المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نتائج البطولة تؤهل لكأس العالم بأمريكا


بست قرين
09-24-2006, 07:16 AM
نتائج البطولة تؤهل لكأس العالم بأمريكا
السعودية تشارك في الدوري العربي للفروسية بالإسكندرية

http://www.alwatan.com.sa/daily/2006-09-24/Pictures/2409.spo.p30.n160.jpg

الفارس السعودي رمزي الدهامي

القاهرة: علاء المنياوي
أكد رئيس الاتحاد المصري للفروسية عبد الفتاح رجب أنه تلقى تأكيدا جديدا من الاتحاد السعودي على المشاركة في بطولات الدوري العربي الثلاث لقفز الحواجز التي ستقام في نادي كينجز رانش بمدينة برج العرب بالإسكندرية والمؤهلة لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في لاس فيجاس بأمريكا في مايو من العام المقبل.
وأكد رجب أنه تقرر إقامة بطولات الدوري العربي الثلاث على النحو التالي: البطولة الأولى تقام خلال الفترة من 3- 6 نوفمبر المقبل، وبعدها بأربعة أيام تبدأ البطولة الثانية، على أن تبدأ البطولة الثالثة والأخيرة يوم‏17‏ وتنتهي في العشرين من الشهر ذاته‏.
وأضاف أنه على الرغم من استعدادات الدول العربية خاصة الخليجية للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية بقطر إلا أنه نجح في الحصول على موافقة بعض الدول أبرزها السعودية وقطر والبحرين والكويت والعراق وسوريا ولبنان والأردن وعمان‏، مشيرا إلى أنه يجري اتصالات مع دول شمال إفريقيا بغرض معرفة موقفها النهائي من المشاركة خاصة وأنها لم تشارك من قبل في الدوري العربي‏.
‏ووجه الاتحاد المصري أيضا الدعوة إلى 20 فارسا أجنبيا للمشاركة بجيادهم في البطولات الثلاث‏..‏
وتشجيعا لهؤلاء الفرسان على المشاركة وتحفيزا لهم على التواجد أعد رجب خطابا سيوجهه إلى الاتحاد الدولي للفروسية للحصول على موافقته باحتساب نقاط هؤلاء الفرسان في تصنيفهم العالمي‏.
من جانبه أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية رئيس اللجنة الفنية هشام حطب أن البطولات الثلاث تختلف فنيا عن تلك التي أقيمت السنة الماضية على الملاعب نفسها ببرج العرب حيث تتضمن 3 مستويات‏:‏ الأول يبلغ ارتفاعه ‏145‏ سم وهو المؤهل لكأس العالم والثاني يبلغ ‏135‏ سم والثالث يصل إلى ‏125‏ سم.