المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الساحر أبو تريكة يقود الأهلي لفوز عريض على طلائع الجيش برباعية بيضاء


lonely
11-24-2006, 08:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://images.filbalad.com/filgoal/NewsPics/Medium/33273.jpg

أحرز النجم محمد أبو تريكة هدفين وصنع آخر وقدم أداء غير عادي ليقود فريقه الأهلي لفوز عريض على مضيفه طلائع الجيش بأربعة أهداف من دون مقابل يوم الخميس ضمن المرحلة الـ12 للدوري الممتاز على ملعب الكلية الحربية ليتقدم الفريق الأحمر للمركز الثاني مؤقتا.

افتتح الهداف الأنجولي فلافيو أمادو أهداف الأهلي في الدقيقة 51 ، وتبعه أبو تريكة بالهدف الثاني في الدقيقة 54 ، ثم عماد متعب في الدقيقة 67 ، واختتم أبو تريكة أهداف الأهلي في الدقيقة 69.

الفوز دفع الأهلي إلى المركز الثاني برصيد 23 نقطة خلف الإسماعيلي صاحب الصدارة بـ27 نقطة ، علما بأن له ثلاث لقاءات مؤجلة ، وقد يتراجع إلى المركز الثالث في حالة عدم خسارة الزمالك الذي يشاركه الرصيد ذاته أمام ضيفه حرس الحدود يوم الجمعة في ختام المرحلة.

بينما توقف رصيد طلائع الجيش عند 18 نقطة في المركز السابع بعد تلقيه هزيمته الثالثة هذا الموسم.

الفوز برباعية نظيفة هو الثاني على التوالي للأهلي بذات النتيجة بعد انتصاره على بتروجيت يوم الأحد الماضي في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ11 للمسابقة.

كان النصف الأول من المباراة متكافئا إذ لم يرهب لاعبي طلائع الجيش نظرائهم في الأهلي أبطال أفريقيا ، وساندهم جمهور كبير من جنود القوات المسلحة.

أولى فرص اللقاء كانت من نصيب فلافيو الذي أطلق قذيفة قوية في الدقيقة 14 بيسراه من على حدود منطقة الجزاء مرقت فوق عارضة مرمى طلائع الجيش بقليل.

وكاد محمد شوقي أن يفتتح التهديف في الدقيقة 18 عندما استقبل كرة عرضية من أحمد شديد كسر بها مصيدة التسلل ، لكنه تلعثم وسدد بين يدي حارس طلائع الجيش وائل خليفة من مدى قريب.

لكن طلائع الجيش رد في الدقيقة 27 بتسديدة قوية من القدم اليسرى لهدافه حسن موسى بعد تخطيه لوائل جمعة مدافع الأهلي ، لكن عصام الحضري حارس الفريق الأحمر التقطها بثبات.

واضطر البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي إلى إدخال أحمد صديق بدلا من محمد عبد الله في الدقيقة 33 ، ثم أدخل أبو تريكة في الدقيقة 41 بدلا من حسن مصطفى بعدما استشعر خطورة منافسه.

دخول أبو تريكة كان نقطة التحول في اللقاء الذي تحول مجراه بشكل كامل إلى الفريق الأحمر بعد مشاركة ملهمه ونجمه الأول.

ومارس أبو تريكة هوايته في صناعة الأهداف وتسبب في الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 51 بعدما سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة اصطدمت بالحائط وذهبت إلى فلافيو الذي لم يتوان في إيداعها بيسراه داخل شباك خليفة الذي لم يستطع التعامل معها.

ولم تمض ثلاث دقائق حتى أضاف أبو تريكة نفسه الهدف الثاني للأهلي مستغلا تمريرة قصيرة من شوقي استقبلها متخطيا رقيبه عامر صبري وسددها قوية داخل شباك طلائع الجيش من داخل منطقة الجزاء.

أداء أبو تريكة الساحر أعطى الأهلي سيطرة مطلقة على مجريات اللعب في الوقت الذي استسلم فيه لاعبو طلائع الجيش للهزيمة.

وفي الدقيقة 67 ، أرسل فلافيو كرة ماكرة إلى متعب بخارج قدمه من داخل منطقة الجزاء حولها الأخير بسهولة داخل مرمى خليفة.

واختتم أبو تريكة السيرك الأحمر بعدها بدقيقتين بالهدف الرابع "الرائع" إذ انطلق متعب من الجهة اليسرى متخطيا رقيبه عمرو عادل ولعب كرة عرضية متقنة إلى أبو تريكة الذي قابلها بمهارة عالية داخل مرمى طلائع الجيش.

وكاد الأهلي أن يزيد غلته في أكثر من مناسبة عبر فلافيو وأبو تريكة والغاني أكوتي منساه ، لكنه اكتفى بالرباعية التي أحرزها في غضون 18 دقيقة فقط.

http://images.filbalad.com/filgoal/NewsPics/Medium/33274.jpg