المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نجاح كبير لجائزة رئيس الدولة للخيول العربية في روسيا


بست قرين
09-19-2006, 06:24 AM
http://www.alkhaleej.ae/dak/images/2006/09/19/sp-10.jpg

السباق يتحول إلى مهرجان جماهيري
نجاح كبير لجائزة رئيس الدولة للخيول العربية في روسيا
نجاح كبير حققته الجولة السادسة لسباق جائزة صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله للخيول العربية الأصيلة أمس الأول بمضمار موسكو العريق.. وشهدت الجولة ستة سباقات متنوعة أهمها ديربي التحدي وجائزة أبوظبي.. وكانت المنافسات على موعد مع تألق روزلاند الذي تفوق على جميع منافسيه في ديربي التحدي مواصلا نجاحاته في الموسم الحالي فيما حقق القصير المكير الفارس بريدلي المفاجأة الكبرى في سباق أبوظبي في ديربي التحدي.. جاء السباق على عكس التوقعات التي كانت تشير الى أن المنافسة سوف تكون على أشدها ولكن الفارس ايفانسكوي مارون تفوق على الجميع ليحصد جائزة صاحب السمو رئيس الدولة المخصصة للخيول في سن أربع سنوات فما فوق لمسافة 2000 متر (الميل وربع الميل)، واستطاع ايفانسكوي على صهوة الجواد “روزلاند” ان ينطلق بسرعة كبيرة تاركا باقي الفرسان يتنافسون على المركز الثاني الذي فاز به الفارس ميلهوف على صهوة الجواد دراجر بفارق أربعة أطوال فيما حل الفارس شيرباكوف في المركز الثالث على صهوة الجواد نونيوس بفارق ثمانية أطوال.



موسكو - عبادي القوصي:

أما بالنسبة لجائزة أبوظبي لمسافة 1800 متر فقد جاء بريديري في المركز الأول على صهوة جواده بريف فلويد والطريف ان بريدلي هو أقصر المتسابقين.. وكان السباق حافلا بالندية والاثارة من البداية حتى النهاية وحل الفارس ايفانسكوي على صهوة جواده ديزرت جوست في المركز الثاني وجاء ايفاديزبا على صهوة الجواد كاردينال في المركز الثالث.

وحرص ما يزيد عن 15 ألف متفرج على متابعة السباق في المضمار التاريخي بالعاصمة موسكو وما زاد من الحضور الجماهيري الكبير ان الطقس اتسم بالدفء مقارنة بالأيام الماضية حيث ارتفعت درجة الحرارة لتصل الى 16 درجة مئوية مع وجود شمس مشرقة مقارنة بالطقس البارد في اليوم السابق للمنافسات حيث انخفضت الى درجة مئوية واحدة فوق الصفر مع برودة شديدة.. ومن حسن الطالع ان توقعات الارصاد الجوية بهطول المطر في يوم السباق لم تحدث فبدت السماء صحوة.

من جانبه أعرب الجوكي ايفانسكوي عن سعادته الكبيرة بالفوز بسباق ديربي التحدي على جائزة صاحب السمو رئيس الدولة وقال ان هذا الفوز يمثل دفعة معنوية كبيرة خاصة أنه في ختام الموسم مشيراً الى انه كان واثقاً من الفوز حيث اعد نفسه بصورة جيدة وقال ان السباق جاء رائعا حتى وان شهدت الأمتار الأخيرة تفوقه على باقي منافسيه واضاف ايفانسكوي ان الفوز باللقب يأتي بعد اسبوعين فقط من حصوله على ديربي موسكو لتصل انتصاراته الى ثمانية ألقاب على مدار هذا الموسم.

تقام الجولتان القادمتان في نيومارك ببريطانيا اليوم على ان تجرى الجولة الثامنة والأخيرة في بادن بادن بالمانيا يوم 21 من اكتوبر/تشرين الأول. ووضع الاتحاد الروسي للفروسية مشروعا قيد الدراسة للبدء في تطوير مضمار موسكو في العام المقبل طبقاً للمقاييس والمواصفات العالمية وذلك للمرة الأولى منذ آخر تطوير للمضمار عام 1953.

وأكد فلاديمير مدير مضمار موسكو ان اقامة جائزة سباق صاحب السمو رئيس الدولة تمثل علامة مميزة ومشرقة في الفروسية بروسيا رغم ان العديد من البطولات العالمية تقام على هذا المضمار وأهمية هذا السباق تعود بالفائدة الكبرى على الفروسية في روسيا.

ملخص النتائج



سباق ديربي التحدي على جائزة صاحب السمو رئيس الدولة

المضمار والتاريخ: موسكو 17 سبتمبر 2006

المسافة: 200 متر

المركز الأول: الجواد روزلاند تحت قيادة الجوكي ايفانسكوي بزمن 54:19:02 دقيقة

المركز الثاني: الجواد دراجر تحت قيادة الجوكي ميليهوف بفارق أربعة أطوال

بطولة أبوظبي للخيول العربية الأصيلة

المسافة: 1800 متر

المركز الأول: الجواد بريف فلويت تحت قيادة الجوكي بريدي بزمن 10:51:01 دقيقة

المركز الثاني: الجواد ديزرت جست تحت قيادة الجوكي ايفانوسكي بزمن 56:51:01 دقيقة

المركز الثالث: الجواد سيري كاردينال تحت قيادة الجوكي افيدزبا سباق 1600 متر

المركز الأول: الجواد ليمون تحت قيادة الجوكي كابوتشيف بزمن 07:41:01 دقيقة

المركز الثاني: الجواد رويال وول تحت قيادة الجوكي شيرباكوف بزمن 08:41:01 دقيقة

المركز الثالث: الجواد جيت تحت قيادة الجوكي الفديزبا بزمن 00:42:01 دقيقة

سباق 1800 متر

المركز الأول: الجواد بلاجودات تحت قيادة الجوكي كابوتشيف بزمن 07:05:01 دقيقة

المركز الثاني: الجواد بينفن تحت قيادة الجوكي ميليهوف بزمن 07:05:02 دقيقة

المركز الثالث: الجواد ديجيست تحت قيادة الجوكي كابوتشيف بزمن 07:06:02

سباق 3000 متر

المركز الأول: الجواد لاكفاتور تحت قيادة الجوكي بيتن بزمن 02:26:03 دقيقة

المركز الثاني: الجواد ريسبكتور تحت قيادة الجوكي كابتشيف بفارق خمسة أطوال

المركز الثالث: الجواد الفارو تحت قيادة الجوكي ايفكو

سباق 3200 متر

المركز الأول: الجواد فورينو تحت قيادة الجوكي ايفانسكوي بزمن 00:34:03 دقيقة

المركز الثاني: الجواد ساتليت تحت قيادة الجوكي كابوتشيف بفارق 5 أطوال

المركز الثالث: الجواد موريس دانس تحت قيادة الجوكي بريدي بفارق 9 اطوال

أهمها جائزة رئيس الدولة.. وهناك سباق كأس الرئيس.

وقال فاسيلي إن اقامة جائزة صاحب السمو رئيس الدولة في روسيا تساهم في دعم ونشر سباقات الخيول العربية الأصيلة.. كما تساعد الخيول الروسية على العودة الى المنافسات العالمية بكل قوة.



مهرجان متكامل

لجائزة رئيس الدولة



أكد حسين محمد حسين أمين السر العام لاتحاد الفروسية والسباق ان هناك تنسيقاً ومشاورات واجتماعات مع الجانب الروسي لتوجيه الدعوة للدول للمشاركة في سباق صاحب السمو رئيس الدولة أسوة بالسباقات الأخرى التي تقام في أوروبا وكذلك التنسيق مع السلطات المعنية في روسيا لتسهيل مهمة الملاك حتى لا تقتصر المشاركة في هذا السباق على الخيول الروسية وملاك الخيول في الإمارات يحققون التفوق والنتائج الجيدة في الميادين الأوروبية ووجودهم في موسكو يجعلهم يدركون نفس النجاح خاصة ان السباقات الروسية لها باع طويل في مجال الخيول العربية.. وكما ان المشاركة امام ملاك الخيول العربية الأصيلة سوف تتسع طالما يكون التنظيم جيداً والجوائز المالية كبيرة.

وقال أمين السر العام اننا كاتحاد بدورنا نسعى الى ان تكون السباقات على جائزة صاحب السمو رئيس الدولة في اوروبا وروسيا بمثابة المهرجان الإماراتي المتكامل حيث يمتد ليشمل الفعاليات الاقتصادية ولا يقتصر الأمر على الجانب الرياضي ولأن جائزة صاحب السمو رئيس الدولة اصبح لها الباع الطويل فلا بد ان يكون لها المردود على المؤسسات الاقتصادية.



الأحبابي: رعاية الإمارات للسباق تنبع من إيمانها بالتراث العريق



حرص مصلح عايض الأحبابي القائم بالأعمال في سفارتنا بموسكو على حضور سباق صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة والمشاركة في توزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز الأولى.. وقال ان رعاية الإمارات لهذا السباق والسباقات الأخرى تنبع من ايمانها بهذا التراث العريق.. ورياضة الخيول العربية الأصيلة هي رياضة الآباء والأجداد.. واقامة السباق في روسيا للعام الثاني على التوالي أعطت الانطباع الجيد عن الإمارات.. كما ان القائمين والمسؤولين عن المضمار يبدون سعادتهم وامتنانهم الكبير للإمارات على رعايتها لهذا السباق.. وأعرب الأحبابي عن سعادته بنجاح السباق .انه شرف كبير ان نرى علم الإمارات خفاقاً في هذا المضمار الذي يتسم بالعراقة.. كما ان سباقات الخيول تحظى بقدر كبير من دعم الحكومة الروسية التي تسعى الى تطويرها واتمنى ان تكون مشاركة الإمارات في جميع المحافل الدولية ناجحة وبدون شك فإن مثل هذه التظاهرات والفعاليات الرياضية تجعل العالم يتعرف على تراثنا.. ويبقى التأكيد على ان الرياضة تجمع بين القلوب ونحن دائماً نسعد عندما نسمع اسم الإمارات في أي محفل من المحافل العالمية.

باقي احبك
09-21-2006, 10:00 PM
الله يعطيك العافيه أخي بست قرين على هذه الاخبار والنقل الرائع للخبر ..

في أنتظار جديدك..