المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخالدية» تشارك بـ20 رأساً ... بطولة الشرق الأوسط لجَمَال الخيل العربية تنطلق في الأر


بست قرين
09-18-2006, 08:51 AM
http://www.daralhayat.com/sports/09-2006/Item-20060916-b8310538-c0a8-10ed-01b6-e3380ff6dd32/horse_22.jpg_440_-1.jpg
الخالدية» تشارك بـ20 رأساً ... بطولة الشرق الأوسط لجَمَال الخيل العربية تنطلق في الأردن

تنطلق اليوم بطولة الشرق الأوسط لجَمَال الخيل العربية التي يستضيفها الاتحاد الأردني للفروسية، وتستمر حتى الثلثاء المقبل. وتشارك المملكة العربية السعودية بـ «ثلاث مزارع» في هذه البطولة، إذ سيشارك مركز الملك عبدالعزيز، ومزارع الخالدية، والعائدة ملكيتها إلى مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان، إضافة إلى إسطبلات عبدالمحسن آل الشيخ.



وتشارك خيول «الخالدية بكل الفئات بـ 20 رأساً في البطولة، إذ سيشارك في فئتي الأمهر والمهرات من خلال المهر العالمي «معتز البويبية» و المهرة «لنا الخالدية»، وهما من نسل الفحل العالمي «أجا سنغالي»، الحاصل على بطولة كأس العالم في فرنسا عام 2000، إضافة البطل العالمي الفحل «ديكارو واف شمال» والمهرة «اثينا» و»جميلة» و»بشرى الخالدية» والفرس «لوميار سيمفوني» والمهر «واثق الخالدية».

وتدافع «الخالدية» عن ألقابه التي حققتها في البطولة الماضية، إذ كانت هي المزرعة الوحيدة على مستوى العالم التي تحرز ثلاث بطولات من أصل أربع وهذا الانجاز لم يسبق ان حققته اي مزرعة أخرى في العالم في مسابقات الجَمَال من «الفئة أ»، والتي تعد من حيث التصنيف منظمة الايكاهو أعلى البطولات العالمية.

وستكون المنافسة قوية بين الخيول المشاركة حيث سيوجد أكثر من 130 رأساً في البطولة.

وسيكون هذا الاستحقاق البروفة الاخيرة لخيول الخالدية قبل الانتقال الى مدينة اخن الألمانية حيث المشاركة في بطولة الأمم الأوروبية التي ستنطلق في 23 من الشهر الجاري، بعدها تنتقل عاديات «الخالدية» الى فرنسا، إذ ستشارك في بطولة فرنسا الدولية التي ستفـــتتح في 30 من أيلول (ســبتمبر) الجــــاري، وتستمر لمدة يومين.


ابن مشرف: «الخالدية» ستكون على الموعد

أكد المشرف العام على إسطبلات الخالدية مطلق بن مشرف عزم خيول الخالدية على تكرار الانجاز الذي تحقق في البطولة الماضية، وقال: «كلنا عزيمة وإصرار على مواصلة مشوار الألقاب من خلال البطولة الحالية، والدفاع عن الألقاب التي تحققت في البطولة الماضية، بعد أن حققنا ثلاثة ألقاب من أصل أربعة، وهذا لن يكون بالأمر الصعب في ظل التوجيهات الحكيمة من مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان الذي يولي الخيول العربية الأصيلة اهتماماً كبيراً ومتابعة وهذا ليس بمستغرب منه».

وعن قوة المنافسة في هذه البطولة، قال بن مشرف: «البطولة هذا الموسم ستشهد صراعاً كبيراً، خصوصاً ان الخيول المشاركة هي من أفضل الخيول في الشرق الأوسط، وخيول الخالدية ستكون على الموعد بإذن الله كما هي عادتها دائماً مع الذهب».

باقي احبك
09-21-2006, 09:57 PM
الله يعطيك العافيه أخي بست قرين على هذه الاخبار والنقل الرائع للخبر ..

في أنتظار جديدك..