المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إطلاق صافرة بداية الدوري السعودي رقم 31


lonely
09-05-2006, 12:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

http://www.yallakora.com/Pictures/main/857702134_350.jpg

تنطلق يوم الثلاثاء في السعودية مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم وهي المسابقة الأكبر والاهم في السعودية والتي تجمع الفرق الممتازة البالغ عددها 12 فريقا أو ما كان يسمى الدوري الممتاز قبل تعديله في العام 1990.

مسابقة هذا العام تعد النسخة الحادية والثلاثين وكانت المسابقة قد بدأت في العام 1976.

ويعد فريق الهلال من العاصمة الرياض أكثر الفرق تحقيقا للقب البطولة حيث فاز باللقب عشر مرات ويأتي خلفه اتحاد جدة بستة ألقاب ثم فريقا العاصمة الشباب والنصر بخمسة ألقاب فأهلي جدة والاتفاق من الدمام بلقبين لكل منهما.

ويعد مهاجم المنتخب السعودي ونادي النصر ماجد عبد الله صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب هداف الدوري إذ فاز به ست مرات لكن الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة باسم لاعب في موسم واحد يحمله مهاجم الاتحاد حمزة ادريس عندما سجل 32 هدفا في موسم 2000.

وعرفت المسابقة الكثير من التعديلات لكن تطبيق نظام المربع الذهبي يعد الأبرز وهو مثار جدل بين الرياضيين منذ أن تم تطبيقه في العام 1990 وهو يجمع بين الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى في المسابقة أي بعد انتهاء جولتي الذهاب والإياب ويتم تحديد البطل في مباراة نهائية ليس على غرار باقي الدول التي تطبق نظام النقاط والذي يحمل فيه الفريق الذي يحقق أكبر عدد من النقاط درع الدوري.

لكن السعوديين استحدثوا نظاما يقضي بأن يقابل الفريق صاحب المركز الرابع نظيره صاحب المركز الثالث على أرض الأخير والفائز منهما يلاقي صاحب المركز الثاني على أرض الأخير أيضا والفائز منهما كذلك يلاقي صاحب المركز الأول في مباراة يتم تحديد زمانها ومكانها من اتحاد الكرة المحلي.

وسيبدأ يوم الثلاثاء حامل اللقب فريق الشباب من العاصمة الرياض مشواره عندما يستضيف فريق الفيصلي. كان فريقا الفيصلي و الخليج قد تأهلا إلى دوري كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم بعد أن حققا المركزين الأول والثاني في مسابقة دوري الدرجة الأولى.

وعلى الورق تبدو كفة الشباب الأرجح لتكامل عناصره لكنه سيفتقد إلى جهود لاعبيه الدوليين عبده عطيف والحارس محمد خوجة والمدافع الأيمن حسين معاذ المتواجدين حاليا مع المنتخب السعودي الذي حقق فوزا على نظيره الياباني بنتيجة 1-صفر في إطار التصفيات التمهيدية المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا.

ويستعد المنتخب السعودي لملاقاة المنتخب الهندي يوم الأربعاء المقبل في مدينة جدة في التصفيات ذاتها.

ومع هذا النقص في الصفوف الشبابية إلا أن مدربه البرتغالي كويلهو لديه عدد من البدلاء من أمثال الحارس سعيد مرزوق وسند شراحيلي وعبد الله الاسطا.

ويبرز في صفوف الشباب العراقي نشأت أكرم إلى جانب المهاجمين ناجي مجرشي وفيصل السلطان.

ويخشى الشبابيون أن يواصل فريق الفيصلي عروضه الممتازة التي قدمها حتى الآن في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ونجح في تصدر المجموعة الثالثة.

ويعتمد الفيصلي على مجموعة من اللاعبين الشبان يأتي في مقدمتهم سعد الزهراني وعبد الرحمن القحطاني.

http://www.yallakora.com/pictures/main/jhgiygf_350.jpg

باقي احبك
09-07-2006, 05:29 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


الله يعطيك العافيه على هذا الخبر الرياضي مشكورررر أخوي لونلي..

في أنتظار جديدك..

lonely
09-07-2006, 08:07 PM
تسلم خالد على حضورك لصفحتى