المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدافع منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة يشيد بكل من دفعه ليصل إلى أعتاب الدولية


بست قرين
09-24-2006, 07:13 AM
مدافع منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة يشيد بكل من دفعه ليصل إلى أعتاب الدولية
الخليفة: تشجيع زملائي حولني من حراسة الحواري إلى دفاع الأخضر في نهائي كأس العالم[/color]


مواجهتنا مع إنجلترا حاملة لقب بطولة العالم كانت الأصعب ولم نخش تقدم هولند
http://www.alwatan.com.sa/daily/2006-09-24/Pictures/2409.spo.p30.n19.jpg

منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة يحتفل بانتصاره


برز لاعب منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة عبدالمجيد الخليفة مع كوكبة من زملائه في بطولة العالم الرابعة التي احتضنتها ألمانيا قبل أيام وتوّج السعوديون أبطالاً لها بعد عروض لافتة أكدت صلابة عزمهم وقدرتهم على تحقيق الإنجاز.
الخليفة تحدث لـ"الوطن" عن مشواره، وإليكم الخلاصة:
* كيف بدأت مشوارك في عالم كرة القدم؟
- بدأت كحارس مرمى في دوري الحواري بمنطقة الأحساء، لكن التشجيع الدائم والمتواصل من زملائي قادني إلى الالتحاق بفريق ذوي الاحتياجات الخاصة بالأحساء، ثم شاركت مع منتخب الأحساء في دوري المناطق، ووجدت دعما كبيراً من والدي الذي قدم لي كل شيء ودفعني لأكون متواجداً ضمن منتخب الوطن لذوي الاحتياجات الخاصة في خط الدفاع.
* يلعب أشخاص كثر أدواراً مؤثرة في مشوار أي لاعب فمن هم الذين أثروا في مسيرتك حتى وصولك للمنتخب؟
- الذين دعموني كثر، لعل أبرزهم المدرب الوطني عادل الدهيش الذي دعمني بشكل غير محدود، وقدمني بفكره الرائع إلى مدرب المنتخب عبدالعزيز الخالد، كما أن مدير مكتب رعاية الشباب بالأحساء عبدالعزيز الشعيبي كان له دور في ذلك.
* كيف كان استعدادكم لكأس العالم، وهل كنت تتوقع الحصول على كأس هذه البطولة العالمية الكبيرة ؟
- المدرب الخالد وضعنا في الأجواء العالمية من قبل الذهاب إلى ألمانيا، وركزنا على أن هذه البطولة هي المحك الحقيقي لقوة المنتخب، ومع الدعم الذي حصلنا عليه من الإدارة والاتحاد، ومع شحذ الهمم من اللاعبين أيقنا في آخر مباراتين أننا ذاهبون للتتويج أبطالاً للعالم.
* ما هي أصعب المباريات التي لعبتموها؟
- لعل مباراة انجلترا هي الأصعب ولكننا بالعزيمة والإصرار واحترام الخصم استطعنا الفوز على حامل اللقب العالمي لمرتين متتاليتين، بعدها كان النهائي الذي تقدم فيه المنتخب الهولندي علينا 3/صفر، لكننا بفضل من الله أولاً ثم بالدعم المتواصل من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل استطعنا أن نعود للوطن بأغلى البطولات.
* كيف تصف لنا شعوركم بعد تحقيقكم إنجاز الفوز بالبطولة العالمية؟
- كان شعوراً لا يمكن وصفه، فنحن كنا نمثل بلدنا في محفل عالمي كبير، وتحقيق إنجاز كبير يسجل باسم الوطن كله جعلنا من أسعد الناس على الإطلاق، خصوصاً وأنه كانت تردنا كثير من الإشادات ووجدنا كل الاهتمام من الإعلام ومن الجمهور الذي واكب مبارياتنا مما رفع معنوياتنا، ودفعنا لنقدم أفضل ما لدينا.
* وكلمتك الأخيرة؟
- أتقدم إلى جميع من ساهم في إحراز الكأس الغالية وعلى رأسهم الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس اتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة الأمير سلطان بن فهد بالشكر، وكذلك للجهازين الفني والإداري للمنتخب، وإلى جميع زملائي اللاعبين الذين وعدوا وأوفوا ولجميع لاعبي منتخبات ذوي الاحتياجات الخاصة في الوطن العربي الكبير وإن شاء الله سيكون هناك ألقاب كثيرة في مقبل الأيام