المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الثلاثاء،،14ربيع الثانى1436هـــ..كل جديدعن ألإهلى...


فتى الشرقيه
02-03-2015, 07:24 AM
((الإهلى:بطل لكاس الاميرفيصل لكرة الماء))**
http://s.alriyadh.com/2015/02/03/img/520246890799.jpg
توج الأهلي الأول لكرة الماء بكأس بطولة الأمير فيصل بن فهد عقب فوزه في اللقاء الختامي للبطولة على الاتحاد بنتيجة 7-10 وكانت المباراة النهائية قد أقيمت على مسبح رعاية الشباب بجدة بحضور محمد غلاب مدير المنتخب الأول، وعلي ريف مدير الصالات، وحصل لاعب الفريق حسين الجيزاني على جائزة أفضل حارس في البطولة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
((ألإهلى:يعاودتدريباته قبل مواجهت هجر))*
http://s.alriyadh.com/2015/02/03/img/535664325103.jpg
تستأنف اليوم (الثلاثاء) تدريبات الأهلي وذلك استعداداً لمواجهة هجر يوم (الخميس) المقبل ضمن مباريات الجولة ال14 من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين وذلك بعد الإجازة التي منحها المدرب السويسري جروس للاعبين يوم أمس الاثنين.
ومن جهة اخرى أبرمت إدارة النادي عقداً رسمياً مع أحد أفضل خمسة لاعبين في العالم في لعبة كرة الطائرة النجم الإيطالي ماتيو مارتينو (27 سنة) في صفقة قياسية وفريدة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط بشكل عام قياساً بمبلغها المادي وفترتها الزمنية.
وجرت مراسم توقيع العقد الرسمي في مقر مركز الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي الإعلامي بحضور اللاعب وعضو الشرف مساعد الزويهري ومشرف لعبة كرة الطائرة أيمن تازي.
وعبر اللاعب الإيطالي ماتيو مارتينو عقب توقيع العقد عن سعادته بتمثيل النادي الأهلي مقدماً شكره لكافة مسؤولي النادي على منحه الفرصة للعب مع فريق النادي الأهلي، واعداً الجماهير الأهلاوية بتقديم كل إمكاناته الفنية وخبرته العريضة لصالح الفريق والسعي رفقة زملائه لتحقيق كافة الألقاب الممكنة هذا الموسم ويأتي في مقدمتها الدوري الممتاز وكأس النخبة والبطولة الخليجية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ
((ألإهلى يعود>لجميل<بدون السؤمه))*
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20150203/images/k30.jpg
يعود الأهلي من جديد إلى الركض في المسابقات المحلية، بعد أن فرغ من برنامجه التأهيلي والإعدادي في فترة التوقف، والذي أقام خلاله معسكرا خاصا في مدينة العين لم ينظر إليه على أنه حقق أي مردود فني كبير، نتيجة الظروف التي واكبته واقتصاره على بعض النجوم لمشاركة عدد من اللاعبين مع المنتخبات الوطنية ولاقتصار المباريات التي خاضها الفريق على مباراة واحدة أمام فريق الغرافة الذي كسبه الأهلي بهدفين مقابل هدف، بعد أن ألغيت مواجهتان بسبب وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- وتوقف النشاط في المنطقة، كما أن غياب الدوليين بسبب مشاركتهم مع المنتخب في البطولة الآسيوية الأخيرة التي أقيمت بأستراليا، وأيضا التحاق المحترف البرازيلي أوزفالدو نهاية فترة المعسكر مما لم يجعل الفائدة من هذا المعسكر على النحو الذي يجب.
يدخل الفريق الأهلاوي أول مواجهات الدور الثاني من دوري عبداللطيف جميل، وقد تحصن ببعض العناصر القوية من شأن الارتقاء بالفريق، ويشارك الثلاثي الأجنبي ومحمد عبدالشافي وأوزفاولدو وبرونو سيزار.
ويعول الفريق على المنضمين حديثا إلى المجموعة، صانع الألعاب البرازيلي برونو سيزار، والذي عاد بروح جديدة مع زملائه اللاعبين وبكامل جاهزيتة اللياقية والبدنية التي يراهن على أنه ستكون أفضل من التجربة الأولى التي خاضها مع النادي الأهلي، حيث أبدى سيزار جاهزيته من جميع النواحي، وأنه سيعود بشكل مختلف عن السابق، وأظهر مستوى جيدا في المناورة التي أقامها المدرب السويسري كرستيان جروس أمام الأولمبي، وأيضا مواطنه أوزفالدو الذي أكمل عقد الأجانب الأربعة للفريق، وتعاقدت الإدارة معه مؤخرا بشراء بطاقته الدولية لمدة ثلاث سنوات، ويعد أوزفالدو إضافة فنية كبير للفريق، وخصوصا أن الأهلي كان يطارده منذ بداية الموسم إلا أن تعثر المفاوضات حالة دون حضوره.
رغبة التصحيح
على الجانب الفني، عكف السويسري كرستيان جروس على تجهيز الفريق خلال فترة التوقف وخصوصا في معسكر العين الذي ركز على العمل في إدخال برونو وأوزفالدو مع المجموعة الأساسية وخلق الانسجام بين اللاعبين، وتكثيف العامل اللياقي إلى أعلى درجة، ومن جانبه لم يلعب الفريق إلى الآن إلا مباراة واحدة أمام الغرافة القطري، وهي غير كافية لإعداد الفريق والتعرف على تجهيز البديل الجاهز للفترة المقبلة، والتي تعتبر حرجة بالنسبة للنادي، وخصوصا أنه يحتل المركز الثاني دون هزيمة في دوري عبداللطيف جميل إلى نهاية الدول الأول منه، وإشراك المحترفين برونو وأوزفالدو ليتعودوا مع المجموعة، كما عمد جروس على تجهيز الثنائي الظهرين عقيل بلغيث وأمير كردي للزج بواحد منهم في المباريات المقبلة بدلا عن الظهير سعيد المولد الذي إلى هذه اللحظة لم يتحدد مصيره وبقاء الوضع معلقا بينه وبين ناديي الأهلي والاتحاد، واعتمد جروس في معسكره الذي أقيم في مدينة العين الإماراتية على الظهير المدافع عقيل بلغيث كثيرا رغم وجود الظهير الأيمن أمير كردي الذي طالبت به الجماهير في الفترة الماضية وإعطائه الفرصة الكاملة بدلا عن سعيد المولد، ويبدو أن المدرب إلى هذه اللحظة لم يقتنع في كردي لأسباب لم تتضح للشارع الأهلاوي.
العلامة الكاملة .. مطلب
يبحث الفريق الأهلاوي في الجولات الأولى من هذا الدور إلى حصد العلامة الكاملة، بالتركيز وعدم التفريط في أي من المباريات المقبلة التي سيواجه خلالها عدة فرق متباينة من القمة والقاع، بهدف المحافظة على المنافسة نحو تحقيق الدوري الذي وضعه الاهلاويون هدفا أولا في هذا الموسم، وسيلعب الأهلي يوم الخميس أول مبارياته أمام فريق هجر من الأحساء في أول جولة من الدور الثاني ضمن دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وفي الجولة الثانية يستضيف فريق نجران، ومن ثم الهلال والخليج والشباب والشعلة والنصر، وتعتبر أصعب المواجهات هي الثالثة التي ستكون أمام الهلال ومن بعدها سيلاقي الشباب والنصر في مواجهتين قد تحدد مصيره في الدوري.
ويسعى جروس لتجهيز بديل للمهاجم السوري عمر السومة الذي يعاني من إصابة ستبعده عن مباراة هجر في الدوري، حيث ستفتقد الجماهير الأهلاوية هداف الفريق والدوري لأول مرة لهذا الموسم، واعتمد المدرب على المهاجم مهند عسيري خلال التدريبات الماضية ليكون بديلا له ومن خلفه سيكون البرازيلي أوزفالدو، كما وضعت الجماهير الأهلاوية يدها على قلوبها خوفا من أن يطول غياب السومة في الفترة المقبلة. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
((نجومية:بصآآص معطلة))*
تامل الجماهير الأهلاوية أن يستعيد لاعب الفريق وصانع ألعابه مصطفى بصاص، نجوميته في الفترة المقبلة من المسابقات المحلية والآسيوية، ورغم أنه لا يختلف اثنان على الموهبة التي يمتلكها والمهارات التي لفت الأنظار من خلالها، إلا أن حماسة اللاعب ليست على تلك الصورة التي ظهر بها قبل موسمين.
تمكن بصاص من تثبيت أقدامه في التشكيلة الأساسية لفريقه، وحقق معه العديد من النتائج المميزة في بطولة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين في نسخته الثانية، ويأمل عشاق الأهلي أن يحقق بصاص ورفاقه اللقب وأن ينهوا عناد 33 عاما.
ويعود بصاص للأهلي بعد فراغه من المشاركة مع المنتخب السعودي الأول في كأس الأمم الآسيوية في أستراليا.
وبلغة الأرقام فقد لعب 11 مباراة في الدور الأول من بطولة الدوري، وبلغت الدقائق التي لعبها 871 دقيقة، وظهر أساسيا في كافة المباريات التي لعبها حتى الآن.
وتمكن بصاص من تسجيل هدف واحد، وسدد 19 كرة، اثنتان على المرمى، في الوقت الذي مرر 219 تمريرة وبلغة دقة تمريراته 74.4 %، وارتكبت ضده 20 مخالفة فيما ارتكبت لصالحه 12 مخالفة وحصل على أربع بطاقات صفراء.
ويتفق مدرج المجانين على أن مصطفى يشكل علامة فارقة للفريق الأول، ونجح في أن يكون من أهم العناصر في المواسم الماضية، لكنهم مازالوا يأملون أن ينجح في استعادة بريقه الذي خفت عن الموسم الماضي إلى حد ما.
وقال كل من بدر واصل وأنس الغامدي وفارس الزهراني: مازلنا نثق في قدرات لاعبنا الشاب، لديه إمكانات كبيرة وحضور قوي، وما نتمناه فعلا أن يركز داخل الميدان، ويبتعد عن ما يشتت التركيز ويضعف من حضوره ذهنيا، ونرجو من مصطفى أن يعود بشكل أفضل مما كان عليه.
وفيما تمنى كل من عمر الحاتمي وعلي الشمراني وراكان اللوقان أن يستعيد مصطفى تألقه، وأن يمنحه المدرب الفرصة كاملة في المشاركة واللعب في الخانة التي يجيد اللعب فيها، واعتبروا دور الجهاز الفني مهم في تطوير مستواه، وتدخل الإدارة بالوقوف على مستوى اللاعب وما يدور في داخله مطلب كبير في ظل تأثير ذلك على الفريق.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ
((آل فتيل بعدالتجديدهذآوقتى))**
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20150203/images/k32.jpg
وضع الأهلي ثقته مجددا في لاعب الفريق محمد آل فتيل بعد أن جدد عقده لمدة ثلاث سنوات مقبلة، وحصنه من الانتقال إلى ناد آخر، وتزايدت ثقتهم بعد أن وعد النجم الشاب جماهير فريقه والرئيس الفخري للنادي الأمير خالد بن عبدالله ورئيس النادي الأمير فهد بن خالد على أن يكون عند حسن ظنهم، وشغل مركزه على نحو يليق به.
وتحدث اللاعب محمد آل فتيل عبر حسابه الشخصي بتويتر فور تجديده وقال: «تحقق حلمي بتجديد عقدي مع النادي، لأكون أحد جنود هذا الصرح الشامخ في تحقيق الإنجازات والبطولات».
وتابع: «أعاهد الأمير خالد بن عبدالله والأمير فهد بن خالد ومجلس الإدارة وجميع منتسبي النادي أن أكون عند حسن الظن».
واختتم: «الأهلي سيكون بوابتي لتمثيل المنتخب السعودي وهذا شرف انتظر إثبات جدارتي به، وأشكر الجمهور الأهلاوي وأعدهم برد الدين».
ويعد آل فتيل لاعبا موهوبا ويلعب في أكثر من مركز وستكون الاستفادة مه كبيرة في ظل الأزمة الشائكة التي قد تحرم الفريق من خدمات مدافعه سعيد المولد، الذي دخل في جدل مع لجنتي الاحتراف والاستئناف حول عقده مع نادي الاتحاد. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شاكرمتابعكم
الثلاثاء14ربيع الثانى1436هـــــ

شاادن
02-03-2015, 12:58 PM
رائع انت دوماً
ورائع ما تكتبه لنا
باركـ الله فيكـ

كل التقدير http://www.ro-ehsas.com/vb/images/ehsas1/81.gif