المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشلهوب الموهوب يهدي ثلاث نقاط للزعيم


2pac
11-24-2006, 01:28 PM
:63: عاد الهلال من ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام بفوز ثمين وثلاث نقاط مهمة على اثر تغلبه على مستضيفه القادسية بهدف دون مقابل الذي غاب الشوط الأول، وظهر صعب المراس في الشوط الثاني ليواصل الفريق الهلالي صدارته لفرق الدوري. الهلال تفوق الشوط الأول لعباً ونتيجة بهدف من الشلهوب وظهر القادسية أفضل الشوط الثاني على الرغم من النقص العددي عقب طرد مدافعه محسن الشهري لمخاشنته نواف التمياط.
* بدأ الهلال المباراة باللاعبين: الدعيع، العبدالسلام، تفاريس، خليل، الخثران، عزيز، الغامدي، التمياط، رودريقو، الشلهوب، وياسر القحطاني.
فيما لعب القادسية باللاعبين: العويض، الهداف، الشهري، عبدالله عايل، الخيبري، الحرنداء، المديحي، الصادق، بابندا، السهلاوي والسالم.
لعب الهلال ضربة البداية، وجاءت البداية عادية أصيب خلالها العبدالسلام في الكتف وخرج للعلاج في الدقيقة الثالثة.
لعب القادسية وسط ظروف غيابات عدة للإصابة واضطر المدرب بناصري إلى إشراك العويض وهو متحاملاً على إصابته في الصدر ووضع الخيبري في خانة الظهير الأيمن عوضا عن عبدالمطلب آل طريدي وإشراك الكاميروني بابندا في الوسط.
تحصل الهلال على أول ركنية في الدقيقة الخامسة لم يتم الاستفادة منها عمد الهلال إلى اللعب بالأطراف وكان الشلهوب مفتاح اللعب الهلالي بينما كان الخيبري محط انطلاقات الهجمات القدساوية وكان يرسل الكرات عكسية عالية بحثا عن رأس السالم.
تجاوز الشلهوب المدافع القدساوي بمهارة فائقة في الدقيقة العاشرة داخل منطقة الجزاء وبكرة عكسية من رودريقو وسدد الشلهوب بقوة تصدى لها العويض تلى ذلك في الدقيقة (12) تسديدة يسارية قوية من رودريقو أمسك بها العويض على دفعتين.
شكل الثلاثي الهلالي (نواف) رودريقو والشلهوب خطورة على الدفاع القدساوي.
يعود رودريقو من خلال مجهود فردي رائع من وسط الميدان تجاوز غير لاعب قساوي بمهارة عالية ثم سدد بقوة بيساره أبعدها العويض بصعوبة في الدقيقة (15) مما يدل على السيطرة الهلالية.
قبل الوصول إلى الدقيقة (17) كان الهلال قد تحصّل على (4) ركلات زاوية في دليل واضح على هجومه المكثف من الأطراف.
الربع ساعة الأول شهدت تفوقاً هلالياً واضحاً بدأ بامتلاك الوسط واللعب على الأطراف والضغط على لاعبي القادسية الذين ارتكبوا عددا من الأخطاء في منتصف ملعبهم.
تعادل وهدف أول
كان من الطبيعي أن يسجل الهلال بسبب سيطرته على اللعب وتبادل الشلهوب ونواف كرة من الوسط وحتى الدخول إلى منطقة الجزاء القدساوية ونتيجة الربكة الدفاعية القدساوية وغياب التغطية، اقتنص الشلهوب بمتابعته هدفاً هلالياً أول بتسديدة بيساره أرضية سكنت على يسار الحارس القدساوي العويض.
الهدف كان أنموذجاً للتعاون بين الثنائي الشلهوب والتمياط حتى الدقيقة الـ(20) كان الثنائي الشلهوب ونواف الأبرز بتحركاتهما خاصة الأخير الذي تحرك بحرية وتعرض لمخاشنات عدة من لاعبي القادسية كان أخطرها من كابتن القادسية خالد الحرندا الذي لعب على (مفصل) نواف ولم يقصد الكرة وعمد إلى إيذاء الخصم دون أن يكون للحكم الدولي الجروان موقف حازم سوى بكارت أصفر للكابتن القدساوي.
في الدقيقة (24) كاد القناص ياسر أن يسجل هدفاً ثانياً للهلال بعد أن استثمر عرضية من العبدالسلام.
الجهة اليسرى للقادسية لم تكن ذات فعالية تذكر!!
لعب الثنائي الصلد خالد عزيز وعمر الغامدي دوراً فاعلا ومؤثراً في تشكيل غطاء دفاعي ساتر للهلال في وجه لاعبي الوسط والهجوم بالقادسية قبيل الوصول إلى المنطقة الدفاعية الزرقاء.
حاول القدساويون بتنظيم ألعابهم بغية العودة إلى المباراة لكن دون جدوى على الرغم من محاولات الحرندا والسالم والمديحي وبابندا فقد غابت اللمسة الأخيرة الناجحة.
فرصة هلالية خطرة
في الدقيقة (36) قاد ياسر هجمة هلالية خطرة بعد أن توغل في منطقة الجزاء من الجهة القدساوية اليمنى وحول كرة عكسية للشلهوب الذي جهزها للخثران الذي سدد من داخل الصندوق القدساوي إلاَّ أن العويض تدخل بخبرته ومنع هدفاً هلالياً ثانياً.
تركز الهجوم الهلالي من الجهة القدساوية اليمنى التي يلعب بها عبدالملك الخيبري تميز لاعبو الهلال باللمسة الواحدة والسرعة في نقل الكرة من الحالتين الدفاعية إلى الهجومية من أقصر الطرق.
تحصل رودريقو على خطأ خطر في الدقيقة (42) نفذه نواف التمياط بطريقة غير مفيدة.
غاب السهلاوي عن أجواء الشوط الأول ولم يقدم شيئاً يذكر كما هي حال الثلاثي غير السعودي في الفريق القدساوي!!
احتسب الدولي الجروان دقيقة واحدة وقت بدل ضائع للشوط الأول، لوحظ على ياسر حماسه ورغبته في التسجيل في شباك فريقه السابق لكنه لم يفلح في هذا الشوط الذي لعب فيه الحارس العملاق محمد الدعيع مرتاحاً دون أن تصله كرة خطرة من الجانب القدساوي تهدد مرماه!
* خلاصة الشوط الأول تفوق هلالي واضح حتى الدقيقة (30) وخطورة وهجوم مكثف وانضباطية من المحورين ورباعي الدفاع توج ذلك لاعبوه بهدف الشلهوب وكانت الفرصة مواتية لمضاعفة التقدم لكن خبرة الحارس القدساوي العويض وقفت بالمرصاد.
على الجانب الآخر لم يقدم لاعبو القادسية ما يشفع لهم لتحقيق التعادل!
** افتتح الهلال الشوط الثاني بتسديدة التمياط الأرضية الزاحفة التي ضلت طريقها للمرمى.
لم يجر المدرب القدساوي تغييراً في تشكيلة فريقه سوى في (الفانيلات)!
في الدقيقة (52) يلعب الشلهوب كرة ذكية كادت أن تغالط الحارس العويضي الذي التقطها.
رد على كرة الشلهوب مهاجم القادسية السهلاوي مباشرة بعد مراوغة ناجحة في الصندوق الهلالي تم تسديدة قوية تصدى لها الدعيع على دفعتين وهذه أخطر الكرات القدساوية منذ انطلاقة المباراة.
عاد ياسر لمحاولاته وسدد كرة قوية لكنها ذهبت بعيدة عن المرمى القدساوي.
تحصل بابندا على خطأ نفذه المغربي مديحي ذهبت الكرة بعيداً عن المرمى.
أشرك مدرب القادسية الثنائي عبدالمطلب آل طريدي ورضا آل سالم بدلاً من محمد المديحي ومحمد السهلاوي وذلك في الدقيقة الستين.
ظهر الفريق القدساوي بشكل أفضل فنياً مع بداية الشوط الثاني خاصة بعد مشاركة الثنائي البديل.
في الدقيقة (62) طرد الحكم الدولي الجروان مدافع القادسية محسن الشهري لمخاشنته المتعمدة المقصود بها إيذاء الخصم مع نواف التمياط.
وقبل ذلك أنقذ الخثران مرمى الهلال من هدف قدساوي محقق إثر رأسية من الكاميروني بابندا، ثم أنذر الجروان زكريا الهداف لتعطيله اللعب مع رودريقو في الدقيقة (64) لعب القناص ياسر كرة (باك ورد) مقصية رائعة داخل الصندوق القدساوي لكنها كانت بعيدة عن المرمى.
التغيير القدساوي الثالث أشرك المدرب بناصري صالح الغوينم بدلاً عن أحمد الصادق المصاب.
التمياط حول كرة عالية غمزها ياسر برأسه خلفية أمسك بها العويض وقد تحول الأداء القدساوي بعد طرد الشهري إلى أشبه ما يكون ب(عك) كروي حتى الدقيقة (70) أشرك بوسيرو طارق التائب بدلاً من البرازيلي رودريقو لتنشيط الوسط الهلالي.
بعدها بدقيقة جهز الغوينم كرة أمامية داخل الجزاء الهلالية للهداف السالم الذي غمز بدوره الكرة نحو المرمى الهلالي لكنها مرت بجوار القائم.
وتماماً بعدها بدقيقة يسدد السالم كرة ذكية ماكرة اصطدمت بالقائم الهلالي الأيسر بعد أن لامست قدم العبدالسلام.
يعود باسيرو لتدعيم دفاعاته بإشراك عبداللطيف الغنام بدلاً من نواف التمياط ولتدعيم الهجوم في الوقت ذاته أشرك أحمد الصويلح عوضاً عن الشلهوب.
أصبح الهلال يلعب بـ(3) لاعبي وسط دفاعيين.
بدأ الارتباك وسادت الأخطاء على أداء الثلاثي (السالم والغوينم والطريدي).
يعود الهلال للهجوم الخطر بتسديدة العبدالسلام القوية التي أبعدها في الدقيقة (75) العويض إلى الكورنر.
أنذر الجروان عبدالله عايل من القادسية في الدقيقة (83) لتعطيله اللعب بعد إعاقته المندفع الصويلح.
على الرغم من النقص العددي إلا أن الفريق القدساوي ظهر في الشوط الثاني وبعد التغييرات الموفقة لمدربه نداً عنيداً للهلال.
تركزت الخطورة القدساوية في الجهة اليمنى حيث تواجد الطريري والغوينم.
الدقيقة (86) شهدت أخطر كرات القناص ياسر الذي تقدم لكرة ولعبها أرضية مرت بجوار القائم القدساوي الأيسر.
خبا وهج الهجوم الهلالي بعد خروج النجم محمد الشلهوب حيث أخطأ بوسيرو باستعجال استبداله بالصويلح.
احتسب الجروان (3) دقائق وقت بدل ضائع للشوط الثاني.
حتى اللحظة الأخيرة كان ياسر القحطاني يحاول جاهداً التسجيل في شباك فريقه السابق لكنه لم يفلح.
انتهى اللقاء بفوز هلالي بنتيجة (1-0)، على الرغم من ظهور القادسية بمستوى فني أفضل في الشوط الثاني.
لقطات:
- برز في المباراة محمد الشلهوب ونواف التمياط وصالح الغوينم والسالم.
- تساهل الجروان في الشوط الأول مع خشونة لاعبي القادسية مع نواف التمياط.
- الشوط الأول ظهر هلالياً والشوط الثاني تحسن الأداء القدساوي.
- جماهير الهلال تفوقت على نظيرتها القدساوية حضوراً وعدداً.
- أجانب القادسية الثلاثة علامات استفهام عريضة (؟!).
- أخطأ بوسيرو في إخراج الشلهوب.