المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدوري السعودي اسخن مما كان.. بإنشغال الاتحاد والشباب


lonely
09-06-2006, 03:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://www.yallakora.com/Pictures/main/shabab-01_350.jpg

تنطلق الثلاثاء النسخة رقم 31 من مسابقة الدوري السعودي لكرة القدم بمشاركة 12 فريقا هي الشباب (حامل اللقب) والهلال والاتحاد والنصر والأهلي والاتفاق والوحدة والقادسية والحزم والطائي إلى جانب الخليج والفيصلي الصاعدين من الدرجة الأولى.

وكانت المنافسة انحصرت خلال السنوات الإحدى عشرة الماضية بين ثلاثة أندية هي الاتحاد الذي أحرز اللقب خلال تلك السنوات 5 مرات ثم الهلال برصيد 4 بطولات فالشباب ببطولتين.

http://www.yallakora.com/Pictures/main/etifak-team_350.jpg

نادي الاتفاق

ولكن خلال هذا الموسم فان دائرة المنافسة ستتسع في ظل جاهزية الاتفاق الذي تأهل للدور نصف النهائي من بطولة الأندية الخليجية إلى جانب جاره القادسية والأهلي والوحدة وتركيز الاتحاد والشباب على دوري أبطال آسيا وتراجع مستوى الهلال الذي ودع البطولة الخليجية دون تحقيق أي فوز ولاشك أن اتساع رقعة المنافسة سيرفع من سخونة الدوري الذي يعتبر الأقوى على مستوى المنطقة العربية وربما الآسيوية.

وهبت رياح التغيير على الأجهزة الفنية في العديد من الأندية التي تسعى إلى تقديم أفضل العروض المقرونة بالنتائج الايجابية مع تفاوت الطموح بينها فبخلاف الأهلي الذي أبقى الصربي نيبوشا والاتفاق الذي مدد عقد البرازيلي باتريسيو والقادسية الذي جدد الثقة في المغربي عبد الغني الناصري وهو ما سار عليه الخليج الذي بدوره مدد عقد مدربه المحلي خالد المرزوق والحزم الذي أبقى مدربه التونسي احمد العجلاني فان باقي الأندية تعاقدت مع مدربين جدد.

http://www.yallakora.com/Pictures/main/11335_7827_350.jpg

نادي الهلال

فالهلال تعاقد مع البرتغالي جوزيه بيسيرو والشباب مع مواطنه هومبيرتو كويلو وسار على نهجهما الفيصلي الذي تعاقد مع البرتغالي جوزيه موزيس والاتحاد مع الفرنسي وحيد خليلوفيتش والوحدة مع الألماني ثيو بوكير والطائي مع البرازيلي جورفان فييرا.

http://www.yallakora.com/Pictures/main/naser_saudi_350.jpg

نادي النصر

أما النصر فقد تعاقد مع البرتغالي آرثر جورج الذي بات أول ضحايا الموسم بعد أن أقالته الإدارة عقب خسارة الفريق في مسابقة الأمير فيصل بن فهد أمام الفيصلي الصاعد حديثا لدوري الأضواء 1-4 وقد أسندت إدارة النادي مؤقتا للمدرب الوطني يوسف خميس لحين التعاقد مع مدرب أجنبي.

على صعيد اللاعبين الأجانب فان الأندية أغلقت هذا الباب باستثناء النصر والحزم ولكن هؤلاء اللاعبين لا يمكن الحكم على مستواهم إلا بعد انطلاقة المسابقة مع أن بعضهم يصنف من اللاعبين العالميين والبعض الآخر سبق له الاحتراف في القارة الأوروبية.

ويأتي في مقدمتهم المهاجم المكسيكي الشهير جاريد بورغيتي والسلوفيني ميلينكو اسيموفيتش والغيني الحسن كيتا (الاتحاد) والليبي طارق التايب (الهلال) والبرازيلي ايرانلدو (الحزم) والتونسي خالد بدرة (الاهلي) والغابوني هنري والسنغالي عثماني نداوي (الشباب) والتونسي قيس الزواغي (الخليج) والمغربي محمد مديحي (القادسية) والبرازيلي جوليو سيزار والفرنسي خالد السويهلي (الاتفاق) والسنغالي حمادجي (الوحدة).

وإذا كانت السنوات الماضية قد شهدت إبرام صفقات كبيرة على المستوى المحلي أشعلت الساحة الرياضية كانتقال ياسر القحطاني وعبد اللطيف الغنام للهلال واحمد الدوخي وسعود كريري وخميس العويران للاتحاد فان انتقالات هذا الصيف كانت عادية ومحدودة في ظل تمسك غالبية الاندية بلاعبيها المميزين باستثناء انتقال طلال المشعل من الأهلي إلى النصر بنظام الإعارة لمدة عام وانتقال سعد العبود من الاتفاق إلى الاتحاد وراشد المقرن من الشباب إلى الحزم.

وسيشهد دوري هذا العام مشاركة قائد الهلال ومهاجمه سامي الجابر وزميله بالفريق الحارس محمد الدعيع اللذين أعلنا اعتزالهما دوليا بعد المشاركة مع المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم الأخيرة في المنايا وربما يكون هذا الموسم هو الأخير لهما مع الفريق الهلالي لاسيما في ظل تقدمهما في السن.

وفي المقابل فان المسابقة ستفتقد لأحد ابرز نجومها وهو قائد الاتحاد اللاعب الدولي محمد نور الذي تم إيقافه لمدة عام على الصعيد الداخلي بعد قضيته مع ناديه وهذا الغياب سيؤثر على الفريق الاتحاد الذي يعود عليه كثيرا في منطقة الوسط خصوصا انه يجيد اللعب في جميع المراكز ويعد رئة الفريق التي يستنشق من خلالها الانتصارات والبطولات.

http://www.yallakora.com/Pictures/main/shabab2_350_350.jpg

باقي احبك
09-07-2006, 05:27 PM
الله يعطيك العافيه على هذا الخبر الرياضي مشكورررر أخوي لونلي..

في أنتظار جديدك..

lonely
09-07-2006, 08:05 PM
مشكور خالد على مرورك و الرد