المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسس التعامل في فترة الخطوبه


زوزو الحنيه
08-14-2014, 09:37 PM
اسس التعامل في فترة الخطوبه

ماذا يجب عليك أن تفعل أو تفعلي في الفترة الأولى من الارتباط وما لا يجب عليك ألا تفعل أو تفعلي:

كن نفسك: فلا تتجمل أبدا، واجعل حياتك تمر مرورها الطبيعي ولا تفعل شيئاً أنت لم تعتد عليه أو أن تخجل من موقف طبيعي تكرر في حياتك ولم يسبب إحراجاً لأحد، ولا ترهق نفسك وتتخوف من تصرفاتك وكن طبيعيا للغاية ولا تقلد الآخرين أو حتى تسألهم ماذا فعلوا عند مراحلهم الأولى من الارتباط.

كن مستمعا جيدا: لا تكثر من الكلام في هذه الفترة وكن مستمعاً أكثر من كونك متكلماً، واعلم جيدا أن القليل من الكلمات في هذه الفترة أمر مفضل للغاية لأنها فترة تتكون فيها لغة النظرات والمواقف أكثر من الكلمات، فحاول أن تصغي للطرف الآخر وأعطه فرصة كافية من الوقت يعبر من خلالها عما يدور في قرارة نفسه ولا ترهقه كثيرا فيما يجب وما لا يجب ولا تتكلم في الأمور الغير ضرورية، فخير الكلام في هذه الفترة “ما قل ودل”، ولا ينطبق ذلك على الرجل فقط بل ينطبق على المرأة أيضا.

حاولا أن تكونا ممتعين: لا تكن شخصا غير ممتع، فحاول أن تجرب الدعابة من وقت لآخر وأن تختار الأماكن الهادئة والمرحة وأن تكون المواقف والتصرفات التي تتصرف بها وتدل على المتعة والمرح وتبعد تماما عن الاكتئاب وعدم الفرح، ونفس الكلام ينطبق على المرأة فلا يجب أن تنزع إلى الخجل بحيث يطغى على خفة ظلها.

تجنبا القلق: من الأمور البديهية التي يجب أن تكون عليها في هذه الفترة أو تكوني عليها هي أن تتمتع و تتمتعي بقدر كبير من الهدوء مع البعد عن القلق والارتباك والتعصب لأن تلك السمات التي تفشل الارتباط من البداية.

تجنبا تقليد الآخرين: تجنب أن تقلد أو تتقمص دور شخصية شخص ما لا يتفق معك في الطباع أو السمات، وذلك لسبب بسيط وهو أن شخصيتك الحقيقية سوف تتكشف بسرعة وسرعان ما تظهر علي طبيعتك وسجيتك الأصلية فحاول ألا تقلد أو تتجمل.

جنون عآشق
08-25-2014, 01:44 AM
سلمْت يدَآك علىَ جَهوُدّكْ


ودْيِ وَتَقدُيرًيِ

زوزو الحنيه
08-25-2014, 12:39 PM
يسلمو عالمرور
يعطيك العافيه