المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي يحتفل ببطولة أفريقيا برباعية في شباك بتروجيت


lonely
11-19-2006, 10:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


http://images.filbalad.com/filgoal/NewsPics/Medium/33208.jpg


دك الأهلي شباك مرمى ضيفه بتروجيت بأربعة أهداف نظيفة يوم الأحد في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ11 للدوري الممتاز على ملعب القاهرة الدولي ليقفز إلى المركز الرابع في جدول المسابقة.

أحرز أهداف الأهلي محمد صديق في الدقيقة 18 ، وعماد متعب في الدقيقة 21 ، والأنجولي فلافيو أمادو في الدقيقتين 48 و57.

رصيد الأهلي ارتفع إلى 20 نقطة في المركز الرابع متقدما ثلاثة مراكز دفعة واحدة ، بفارق أربع نقاط عن الإسماعيلي صاحب الصدارة ، علما بأن الفريق الأحمر يملك في جعبته ثلاث مباريات مؤجلة أمام حرس الحدود وأسمنت السويس وإنبي.

بينما تجمد رصيد بتروجيت عند 15 نقطة في المركز العاشر بعد أن تلقى هزيمته الرابعة هذا الموسم.

ويلتقي الأهلي يوم الخميس المقبل مع طلائع الجيش ضمن المرحلة الـ12 ، فيما يلعب بتروجيت مع المصري في اليوم ذاته.

واستغل الأهلي حالة النشوة التي تسود النادي وجماهيره بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا ليحقق فوزا كبيرا على ضيفه المستسلم تماما ، ويحافظ على سجله الخالي من الهزائم محليا على مدار 31 شهرا.

وامتلأت المدرجات الحمراء بلافتات تعبر عن فرحة المشجعين باللقب الأفريقي ، ومديح للبرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق.

فضل جوزيه إراحة نجمه الأول محمد أبو تريكة إضافة إلى وائل جمعة وإسلام الشاطر ، ولعب بثلاثة لاعبين من ذوي المهام الدفاعية في وسط الملعب.

لكن ذلك لم يمنع الأهلي من تشكيل خطورة واضحة على مرمى أحمد فوزي حارس مرمى بتروجيت ، في الوقت الذي لم يبرز الضيوف أي نوايا هجومية باستثناء بعض المناوشات الفردية من النشيط أسامة محمد الجناح الأيسر.

وكان أداء خط دفاع بتروجيت كارثيا ، إذ تسبب الثلاثي أيمن خليل وفتحي موسى وعمرو عيسى في خطورة كبيرة على مرمى فوزي ، واضطر مختار مختار المدير الفني لبتروجيت لإخراج الأول في الدقيقة 62 وأدخل بدلا منه محمد رمضان.


افتتح صديق التسجيل في الدقيقة 18 بعدما ارتقى لكرة عرضية لعبها أحمد شديد من الجهة اليسرى إثر ركلة حرة ووضعها في الشباك بعد خروج خاطئ من فوزي.

ولم تمض سوى ثلاث دقائق حتى ضاعف متعب من غلة فريقه بعد كرة عرضية ثانية من شديد تصدى لها خليل برعونة ليقابلها متعب بقوة في الزاوية العكسية الأرضية لمرمى حارس بتروجيت.

وأخطأ عيسى في إبعاد كرة طويلة في الدقيقة 26 ليقتنصها متعب وينفرد بمرمى فوزي ويودعها بثقة لكن القائم الأيسر لمرمى بتروجيت كان لها بالمرصاد ، لتصل مرة ثانية إلى متعب الذي أطاح بالكرة خارج المرمى.

وفي الشوط الثاني ، واصل فلافيو تألقه وأحرز الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 48 بعدما استغل خطأ آخر من موسى وانطلق بالكرة منفردا بمرمى فوزي ، وأودعها الأنجولي في صدر الحارس لكنها ارتدت في قدمه مرة أخرى وذهبت إلى الشباك وسط محاولة فاشلة من عيسى لإبعادها.

وفي الدقيقة 57 استخلص محمد عبد الله الكرة من دفاع بتروجيت وأرسلها عرضية إلى متعب الذي هيأها لفلافيو ليودعها الأنجولي ضعيفة لكنها تخطت فوزي إلى الشباك معلنة عن الهدف الرابع.

وأشرك جوزيه الغاني أكوتي منساه بديلا لحسن مصطفى ، وإسلام الشاطر بدلا من عبد الله ، ودفع للمرة الأولى باللاعب الشاب أحمد المَلا بدلا من فلافيو بعد ضمان نقاط المباراة.

وكانت أول تسديدة لبتروجيت على مرمى عصام الحضري في الدقيقة 90 عبر البديل الإيفواري زيكا جوري حولها حارس منتخب مصر إلى ركنية.

http://images.filbalad.com/filgoal/NewsPics/Medium/33207.jpg