ساكنا (7).

وكاد القادسية أن يضيف الهدف الثاني عن طريق مساعد ندا من ركلة حرة مباشرة ونجح الحارس مصبح في إبعادها (15).

وكانت الفرصة الحقيقية للشارقة من كرة رأسية لعبها المدافع حسن أحمد بعد ان تلقى كرة عرضية ومرت الكرة بجانب القائم الأيسر (19).

وأضاف القادسية هدفه الثاني من كرة مرتدة سريعة أرسلها مساعد ندا طويلة خلف المدافعين انفرد بها محمد حجاب مع الحارس مصبح والاخير تردد في الخروج من مرماه ليسدد حجاب الكرة قوية زاحفة لتعانق الشباك (42).

وأهدر الإيراني رسول خطيبي فرصة محققة لتقليص الفارق بعد ان واجه الحارس بدر الجمعة ونجح الأخير في تشتيت الكرة ببراعة (44).

وفي الشوط الثاني نشط الشارقة وتحسن أداءه كثيرا عما كان عليه في النصف الأول من المباراة خاصة بعد التغييرات التي أجراها المدرب الكرواتي ستريتشكو باشراك محمد علي بدلا من خليفة المنصوري وراشد عبد الله بدلا من عبد العزيز العنبري لتنشيط خط الوسط وزيادة الفاعلية الهجومية.

وكثف الفريق الأبيض من هجماته على القادسية ليسفر الضغط عن ركلة جزاء بعد ان ارتطمت رأسية سالم سيف بيد احد مدافعي القادسية لم يتردد الحكم السعودي عبد الرحمن العمري في احتسابها ركلة جزاء نفذها الإيراني رسول خطيبي ولعبها قوية على يمين الحارس بدر الجمعة ورفع خطيبي رصيده إلى ثلاثة أهداف ليصدر قائمة الهدافين بالتساوي مع الكويتي مساعد ندا (48).

ولم يتأخر الشارقة كثيرا في إدراك التعادل حيث نجح حسن أحمد في تسجيل الهدف الثاني من ركلة ركنية ارتقى لها أحمد ولعبها قوية في المرمى (58).

وعاد القادسية للتفوق من جديد عن طريق محمد حجاب الذي نجح في كسر التسلل واستغل عرضية علي الشمالي ليلعبها حجاب رأسية مباشرة في المرمى وسط احتجاج من لاعبي الشارقة (65).

وبعد الهدف تراجع القادسية إلى منطقته حفاظا على النتيجة بينما كثف الشارقة من هجماته في محاولة لأدراك التعادل واعتمد على الاختراق من العمق والكرات العرضية العكسية وكان الدفاع القدساوي متالقا في الحفاظ على تقدمه لينهي المباراة متصدرا قمة المجموعة الأولى.
http://www.yallakora.com/pictures/main/sharjah.jpg

باقي احبك
08-31-2006, 06:27 PM
الله يعطيك العافيه لونلي على هذه الاخبار والنقل الرائع ..

في أنتظار جديدك..

lonely
09-01-2006, 06:22 PM
مشكور خالد الرياض على متابعتك