المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهلال والأهلي عبرا القادسية والحزم وطارا لنصف النهائي


هاوي اهلاوي
09-04-2005, 07:54 AM
http://www.arriy.com/SiteImages/News/11090.Jpg

بلغ فريقا النادي الأهلي والهلال المرحلة الثانية من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الممتاز، بعد فوز الأول على الحزم بثلاثية وتعادل الثاني مع الانصار، وتأهلا بشكل قاطع لنصف نهائي المسابقة، فيما انحصرت بطاقتا التأهل الأخريان بين فرق الاتفاق وأبها والشباب والنصر إلى الجولة الأخيرة من المسابقة، التي ستنطلق غداً الأحد وبعد غد الإثنين.
وشهدت الجولة الخامسة من المسابقة تحقيق الفريق النصراوي أول فوز له بالمسابقة بمستوى راق، أعاد للأذهان مستوياته المعروفة عنه، فيما لا يزال القدساويون في وضع مأساوي بعد 5 جولات بدون أي انتصار، وما زال يقبع في مؤخرة ترتيب فرق مجموعته، فيما حقق أيضا فارس الشمال أول انتصاراته بالمسابقة بعد أن أطاح بالشباب بملعبه 0/1.
الزعيم أول المتأهلين
سجل الفريق الهلالي نفسه كأول فريق يخطف بطاقة التأهل للمرحلة الثانية بعد تجاوزه فريق القادسية 0/2، سجلهما مازن الفرج وأحمد الصويلح في مباراة قدم فيها شباب وأولمبي الزعيم سيمفونية رائعة أطربوا بها جماهيرهم الكبيرة التي حضرت لأرض الملعب، ونجح المدرب الكسندر بدرجة امتياز في قيادة الزعيم للتأهل بأسلوبه وتكتيكه الرائع وتغييراته الموفقة، حيث رفع الهلال رصيده إلى 11 نقطة منتظرا لقاء الديربي أمام النصر غداً الأحد.
الأنصار ودع
تلاشت الآمال الأنصارية نهائيا في التأهل للمرحلة الثانية من المسابقة بعد خسارته أهم مبارياته أمام ضيفه النصر 1/3 أوقفت رصيده النقطي عند 5 نقاط حصدها من فوز على القادسية وتعادل أمام النصر والهلال، ورغم وداعه للأدوار قبل النهائية إلا أن فريق الأنصار وضع بصمته خلال مشاركته بهذه المسابقة بقيادة مدربه الخبير شوقي عبدالشافي، الذي أعاد للفريق الثقة والاطمئنان لمحبيه وعشاقه قبل انطلاقة دوري خادم الحرمين الشريفين.
آمال نصراوية
تجددت الآمال النصراوية ببلوغ مربع الكبار، وذلك بعد فوز الطائي على الشباب0/1 حيث فتح المجال للأصفر للتأهل كأفضل فريق ثان وسط حسابات وتوقعات.. وكان فريق النصر قد حقق أول انتصار له بالمسابقة بعد تجاوز فريق الأنصار 1/3 في مباراة قدم فيها النصراويون أداء أمتعوا به الجماهير الكبيرة.. سجل للعالمي أدريانو هدفين، وهدفاً لسعد جمعان، رافعا رصيده إلى 6 نقاط محتلا الوصافة بعد الهلال المتصدر.
وشهدت المواجهة عودة اللاعب النصراوي بدر الحقباني بعد توقفه عن اللعب مباراتين بسبب إيقافه من قبل الأمانة العامة باتحاد الكرة وظهر بأداء متميز في المباراة، حيث كان له دور كبير في التنظيم النصراوي بوسط الملعب، ويتمسك النصر بحظوظه الضعيفة في التأهل في حال فوزه على الهلال، وينتظر نتيجة مباراة أبها والشباب.
تدهور القادسية
سجل الفريق القدساوي هذا الموسم واحدا من أسوأ المواسم الكروية منذ فترة طويلة، حيث ما زال يتذيل فرق مجموعته بـ3 نقاط حصدها من 3 تعادلات، ولم يتذوق الفريق طعم الفوز حتى الآن وخسر مباراته الأخيرة أمام الهلال 0/2 رغم أن 5 من أبرز لاعبيه شاركوا في المباراة وهم هاني العويض وسلمان العميري والحرندا والرويعي والسالم، إضافة إلى المحترف اللبناني محمد قصاص كأول مشاركة له بعد احترافه.
الأهلي قمة
تربع الفريق الأهلاوي على صدارة فرق مجموعته الثانية بدون أي منافس بعد أن حقق انتصاره الخامس على التوالي بدون تعادل أو خسارة، في ظاهرة تسجل للاعبي القلعة، رفعوا بها رصيدهم النقطي إلى 15 وحجزوا بها مقعدا أساسيا في المرحلة الثانية للمسابقة، وذلك بعد تغلبه على فريق الحزم بأرضه بثلاثية أظهر فيها لاعبوه أجمل أداء كروي على الإطلاق رغم غياب الدوليين.. سجل للأهلي مالك معاذ (2) ووليد الجيزاني.. وستكون مباراته الأخيرة أمام الشباب بعد يوم غد الإثنين كتأدية واجب، كونه يبتعد عن الشباب الوصيف بـ6 نقاط.
تراجع شبابي
تراجع أداء فريق الشباب كثيرا في لقائه الأخير أمام الطائي وخسره بهدف وحيد بأرضه وبين جماهيره أنقص من حظوظ الفريق بشكل كبير لخطف بطاقة التأهل كأفضل صاحب للمركز الثاني، وتوقف رصيده عند 9 في مباراة لم يقدم فيها أبناء سلطان خميس أي مستوى يشفع لهم بتحقيق نتيجة إيجابية، ورغم ذلك فالفريق لا يزال يحتل الوصافة بعد الأهلي.
الاتفاق يغرد
واصل الفريق الاتفاقي عروضه الرائعة وتمسك باعتلاء الصدارة بعد أن تجاوز الاتحاد بنتيجة 1/3 في مباراة أعاد بها سيناريو مستوياته السابقة، وصال وجال لاعبو إتي الشرقية على أنغام السيمفونية والأهازيج الجماهيرية.. سجل للاتفاق محمد السهلي وصالح بشير وسعد العبود رافعا رصيده من النقاط إلى 10 ويكفيه التعادل في لقائه غدا الأحد أمام أبها لكي يعلن تأهله رسميا للأدوار قبل النهائية.
حظوظ أبهاوية
خطف فريق أبها الكروي نقطة ثمينة من مستضيفه فريق الوحدة بعد تعادلهما 1/1 بمكة المكرمة.. تقدم أصحاب الأرض بهدف علاء الكويكبي وعادل للضيوف الهداف القادم للساحة بقوة محمد العامري، في مباراة أثبت فيها أبناء عسير أنهم الحصان الأسود للمسابقة نظير ما سطروه من أداء أشاد به كافة النقاد والمتابعين، ورفع رصيده إلى 8 نقاط مجددا آماله في التأهل للمرحلة الثانية في حال تجاوزه الاتفاق غدا الأحد.
مغادرة اتحادية
خسر الفريق الاتحادي كل آماله وحظوظه في التأهل للمرحلة الثانية للمسابقة بعد أن خسر أمام الاتفاق 1/3 بالدمام رغم تدعيم صفوفه بلاعبي الخبرة بعد عودتهم من معسكر إيطاليا وهم فيصل المرقب (حارس) وطارق المولد وحمد العيسى وعبده حكمي، ومع ذلك لم تشفع مشاركتهم في المباراة، ليغادر نهائيا من المسابقة بعد أن توقف رصيده من النقاط 4 من فوز على الوحدة وتعادل مع أبها، متذيلا ترتيب فرق مجموعته.
أول انتصار لفارس الشمال
تنفست جماهير الطائي الصعداء بعد أن حقق فريقها الكروي أول انتصار له بالمسابقة بعد أن تجاوز مستضيفه الشباب بهدف لاعبه الشاب سعود العنزي ليرفع رصيده إلى 4 نقاط قفزت به إلى المرتبة الثالثة، وأعطى الفوز إرتياحا تاما لدى جماهيره قبل بداية الدوري.
الحزم في القاع
واصل فريق الحزم نتائجه السيئة ومستوياته المتدنية في المسابقة، وتذيل ترتيب فرق مجموعته بنقطة حصدها من تعادله أمام الطائي، حيث خسر الفريق أمام الأهلي 1/3 في مباراته الأخيرة، وبدأت جماهير الفريق تضع أيديها فوق قلوبها خوفا من مقبل الأيام بدوري الأضواء، خاصة أن الفريق لم يسجل سوى 4 أهداف مقابل 14 هدفا ولجت مرماه.
أرقام وإحصائيات
*30 مباراة أقيمت حتى الآن بالمسابقة منها 21 انتهت بالفوز مقابل 9 تعادلات.
*97 هدفا حصيلة أهداف المسابقة.
*الشباب والأنصار حققا الفوز بسداسية على الطائي والقادسية.
*النصر والطائي حققا أول فوز لهما بالمسابقة على الأنصار والشباب.
*الأهلي حقق الفوز في جميع مبارياته الخمس، فيما لم يتذوق القادسية والحزم طعم الفوز حتى الآن.
*القادسية والنصر أكثر الفرق تحقيقا للتعادل بـ3 مرات.
*الأهلي الأقوى هجوما بـ18 هدفا، يليه الشباب بـ13، وأقلها تهديفا فريق الطائي بـ3 أهداف.
*الأهلي والاتفاق الأفضل دفاعا، حيث لم يدخل مرماهما سوى 3 أهداف.
*3 ضربات جزاء سجلت بالمرمى الهلالي من مجموع 4 أهداف.
*4 بطاقات حمراء أظهرها الحكام نتيجة الخشونة لحسن الشهري من القادسية وموسى حقوي من الاتحاد، وفيصل السلطان من الشباب وعبدالله الشمري الطائي.
*يتنافس 4 لاعبين على لقب الهداف بمجموع 5 أهداف لكل من فيصل السلطان (الشباب) وصالح بشير (الاتفاق) ووليد الجيزاني (الأهلى) ومحمد العامري (أبها).
*تقاسم نجومية الجولة كل من إدريانو وسعد جمعان (النصر) وأحمد الصويلح وسعد الذياب (الهلال) وصالح بشير (الاتفاق) ومحمد العامري (أبها) ووليد الجيزاني ومالك معاذ (الأهلي) وفهد العتيبي (الطائي).
*شهدت الجولة مشاركة أجنبي القادسية اللبناني محمد قصاص أمام الهلال ومحترف الأهلي المغربي يوسف رابح أمام الحزم، كأول مشاركة لهما في الدوري السعودي.

* روسيــــلآ *
05-06-2010, 06:25 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

فلونه
05-06-2010, 05:51 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .