المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار،،النادي،،ألإهلى ليوم الخميس12صفر1436هـــ،


فتى الشرقيه
12-04-2014, 09:48 AM
((عدؤي ألإصابات)):
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20141204/images/k21.jpg
أطاحت حمى الإصابات بالكثير من لاعبي النادي الأهلي في السنوات الثلاث الأخيرة، وحرمتهم فرصة الاستمرار في دعم الفريق في الاستحقاقات الهامة، وأثارت الاستغراب والشكوك حول الأمر ومسبباته في ظل تغير الأجهزة الفنية والطبية وبقاء المشكلة.
ولم يقف الأمر عند حدود الإصابة فقط بل عودتها في أحايين كثيرة لنفس اللاعبين، الأمر لاذي أعاق مسيرة الفريق في المنافسة على البطولات محليا وقاريا لفقدانه عددا كبيرا منهم يتجاوز 5 في الموسم الواحد.
وفقد الفريق منذ نهاية الموسم الماضي وحتى الآن 7 لاعبين مؤثرين كثيرا أبرزهم كامل الموسى الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي وعاودته الإصابة في نفس المنطقة في المباراة السابقة أمام الفيصلي، رغم إجراء عملية جراحية تكللت بالنجاح، وتعرض زميله محسن العيسى لنفس الإصابة ثم البرازيلي إيرك الذي مازال في مرحلة العلاج وخسره الفريق في فترة التسجيل الماضية، وينتظر أن يكون ورقة مهمة بعد أن قدم نفسه بشكل لافت إذ يعد من أفضل اللاعبين الأجانب في الموسم المنصرم، ثم الشاب ياسر الفهمي الذي مازال يعاني الإصابة إلى جانب زميله الصاعد من درجة الأولمبي ريان الموسى.
وكان معتز الموسى عانى الإصابة في بداية الإعداد وغيبت الظهير الأيسر منصور الحربي عن الملاعب بإصابة بقطع في الرباط الصليبي، ومازال في فترة التأهيل وكان لبديله المحترف المصري محمد عبدالشافي نصيب إذ مازال يغيب منذ مباراة العروبة لتعرضه لإصابة في الفخذ.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ
((المجانين:غابت الرؤح وضاع الطموح)):
لأ ترى الجماهير الاهلاوية وجود أي سبب مقنع لتدني مستوى الفريق في المباراة السابقة مع الفيصلي التي انتهت بتعادل الفريقين في الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين. وطالبت اللاعبين بالقتالية داخل الملعب واستعادة الروح التي كان عليها الفريق قبل التوقف.
وقال كل من بدر واصل وسعيد الزهراني وإبراهيم حارث وأحمد القرشي ان المباراة كادت تذهب من الفريق لولا الأمل الذي تمسك به بعض اللاعبين، وعبروا عن عدم رضاهم عن التخبطات الفنية التي لم يوفق فيها السويسري جروس وانخفاض مستوى بعض الاسماء.
وأبدى ماجد المالكي وأحمد النعمي وخالد سعد تخوفهم من مباراة الفريق أمام الفتح الذي عاد الى تقديم مستويات جيدة خصوصاً ان المباراة تقام على أرض الخصم، وهو ما يعطيهم دافعا لتعويض ما فاتهم من النقاط.
بينما عبر محمد الزهراني وعبدالعزيز حسن وعبدالعزيز الشيخ عن تخوفهم من سوء الطالع أن يلازم الفريق بعدما كان رفيقا مزعجا للمهاجم عمر السومه في المباراة السابقة، كما تمنوا أن يوفق في تحقيق الانتصارات المتتالية وعدم التفريط في النقاط للمنافسة على الدوري.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
((البرد:يهددابناءالقلعه)):
ألأجواء الباردة التي تعيشها محافظة الأحساء هذه الأيام، قد تؤدي لعزوف الحضور الجماهيري الليلة لمتابعة ومشاهدة المباراة التي تجمع الفتح بنظيره الأهلي في الملعب، وقد يتسبب البرد في الخسارة الأولى للفريق الأهلاوي في الموسم الحالي على يد الفتح المنتشي بعد الفوز الأخير على فريق نجران، وذلك لعدم تعود لاعبي الأهلي على اللعب في الأجواء الباردة طوال الفترة الماضية مما قد يربك أداء اللاعبين ويؤدي لتغير الرتم الفني بسبب تغير الأجواء من الرطبة في محافظة جدة للباردة بالأحساء.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ
((إصابة:الموسي في غضرؤف الركبه))
أظهرت نتائج الفحوصات الطبية الأولية لمدافع الأهلي كامل الموسى الذي أصيب في مباراة الفريق الأخيرة أمام الفيصلي (الأحد) الماضي عن تعرضه لإصابة في غضروف الركبة.
وسيجري اللاعب مزيدًا من الفحوصات في الأيام المقبلة للتأكد من طبيعة الحالة وفترة العلاج المطلوبة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
((ألإهلي:يلاقى الفائزمن القادسيه الكويتى،والوحدات ألآردنى في ملحق اسيا))
أقرت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طريقة لعب الملحق الآسيوي المؤهل لدوري الابطال للاندية للنسخة 2015م بحسب التصنيف الفني للدول المشاركة التي تم اعتمادها في النسختين المقبلتين، اذ ستكون مواجهة ممثل السعودية النادي الاهلي في مدينة جدة يوم 17 فبراير بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة امام الفريق الفائز من مواجهة القادسية الكويتي والوحدات الاردني التي ستقام في الكويت يوم 10 فبراير وذلك لحسم المقعد الاول لدوري المجموعات للاندية الابطال، وفوز الاهلي يعني انتقاله مباشرة الى دوري المجموعات بجانب فرق الهلال والنصر والشباب، أما الخسارة فتعني مغادرته البطولات الآسيوية في نسخة 2015م، إذ لا يحق له المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي حسب نظام البطولة الجديد، فيما ستكون لقاءات الأهلي آسيوياً في ملعب مدينة الملك عبدالله في جدة بعد استيفائه الشروط واعتماده ضمن ملاعب السعودية المعتمدة لدى الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، بينما يستكمل الملحق الاسيوي بلقاء الجيش القطري امام النهضة العماني والفائز منهما يقابل نفط الإيراني في طهران لحسم المقعد الثاني لدوري المجموعات لدوري الأبطال، اما بونيودكور الأوزبكي فيقابل الجزيرة الإماراتي لحسم البطاقة الثالثة الموهلة لدوري الأبطال، وآخر اللقاءات سيجمع السد القطري أمام الرفاع البحريني والفائز يلتقي الوحدة الإماراتي في ابوظبي لحسم المقعد الرابع للتأهل لدوري المجموعات للاندية الابطال للنسخة 2015م.
من جانب آخر تأكد عدم ملاقاة أندية شرق القارة مع غربها إلا في المباراة النهائية، إذ ستتواصل الادوار من المجموعات إلى دور الأربعة باللعب أندية الشرق لوحدها والأمر ينطبق كذلك على فريق الغرب الغرب على ان يلتقي فريق من الغرب وآخر من الشرق (ذهابا وايابا) في المباراة النهائية، بينما ستجرى القرعة الخاصة بدوري الأبطال للاندية نسخة 2015م الخميس المقبل في كوالا لمبوار وكذلك قرعة كأس الاتحاد الآسيوي.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ
بالتوفيق للنادي الاهلى يارب
الخميس12صفر1436هـــ,,