المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصحف تشيد بتاهل الأبيض لنهائيات أمم أسيا


lonely
09-08-2006, 06:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://www.yallakora.com/Pictures/main/emirates-team_350.jpg


أشادت الصحف الإماراتية الصادرة يوم الخميس بتأهل منتخب البلاد لكرة القدم لنهائيات كأس الأمم الأسيوية 2007 بعد تعادله سلبيا مساء الأربعاء مع نظيره الأردني على إستاد مكتوم بن راشد في دبي ضمن الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الثالثة للبطولة.

وأجمعت الصحف الصادرة يوم الخميس على أن المنتخب الإماراتي اكتفى بالنقطة التي نالها ليرفع رصيده الى 10 نقاط ويتصدر فرق المجموعة يليه منتخب سلطنة عمان الذي احتل المركز الثاني برصيد 9 نقاط ثم منتخب الأردن وله 4 نقاط وأخيرا باكستان دون نقاط.

وقالت صحيفة الاتحاد "النقطة العاشرة كافية لتأهل المنتخب للنهائيات الأسيوية قبل انتهاء التصفيات بجولتين".

http://www.yallakora.com/Pictures/main/almontakhab-el-amrati.jpg

وأضافت الصحيفة "حتى لو خسرنا في المباراتين المقبلتين أمام عمان وباكستان سيتم الاحتكام للائحة التي ستعطينا الأفضلية في مجموع مباراتي الفريقين الإماراتي والأردني."

وفاز المنتخب الإماراتي في مباراة الذهاب التي أقيمت في عمان بنتيجة 2-1.

وتلك هي المرة السابعة التي تتأهل فيها الإمارات إلى نهائيات كأس الأمم الأسيوية التي ستقام في أربع دول هي ماليزيا واندونيسيا وتايلاند وفيتنام.

واعتبرت الصحيفة أن المنتخب الأردني فقد حظوظه بالتأهل حيث قالت "كان هذا التعادل في نفس الوقت كافيا لابتعاد المنتخب الأردني حتى لو فاز في مباراتيه القادمتين مع باكستان وعمان إلا إذا فاز منتخبنا (الإمارات) على عمان في مسقط وأوقف رصيده عند 9 نقاط".

وتحت عنوان "ميتسو لعب بمنطق الغاية تبرر الوسيلة والجوهري يحتاج معجزة لتكرار حلم الأردن.. نقطة الوصول إلى نهائيات أسيا" كتبت صحيفة البيان تقول "نجح ميتسو في فرض أسلوبه بغض النظر عن الأداء خاصة أن تلك المباريات لا تتطلب الأداء ولكن الأهم النتيجة ليتأهل منتخبنا رسميا إلى النهائيات".

ونشرت صحيفة الخليج التي تصدر في إمارة الشارقة عنوانا يقول "تعادلنا وتأهلنا..منتخبنا يتعادل سلبا مع الأردن ويتأهل..الأبيض إلى النهائيات".

فيما كتبت صحيفة الإمارات اليوم تقول "تأهلنا بذكاء بعيدا عن الأداء".

وجاءت تصريحات لاعبي الإمارات غير راضية عن الأداء لكنها مقتنعة بالنتيجة التي أهلتهم للنهائيات.

وقال المهاجم فيصل خليل لوسائل الإعلام عقب المباراة "المنتخب الإماراتي لعب بشكل جيد لكنه واجه مقاومة من الأردن".

وقال زميله عبد الرحيم جمعة "استطعنا قطف بطاقة التأهل..والنقطة كافية لنا..الأردن هاجم بكثافة لكن ظروف المباراة منعته من التسجيل".

فيما اعتبر حارس منتخب الأردن عامر شفيع المحترف في النادي الاسماعيلي المصري ان منتخب بلاده قدم أداء طيبا ولم يسانده الحظ..وان منتخب الإمارات يستحق التأهل.

أما الفرنسي برونو ميتسو مدرب منتخب الإمارات فقد أكد ان المباراة صعبة واللاعبين قدموا كل ما لديهم.

وأرجع المصري محمود الجوهري المدير الفني لمنتخب الأردن سبب عدم التسجيل الى ارتفاع درجات الحرارة التي كان لها تأثير على لاعبيه على حد قوله

http://www.yallakora.com/Pictures/main/Emi-350.jpg