المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأفريقي التونسي يتأهل للدور الـ16 بدوري أبطال العرب


بست قرين
10-29-2006, 06:35 AM
http://arabic.cnn.com/2006/sport/10/27/africi.arabcup/story.lebanon.soccer.jpg_-1_-1.jpg



البطولة العربية تشهد منافسات ساخنة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تمكن لاعبو الأفريقي التونسي من التأهل بفريقهم إلى دور الستة عشر في بطولة دوري أبطال العرب، بعد أن حققوا فوزاً كبيراً على مضيفهم فريق الوحدة السوري بثلاثة أهداف لهدف واحد، في المباراة التي أقيمت بينهما في العاصمة السورية دمشق مساء الخميس.

وبهذا الفوز ينضم الأفريقي إلى 11 فريقاً عربياً كانت قد تمكنت من التأهل لنفس الدور في وقت سابق من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ونجح لاعب الأفريقي شكري الزعلاني من إحراز هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 30 من الشوط الأول، ثم أضاف الأسعد الورتاني الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 60، قبل أن يعزز زهير الذوادي الفوز بالهدف الثالث في الدقيقة 73.

وبعد خمس دقائق من الهدف الثالث للفريق الضيف، تمكن مهند خراط من إحراز الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة 78.

وكانت نتيجة مباراة الذهاب، التي أقيمت في تونس، قد انتهت لصالح الأفريقي بثلاثية نظيفة، ليفوز بمجموع نتيجة المباراتين 6-1.

وكان فريق أهلي جدة السعودي أول المتأهلين للدور الثاني للبطولة، بعد فوزه بركلات الترجيح أيضاً، على الاتحاد المنستيري التونسي، بنتيجة تسع ركلات مقابل ثمانية، بعد انتهاء مباراة الإياب بينهما بالتعادل السلبي بين الطرفين، وهي أيضاً نفس نتيجة لقاء الذهاب.

كما تأهل نادي الكويت إلى نفس الدور، في العشرين من الشهر الجاري، إثر فوزه على نظيره الأهلي الإماراتي في الكويت، بركلات الترجيح، بعد فوز كل منهما على مضيفه بالنتيجة نفسها 2-1.

وفي اليوم التالي تمكن نادي شباب الأردن من حجز بطاقة التأهل الثالثة للدور الثاني بالبطولة، رغم خسارته من الأهلي القطري، بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت بينهما على ستاد الملك عبد الله بالعاصمة الأردنية.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز الفريق الأردني على مضيفه بهدفين نظيفين.

كما فاز الاتحاد الليبي، على مضيفه النهضة العماني بأربعة أهداف مقابل هدفين، في العاصمة العمانية مسقط، في مباراة سهلة للفريق الليبي، الذي نجح في حسم مباراة الذهاب الي أقيمت بطرابلس، لصالحه برباعية نظيفة.

وفي 22 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، واصل فريق وفاق سطيف الجزائري مشواره بالبطولة، بعد فوزه بثلاثية نظيفة على ضيفه المريخ السوداني، ليكون خامس فريق يتأهل لدور الـ16 بالبطولة.

وكانت المباراة صعبة لأصحاب الأرض، بعد خسارتهم مباراة الذهاب بالخرطوم بهدفين دون مقابل.

ورغم نجاح أوليمبك خريبكة المغربي في تحقيق الفوز على ضيفه الإتحاد السعودي، بنفس نتيجة مباراة الذهاب 3-1، إلا أن الفريق السعودي تمكن من حجز البطاقة السادسة للتأهل، بعد فوزه على مضيفه بركلات الترجيح.

كما واصل فريق القادسية الكويتي مشواره بالبطولة، بعد فوزه على مضيفه الأنصار اللبناني 3-1، ليفوز بمجموع اللقائين بنتيجة 5-2، ليكون سابع فريق يتأهل لنفس الدور.

وحجز فريق إنبي المصري بطاقة التأهل الثامنة، بعد فوزه على مضيفه الجيش السوري بهدف دون رد.

وكان الفريق المصري قد حقق فوزاً كبيراً في مباراة الذهاب بنتيجة 3-1.

وكان فريق الفيصلي الأردني تاسع فريق يتأهل لدور الـ16، بعد فوزه بنتيجة 2-1على النصر الموريتاني، الذي تعادل معه سلبياً في مباراة الذهاب.

وفي 23 من الشهر نفسه، تمكن الإسماعيلي المصري من حجز البطاقة العاشرة، بعد فوزه على فريق أربيل العراقي، بنتيجة 4-2.

وكان الإسماعيلي قد فاز بمبارة الذهاب لصالحه بهدفين دون رد.

وكان الزمالك المصري ثالث فريق مصري والفريق العربي رقم 11 الذي يتأهل لنفس الدور، بعد أن تعادل مع مضيفه المكناسي المغربي بهدفين لكل منهما، وكان الزمالك قد فاز بمباراة الذهاب بهدف وحيد.

ومن المقرر أن يحل الأهلي البحريني ضيفاً على أهلي بوعريج الجزائري الأحد 29 الجاري، حيث يراود الفريقين الأمل في التأهل، بعد فوز الفريق البحريني على ضيفه الجزائري بهدف وحيد في مباراة الذهاب.