المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزمالك يهدر فرصة احتلال القمة ويتعادل مع بترول أسيوط 1-1


lonely
11-06-2006, 12:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


http://images.filbalad.com/filgoal/NewsPics/Medium/33076.jpg


أهدر الزمالك فرصة احتلال قمة الدوري الممتاز لأول مرة هذا الموسم بتعادله مع بترول أسيوط بهدف لمثله يوم الأحد ضمن المرحلة العاشرة للمسابقة على ملعب القاهرة الدولي ، بينما حصد الضيوف نقطتهم الثانية هذا الموسم.

تقدم بترول أسيوط عن طريق سامي أبو زيد في الدقيقة 34 ، وتعادل البديل عمرو زكي في الدقيقة 71 من زمن اللقاء.

وارتفع رصيد الزمالك إلى 20 نقطة في المركز الثاني ، وفقد فرصة الصعود للصدارة بعد تعادل الإسماعيلي مع المقاولون العرب في وقت سابق ، بينما رفع بترول أسيوط رصيده إلى نقطتين ، لكنه بقى في المركز الأخير بجدول المسابقة.

ويعد التعادل هو الثاني للزمالك هذا الموسم بعد تعادله مع الأوليمبي سابقا ، وسيخرج في المرحلة القادمة لملاقاة أسمنت السويس يوم الجمعة المقبل ، بينما يلعب بترول أسيوط مع الإسماعيلي.

لعب الزمالك بتشكيلة ضمت عدد كبير من اللاعبين أصحاب المهام الهجومية ، وكان محمد أبو العلا وحيدا في مركز الوسط المدافع على عكس طريقة لعب الفريق الأبيض المعتادة.

التشكيل الهجومي للزمالك أعطى الضيوف فرصة لتشكيل هجمات معاكسة خطيرة على مرمى محمد عبد المنصف نتيجة انعدام الضغط الدفاعي على لاعبي بترول أسيوط ، وعدم وجود مساندة من لاعبي الوسط المدافع بالزمالك لزملائهم المدافعين وائل القباني وإبراهيم سعيد وعمرو الصفتي.

أضاع سعيد فرصة إحراز هدف التقدم للزمالك مبكرا في الدقيقة 11 بعدما أطاح بكرة مرتدة من عبده شعبان حارس مرمى بترول أسيوط خارج المرمى بعد تسديدة قوية من جمال حمزة.

وفي الدقيقة 15 ارتقى الصفتي لكرة عرضية لكنها علت عارضة مرمى بترول أسيوط ، ثم أطلق طارق السيد تسديدة قوية في الدقيقة 19 حولها شعبان إلى ركلة ركنية.

لكن بترول أسيوط نجح في هز شباك الزمالك على عكس سير اللعب بعدما نفذ الفلسطيني محمد سمارة لعبة ناجحة من الجهة اليمنى تخطى فيها طارق السيد بنجاح ولعب كرة عرضية قصيرة بين دفاع الزمالك إلى أبو زيد الذي أودعها بسهولة مرمى عبد المنصف من مدى قريب في الدقيقة 34.

تدخل البرتغالي مانويل كاجودا بعد الهدف الذي مني به مرمى فريقه مباشرة وأدخل زكي بديلا لأحمد حسام الجناح المدافع الأيمن ، وعاد مجدي عطوة لاعب الوسط المهاجم ليحل محل حسام في الجهة اليمنى.

وكاد الزمالك أن يدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول إثر تمريرة طويلة من الصفتي حولها عبد الحليم علي من وضع صعب باتجاه المرمى ، لكن شعبان تصدى لها محولا إياها إلى ركنية.

وشهدت الدقيقة 53 أول ظهور لناشئ الزمالك أحمد عبد الرؤوف بدلا من الغاني أويلي كواي "جونيور" ، ليعود الزمالك لطريقته المعتادة بلاعبين في الوسط المدافع.

وتطاول الصفتي برأسه لكرة عرضية متقنة من طارق السيد من ركلة ركنية في الدقيقة 60 أنقذها شعبان بصعوبة قبل أن تتخطى خط المرمى.

وبعد سلسلة من الهجمات البيضاء على مرمى بترول أسيوط الذي تراجع تماما للدفاع في ثلث ملعبه ، عادل زكي النتيجة في الدقيقة 71 بعد كرة عرضية من عطوة من داخل منطقة الجزاء أودعها مهاجم منتخب مصر برأسه داخل الشباك دون رقابة من مدافعي بترول أسيوط.

وفي مباراة أخرى ، فقد الإسماعيلي نقطتين على ملعبه بتعادله مع المقاولون العرب بدون أهداف في مباراة لم تشهد أحداثا تذكر.

وبنفس النتيجة ، تعادل الأوليمبي مع ضيفه أسمنت السويس في مباراة مملة بالإسكندرية ، بينما تعادل طلائع الجيش مع ضيفه حرس الحدود بهدفين لعبد الستار صبري وأنور مسعود مقابل هدفين لأحمد عبد الغني وهاني سعيد.


http://images.filbalad.com/filgoal/NewsPics/Medium/33069.jpg