المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي والصفاقسي يؤجلان حسم لقب دوري أبطال إفريقيا إلى رادس


بست قرين
10-30-2006, 05:45 AM
الأهلي والصفاقسي يؤجلان حسم لقب دوري أبطال إفريقيا إلى رادس

القاهرة: أ ف ب
تعادل الأهلي المصري حامل اللقب مع الصفاقسي التونسي 1/1 أمس على إستاد القاهرة الدولي أمام 77 ألف متفرج في ذهاب الدور النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
وسجل محمد أبو تريكة (27) هدف الأهلي، والغاني جوتيكس فريمبونغ اسامواه (53) هدف الصفاقسي، وتقام مباراة الإياب في 12 نوفمبر في تونس العاصمة.
وكانت البداية هجومية من جانب الأهلي بحثا عن هدف مبكر يطمئن جمهوره وجاءت أول خطورة من ضربة رأسية للأنجولي فلافيو امادو مرت بجوار القائم (3)، تبعه عماد متعب برأسية إثر كرة عرضية من اليسار لعبها أحمد شديد قناوي فارتدت من القائم الأيمن لمرمى أحمد الجواشي ومرت على خط المرمى (8).
وسدد متعب مجددا بجوار القائم، وبدا واضحا أن الصفاقسي يحرص على تأمين الدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي بدأت في الدقيقة (14) من تسديدة لأسامواه، وظهرت الخطورة الأولى للصفاقسي هجوميا في الدقيقة 23 عندما انفرد طارق الزيادي بالحارس عصام الحضري إثر تمريرة من عبدالكريم النفطي لكن الحضري أنقذ الموقف.
واستشعر الأهلي حراجة الموقف مع مرور الوقت ونجح محمد أبو تريكة في فض الاشتباك في الدقيقة 27 من تنفيذ ركلة حرة مباشرة من مسافة 35 مترا سكنت الشباك.
وغابت هجمات الصفاقسي حتى الدقيقة 40 عندما انفرد أسامواه لكن محمد صديق نجح في إبعاد الكرة.
وفي مستهل الشوط الثاني، بدأ الصفاقسي محاولاته لتعديل النتيجة من خلال السيطرة على وسط الملعب حيث تمركز لاعبوه بكثافة واعتمدوا على الهجمات المرتدة، ومن أول تنفيذ للخطة نجح أسامواه في إحراز هدف التعادل إثر عرضية لعبها فاتح الغربي وأخطأها دفاع الأهلي فأسكنها الأول الشباك (53).
وظهرت الفرحة على وجه المدرب التونسي مراد المحجوبي الذي أعلن قبل المباراة عن أمنيته في إحراز هدف في مرمى الأهلي في مباراة الذهاب بالقاهرة لحفظ حظوظ فريقه في الفوز باللقب عندما يخوض الإياب على ملعب 7 نوفمبر في رادس قرب العاصمة.