المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حصان الأمير خالد بن عبدالله (ريل لينك) يبكي (20) ألف مشجع ياباني بفرنسا


بست قرين
10-05-2006, 07:39 AM
انتزع بطولة قوس النصر من جوادهم (امباكت)
حصان الأمير خالد بن عبدالله (ريل لينك) يبكي (20) ألف مشجع ياباني بفرنسا
http://www.alriyadh.com:81/2006/10/05/img/051166.jpg
الأمير خالد بن عبدالله

الانتصار العالمي الكبير الذي تحقق للأمير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن بفوز جواده (ريل لينك) بسباق بطولة قوس النصر للخيول الذي اقيم على مضمار لوبخشان بفرنسا يوم الأحد الماضي لم يكن الأول من نوعه لسموه في فرنسا بوجه خاص إذ سبق له الفوز بهذا اللقب مرتين كانت الأولى عبر الحصان (رامبو كويست) في أوائل الثمانينات.. والثانية بواسطة الجواد دانسينغ بريث عام 1986م وأكمل (ريل لينك) عقد الثلاثية الفرنسية باللقب الثالث مطلع هذا الأسبوع.
وكان الجواد القادم من اليابان (ديب امباكت) على رأس قائمة المرشحين للفوز بالسباق لكن (ريل لينك) انتزع منه البطولة في سباق مثير بقيادة الخيال (ستيفان باسكييه) وتراجع امباكت للمركز الثالث برغم حضور أكثر من 20ألف مشجع ياباني جاءوا لحضور تتويجه باللقب وحزنوا كثيراً لخسارته وقد احتل المركز الثاني خلف (ريل لينك) الجواد (برايد) الفائز بهذا السباق في العام الماضي و يبلغ البطل (ريل لنيك) المتوج هذا الاسبوع بجائزة سباق قوس النصر الفرنسي من العمر ثلاث سنوات وهو من إنتاج مزارع الأمير خالد بن عبدالله وابوه الفحل (Dilsili) وأمه (دوك لاندس) وكلاهما للأمير خالد.

وسبق للفرس "انتركونتننتال وهي أخت الفحل (Dilsili) الفوز بسباق البريدز كاب نيويورك في العام الماضي وهي من إنتاج مزارع سموه أيضاً.