المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انهار برباعية عربية وقع عليها وفاق سطيف


الزاجل
11-22-2006, 05:41 AM
انهار برباعية عربية وقع عليها وفاق سطيف
فضيحة «8» مايو.. تخدش «كرامة» الاتحاد

http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2006/11/21/k0010-small.jpg

عبدالله آل هتيلة (جدة)
خذل الاتحاد جماهيره عندما خسر فريقه لكرة القدم مباراته مساء أمس امام فريق وفاق سطيف الجزائري بأربعة اهداف مقابل هدف. هذه الخسارة «الفضيحة» جاءت كنتيجة طبيعية لتخبط المدرب وحيد الذي اضاع هوية الفريق ولم يوفق في وضع الخطة المناسبة للتعامل مع اجواء المباراة. موقعة 8 مايو بسطيف الجزائرية خسرها الاتحاد واضاع كرامته بسبب التعنت الذي دفع العميد فاتورته غالية.ومنذ بداية الشوط الأول اتضح اصرار لاعبي وفاق سطيف على تسجيل هدف مبكر من خلال احكام السيطرة على وسط الملعب وعدم اتاحة الفرصة للاعبي الاتحاد للتحكم في الكرة.. وهاجموا مرمى المرقب من جميع الجهات خاصة عن طريق الثنائي كاتيا والحاج عيسى. كما بدا واضحا بأن مدرب الوفاق الرشيد بلحوت يريد حسم النتيجة لصالحه تخوفا من لقاء الاياب في جدة. وفاق سطيف الذي لعب على أرضه وبين جمهوره تألق في هذا الشوط وسيطر على مجرياته في ظل شبه غياب تام للاعبي الاتحاد.. وكانت نتيجة هذه السيطرة فرصا مهدرة كان اخطرها في الدقيقة الثانية عندما انقذ الدوخي كرة عرضية وسط ارتباك دفاع الاتحاد الذي كان مهزوزا ومرتبكا وكرة مماثلة في الدقيقة 8 أنقذها الدوخي ولكنها عادت للسعد الذي سددها قوية اخذت طريقها بجوار القائم.
وفي ظل ضياع لاعبي الاتحاد أضاع لاعب الوفاق مسعد بورحلي في الدقيقة 9 هدفا محققا بعد انفرادة بالمرقب سدد الكرة لكنها ارتطمت بالقائم، لتستمر سيطرة الوفاق مع عدم تركيز لاعبي الاتحاد المرتبكين الذين ذهلوا من الضغط المكثف على مرماهم الذي وقف فيه المرقب سدا مينعا. وبعد الدقيقة 26 بدأ الاتحاد في تنظيم صفوفه وبادل الوفاق السيطرة على منتصف الملعب وأضاع كيتا من احدى الهجمات التي اعادت للاتحاديين النشوة هدفا محققا عندما واجه حارس الوفاق وجها لوجه لكنه سدد الكرة خارج المرمى.. ومن هجمة مماثلة للوفاق تصدى المرقب لكرة قوية منقذا مرماه من هدف محقق. وبينما كان هذا الشوط يلفظ انفاسه وتحديدا في الدقيقة 46 سجل اديكو هدف الوفاق من كرة رأسية وضعها على يسار المرقب الذي يتحمل مسؤولية هذا الهدف مع زميله طارق المولد.
وفي الشوط الثاني كان المتوقع ان يعالج المدرب الاتحادي وحيد أخطاء الشوط الأول إلا أن وفاق سطيف واصل ضغطه وفرض سيطرته من جديد وشكل خطورة على المرمى الاتحادي ليسجل هدفا ثانيا في الدقيقة «51» عن طريق اللاعب عادل المعليس الذي ارسل صاروخ ارض جو استقرت في شباك المرقب وسط تغطية دفاعية سيئة.. واصل سطيف هجومه القوي ليضيع رومير هدفا محققا وسط صيحات جماهيره التي اربكت الاتحاديين.. وفي الدقيقة 75 سجل البورحلي الهدف الثالث بعد ان تلقى تمريرة ذكية من باجيو الكرة الجزائرية وضعها البورجلي هدفا على يسار المرقب. شعر وحيد بخطورة الموقف وحاول معالجة اخطائه من جديد عندما اشرك محمد نور ومحمد امين ومشعل السعيد وقد كانت تغييراته موفقة ساهمت في انتعاشة شكلت خطورة على مرمى سطيف حيث استطاع بورقتي من تسجيل الهدف الاتحادي الوحيد في الدقيقة 67 بعد تلقيه كرة جميلة وذكية من بورغيتي وضعها ديمتري هدفا جميلا في شباك سمير حجاوي.
ووسط المحاولات الاتحادية عاد وفاق سطيف وفرض سيطرته من جديد وهاجم مرمى المرقب وشكل خطورة بالغة مستغلا ارتباك لاعبي الاتحاد حتى الدقيقة 91 عندما سجل اللابع زباير «البديل» الهدف الرابع بعد تلقيه تمريره من جاددجو الذي تلاعب بدفاع الاتحاد. نتيجة المباراة القاسية بحق الاتحاديين جاءت كنتيجة طبيعية للوضع المأساوي الذي يعيشه الفريق الذي ان استمر فسيكون المستقبل اكثر مأساوية.




جماهير الاتحاد للبلوي: أقِل أو استقل


http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2006/11/21/k0020-small.jpg


عكاظ (جدة)
عبرت الجماهير الاتحادية عن استيائها من خسارة فريقها مام وفاق سطيف الجزائري.. وابدت امتعاضها من المستوى المتواضع الذي ظهر به الفريق ولا يمثل المستوى الحقيقي لعميد الاندية السعودية الذي كان صديقا للبطولات المحلية والقارية.وطالبت الجماهير رئيس مجلس ادارة الاتحاد منصور البلوي بوقفة جادة لا تقبل التأجيل وتصحيح اوضاع الفريق باقالة المدرب وحيد واعفاء مدير الكرة حمد الصنيع وابعاد بعض اللاعبين الذين لم يستحقوا تمثيل الفريق.
وقالت الجماهير خلال اتصالها عبر هاتف «عكاظ» على البلوي ان لا يقف متفرجا وهو الرجل الذي ضحى بوقته وجهده الى ان تتفاقم أوضاع الفريق ويفقد الأمل في المنافسة على البطولة العربية للاندية.
عبدالرحمن الموسى قال: كانت الخسارة كبيرة وزادت من آلامنا ولا يمكن بأي حال السكوت عليها، فنحن كجمهور اتحادي طال صبرنا ولا يمكن ان نقبل بأن تسير الامور الى الاسوأ نتيجة مجاملة لافراد على حساب كيان هو ملك لمئات الالاف من الاتحاديين خاصة ولأبناء الوطن عامة.
من جانبه قال محمد الغامدي بصوت مرتفع: خلصونا من كل ما يؤثر على مسيرة العميد الذي بدأ بفقد هيبته نتيجة اخطاء يتم الاصرار على عدم معالجتها ويكون النادي هو الضحية وهنا نوجه رسالتنا بكل ألم لرئيس الاتحاد منصور البلوي الذي نتمنى ان يظهر اليوم قبل غدا ويعلن اقالة المدرب وحيد ومدير الكرة حمد الصنيع ليعود الامل من جديد لهذا النادي المغلوب على أمره.
وقال عمر السالم: اذا كان البلوي يصر على انه على حق فهذه مشكلة تؤلمنا وتجعلنا نطالبه بالاستقالة ليتيح الفرصة لغيره من الاتحاديين لخدمة هذا الكيان الذي اتعبنا وادخل اليأس في نفوسنا وهو الذي عودنا على البطولات في كل عام.. نحن متشوقون لأن يعود العميد الى سابق مجده وهذا لن يتحقق مالم ينصلح الحال باعادة الامور الى نصابها بتغيير المدرب واعفاء الاداريين والاستغناء عن بعض اللاعبين الذين لم يحسنوا تمثيل الفريق.