المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رونالدينيو: وقعت للبرشا (على بياض) والسبب ريكارد


فيصل العالمي
09-08-2005, 08:37 AM
http://www.arriy.com/SiteImages/News/11230.Jpg
تعد الكرة البرازيلية أهم وأكبر (مفرخ) للمواهب الكروية منذ أن عرفت بلاد(البن) كرة القدم فمن (بيليه) و(ريفالينهو) و(توستاو) و(جارينشيا) مرورا بـ(راي) و(تافاريل) و(روماريو) و(بيبيتو) إلى (ريفالدو) و(رونالدو) و(دينيلسون) و(كافو) و(ديدا) حتى (كاكا) و(روبينهو) و(رونالدينهو) ويعد هذا الأخير الأبرز بين أقرانه في الآونة الأخيرة لعدة اعتبارات (رياضية) و(اجتماعية) وحتى (كاريزمية). ولعله يحظى حاليا بتغطية إعلامية هي الأبرز بعد خبر توقيعه النهائي لعقد مع ناديه برشلونة الأسباني حتى عام 2010 وبشرط جزائي وصل حتى 125 مليون يورو (نصف مليار ريال سعودي). وقدعين رونالدينهو مؤخرا سفيرا لمحاربة الفقر وكذلك سفيرا للنوايا الحسنة نظرا للشعبية الكبرى التي يحظى بها عالميا. وفي أول حديث مطول له مع وسائل الإعلام بعد التوقع تحدث بصراحته المعهودة لموقع النادي على الشبكة العنكبوتية عن الكثير من الأسرار والخفايا التي كانت تحيط بتوقيعه للنادي الكاتالوني. عموما نذهب إلى ما قاله (الساحر البرازيلي):
* ماذا تقول عن عقدك الجديد مع البرشا؟
ـ نعم لقد وقعت، إنها لحظة تاريخية في حياتي لا أرى أنني سأكون سعيدا في لحظات أخرى أكثر من هذه. لا أتخيل اليوم الذي سأنتقل فيه الى خارج مقاطعة كاتالونيا. إنها البلد التي عشقتها والتي وجدت بها الحب والحياة. منذ فترة وأنا أتحدث مع السيد خوان لابورتا (رئيس النادي) بخصوص العقد الجديد وها أنا أوقع عليه. قبل أيام سألني (صحفي) عن إمكانية توقيعي للبرشا حتى 2010 فقلت له:"نحن نتقدم بالحديث عن ذلك)، وهو ما حدث الآن.
* ولكن كان لديك بعض المشاكل مع (لابورتا) قبل أشهر؟
ـ لم تكن مشاكل كبيرة بل كانت اختلافات بوجهات النظر، وكنت أردد دائما له:"لا أتخيل نفسي خارج البرشا).
* كيف كانت ردة فعل زملائك بالفريق؟
ـ لقد كان الجميع سعيدا بما حدث وقد استقبلت الكثير من التهاني من العديد منهم، وأنا سعيد كذلك لأن الرباعي (ديكو وإكزافي وفالديس وصامويل إيتو قد وقعوا لنفس الفترة. وقد وقعوا لذلك التاريخ لأنهم يعلمون أننا نشكل معاً قوة هائلة وسوف نكون أقوى من قبل لأننا نعلم الآن أننا لن نفترق حتى 2010.
* ماذا عن المدرب رايكارد؟
ـ إنه مدرب عظيم وهنأني بالتجديد تهنئة خاصة جدا ووعدته بأننا سنكون أقوى من ذي قبل، وللعلم فـ(رايكارد) كان أحد الأسباب التي دعتني إلى القبول بالعرض.
* من هو المستفيد من التجديد أنت أم النادي؟
ـ أنها صفقة لمصالح متبادلة فأنا أحب الفريق وأريد الاستمرارمعه، والنادي يرى أنني سأفيد الفريق خلال الفترة المقبلة ولايريد التفريط بي.
* بعد التجديد ما الذي يبحث عنه رونالدينهو؟
ـ أبحث عن العديد من الأمجاد مع البرشا، وأتطلع إلى أبعد مدى من النجاح فالإمكانيات متاحة لنا لتحقيق البطولات الأوروبية والمحلية. والوقت الكثير الذي أملكه الآن حتى 2010 يجعلني قادرا على كتابة اسمي مع عظماء النادي ورموزه، فعندما تجدد مع ناد إلى فترة كهذه يعطيك حافزا أكثر وارتياحا أفضل وضمانا للمستقبل.
* هل جاءتك عروض من خارج النادي؟
ـ نعم، وبالتحديد من نادي تشلسي الانجليزي وعبر رئيسه (إبراهيموفيتش) ولكنني رفضت حتى مناقشتها لأسباب واضحة فأنا أرى أن البرشا هو النادي الأفضل بالنسبة لي ولا يمكن أن أتخلى عنه.
* كيف ترى حظوظ البرشا في الدوري الأسباني هذا الموسم؟
ـ بالطبع الدوري صعب جدا وقد تعرضنا في البداية لتعادل مخيب ضد (الافيس) ولكن المشوار لازال طويلا، ونحن في موقف صعب لأننا حملنا لقب الموسم الماضي ويجب أن نكون جاهزين لجميع الفرق إذا علمنا أنها ستقابلنا بكامل قوتها. ومبارياتنا المقبلة يجب أن نخوضها بحماس وقوة حتى نكون في القمة وعلى رأس ترتيب فرق (الليجا)
* ماهي المباراة التي تنتظرها في الدوري على أحر من الجمر؟
ـ من الطبيعي أن تكون ديربي (الليجا) بين فريقنا برشلونة وغريمنا ريال مدريد لكونه يجمع بين أقوى فريقين في أسبانيا عبر التاريخ، وأنا انتظرها لأنني استمتع عندما ألعب أمام أصدقائى رونالدو وروبيرتو كارلوس وروبينهو إلى جانب بابتيستا. وأنا واثق من أن مباراتنا هذا الموسم ستكون أقوى بلا شك من مباراتي الموسم المقبل.
* ماذا عن دوري الأبطال ووقوعكم في مجموعة صعبة نوعاً ما؟
ـ نعم كما قلت، مجموعتنا ليست سهلة فإلى جانبنا يوجد (فيردر بريمن) الألماني المعروف بصلابة دفاعه وعنفوان هجومه والفريق اليوناني (باناثينايكوس) صاحب السجل الذي لا يستهان به، إلى جانب الفريق الإيطالي (أودينيزي) والذي شكل الموسم الماضي مفاجأة من العيار الثقيل عندما حل رابعا في الدوري الإيطالي القوي متقدما على فرق ذات قوة وصلابة كـ(روما) و(لاتسيو) وغيرها من فرق الكالشيو. ولكن كما تعلم ففريقنا مرشح لتجاوز الجميع لأننا من أفضل فرق القارة حاليا ونريد تحقيق البطولة مهما حصل.
* ولكنكم ستواجهون فرقا قوية كـ(ميلان) و(يوفنتوس) و(بايرن ميونخ)؟
ـ نعم هم أقوياء ولكننا لسنا أقل منهم من كل النواحي فبرشلونة يملك الآن لاعبين كبارا يجارون لاعبي ميلان ويوفي وبايرن وإنتر ومانشيستر والريال.
* ماذاعن (تشلسي).. وهل تخشون من مواجهته؟
ـ إنه فريق متطور وله طموحات في البطولة، ولكن كما قلت في السابق نحن كذلك لنا طموحاتنا الكبيرة. أما عن خشيتنا منه بالطبع (لا)، مواجهاتنا في الموسم الماضي حملت العديد من الأسباب التي جعلتنا نخسر، وعلى العكس فأنا أتمنى وأتوقع أن هناك مواجهة كبيرة ستشهدها البطولة بيننا وسنثأر من خسارتنا (الظالمة) في ستانفورد بريدج.
* ماذا تقول في النهاية؟
ـ أنا ممتن لمسؤولي برشلونة وجماهيره، لقد احتضنوني وأعطوني الكثير من الاحترام إنهم السبب الأول في تفجير مواهبي وبروز عطائي داخل الملعب. لا أستطيع مطالبتهم بشيء فكل ما أريد قد وصلني منهم وأعدهم بإحراز المزيد من الألقاب.

( محطات مشوار رونالدينيو)

* رونالدينيو (لاعب دولي برازيلي)
* ولد 1980/4/21
* لعب وعمره 16 سنة لنادي غريميو بورتو البرازيلي 2001
* انتقل في يناير عام 2001 إلى نادي باريس سانجرمان الفرنسي بـ(4 مليون يورو) بعد مشاكل كبيرة مع ناديه السابق وصلت للمحاكم والقضاء.
* وفي عام 2003 حصل على عرض مغر من نادي برشلونة انتقل بموجبه للبرشا بمقابل (25 مليون يورو)
* وفي صيف 2005 وقع مع النادي الأسباني عقدا للبقاء معه حتى 2010 بشرط جزائي وصل حتى (125 مليون يورو).
* البطولات:
ـ الدوري الأسباني (مرة 2004)
ـ كأس السوبر الأسباني (مرة 2005)
ـ كأس العالم للشباب (مرة 1997)
ـ كأس العالم للرجال (مرة 2002)
ـ كأس القارات للمنتخبات (مرة 2005)
* الألقاب: هداف كأس العالم للشباب (مرة 1997)
ـ هداف كأس القارات (مرة 2001)
ـ أفضل لاعب بكأس القارات (مرة 2001)
ـ أفضل لاعب في العالم (مرة 2004)
ـ أفضل لاعب مهاجم في أوروبا (مرة 2004

راوؤل العرب
09-09-2005, 04:51 AM
هههههههههه
فيصل اقاله محمد شريفي >>>>>> وش قال وقع على بياض قال

فيصل العالمي
09-09-2005, 08:43 AM
مافهمت منك شي وضح
>>>>>> عشانه نصراوي هههههههه

راوؤل العرب
09-13-2005, 08:02 AM
مطمد شريفي موقع على بياض مع النصر
اخخخخ يا الفرق