المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإماراتيون زينوا "برج العرب" بصورة خادم الحرمين الشريفين


*دنيا المحبة*
09-23-2014, 07:58 PM
الإماراتيون زينوا برج العرب بصورة خادم الحرمين الشريفين
الإماراتيون زينوا "برج العرب" بصورة خادم الحرمين الشريفين

http://cdn.sabq.org/files/news-image/335032.jpg?596411

فهد العتيبي- سبق- دبي: زينت صورة خادم الحرمين الشريفين "برج العرب" وتناغمت "نافورة دبي" مع السلام الملكي السعودي، ما يؤكد القيم الأصيلة التي شهدتها تغريدات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي أكد فيها مشاركة شعب الإمارات الشعب السعودي احتفاءه باليوم الوطني.

حيث سبقت حكومة وشعب الإمارات العربية المتحدة في بادرة كريمة غير مستغربة احتفاء الملحقية الثقافية السعودية باليوم الوطني السعودي تحت رعاية سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين في الإمارات الدكتور محمد عبدالرحمن البشر، وتحتفي الملحقية الثقافية باليوم الوطني الـ84 الذي بدأت له الاستعدادات مبكراً حيث يلتقي الوطن مع أبنائه في الإمارات لتجديد العهد والولاء في ذكرى التوحيد بدعائم راسخة لهوية شامخة سبقتها احتفاء الشعب الإماراتي حكومة وشعباً ومشاركة حملت عنوان الحب والأخوة والقيم النبيلة الراسخة بين البلدين الشقيقين السعودية والإمارات.

ويأتي الاحتفاء باليوم الوطني ومشاركة الإمارات حسب تصريح أدلى به السفير "البشر". ويؤكد هذا الشعور النبيل الأخوي من دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعباً ومن حب عميق وتقدير أخوي ينم عن أصالة هذا الشعب ونبل تلك القيادة الحكيمة. وأضاف أن ذلك ينم عن إدراك ثاقب ووعي حكيم.

ويشكل تجسيداً عملياً لعرى الإخاء والترابط وأواصر المحبة الصادقة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولشعب المملكة العربية السعودية. واعتبر هذه المشاركة خطوة نوعية غير مسبوقة لكنها غير مستغربة من الأحبة في الإمارات وتبقى تجسيداً يؤصل معاني الأخوة والمحبة والروابط التاريخية المشتركة الأزلية الضاربة في جذور التاريخ والتي تعززها روابط الدم ولحمة الدين، وتبقى تأكيداً للعمق التاريخي والثقافي والتعاوني التي أرست جذورها العلاقة الشامخة بين الحكومتين الرشيدتين والتي اتخذت من العطاء درباً لها.

من جهته، أكد الملحق الثقافي السعودي في الإمارات العربية المتحدة الدكتور صالح بن حمد السحيباني على أن هذه البادرة الإماراتية غير المستغربة تؤكد على العهد الوثيق والصلة القوية والتلاحم الخليجي الذي يزيد الحكومتين الرشيدتين قوة وصلابة، ويزيد من عُرى التواصل.

ورفع "السحيباني" أصالة عن نفسه ونيابة عن زملائه بالملحقية الثقافية السعودية إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وإلى ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز حفظهم الله تهنئة الملحقين بالبعثة والدارسين والدارسات والطلاب السعوديين بمناسبة اليوم الوطني الرابع والثمانين للمملكة.

وأضاف السحيباني: "نحن هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، البلد الشقيق، ووطننا الثاني نحتفي بيوم الوطن مع أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات السعوديات مستلهمين كل ما من شأنه رفعة الوطن وغرس قيمة الوطنية في عيون أبنائه وبناته الملحقين ببعثة خادم الحرمين الشريفين أو الدارسين من الطلاب والطالبات في مراحل التعليم المختلفة، مضيفاً أن اليوم الذي نحتفي به سيكون في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء السبت القادم في مقر ندوة العلوم الثقافة والعلوم بالممزر.