المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشلهوب يعزز صدارة الزعيم


lonely
11-24-2006, 08:30 PM
http://www.yallakora.com/Pictures/main/sh----=--350_350.jpg

عزز محمد الشلهوب صدارة الهلال للدوري السعودي بهدف أحرزه في مرمى القادسية في إطار مباريات الأسبوع الثامن في بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والتي أقيمت مساء الخميس في ملعب القادسية.

دخل الهلال المباراة وهو يسعى لتعزيز صدارته للدوري ليبتعد عن أقرب منافسيه وهو الشباب بفارق نقطتين على الأقل، أما القادسية فكان يريد الابتعاد عن مؤخرة ترتيب جدول الدوري واستغلال أن المباراة تقام على أرضه.

لاعبو الزعيم ضغطوا منذ البداية بفضل تحركات الشلهوب والقحطاني والتمياط، وتحمل دفاع القادسية عبء التصدي لهجماتهم ومن وراءهم الحارس هاني العويض.

تمكن الزعيم الهلالي من تسجيل هدف مبكر في الدقيقة 18 من خلال هجمة قادها نواف التمياط ولكن الدفاع يشتتها على حدود منطقة الجزاء لتجد الشلهوب الذي يسددها مسجلاً هدف هلالي.

لم يهدأ لاعبو الهلال بعد الهدف ولكنهم يواصلون ضغطهم ويتألق كل من محمد الشلهوب ونواف التمياط في الجانب الهلالي.

وفي الدقيقة 35 هجمة هلالية خطيرة حيث يتلاعب القحطاني بالدفاع القدساوي ومن ثم يهيئها للشلهوب الذي يراوغ ويلعبها للخثران الذي يسددها ويتصدى لها الحارس بصعوبة.

وتتواصل الهجمات على المرمى القدساوي وسط تراجع من لاعبي القادسية ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم هلالي بهدف للشلهوب.

يبدأ الشوط الثاني بضغط من الهلال ليكمل سيناريو الشوط الأول حيث ينحصر اللعب في منطقة دفاع القادسية.

ويظهر الدعيع في الصورة للمرة الأولى من خلال تسديدة قوية قدساوية في الدقيقة 53 يتألق الدعيع ويمسكها.

ولا يهدأ لاعبو القادسية بفضل التشجيع الحماسي من جماهيرهم وبالفعل يحتسب الحكم ضربة ركنية للقادسية يلعبها أحد المهاجمين برأسه لينقذها عبدالعزيز الخثران من على خط المرمى في الدقيقة 61.

وترتد الكرة لتصبح هجمة هلالية مرتدة ولا يجد محسن الشهري حلاً لقطع الكرة من نواف التمياط سوى بعرقلته ليشهر له الحكم الكارت الأحمر ويكمل القادسية ما تبقى من المباراة بعشرة لاعبين.

ويستغل لاعبو الهلال النقص العددي في تكثيف هجماتهم ويضيع هدف هلالي من ضربة خلفية لعبها ياسر القحطاني.

ويضطر مدرب القادسية بإجراء تغييراته كلها من أجل تنشيط الناحية الهجومية فيخرج كل من محمد مديحي، أحمد الصادق، ومحمد السهلاوي وينزل كل من: رضا السلام وصالح الغوينم وعبد المطلب الطريدي.

وبالفعل يكون لهذه التغييرات أثر كبير في تحسن أداء القادسية ويضيع هدف أكيد من يوسف السالم الذي ينفرد بالدعيع ويسدد الكرة بجوار القائم في الدقيقة 64.

ولا يهدأ لاعبو القادسية حيث يواصلون الضغط ويمنع القائم هدف أكيد للقادسية من تسديدة يوسف السالم في الدقيقة 73.

وأمام هذا الضغط القدساوي يجري الهلال تغييراته الثلاثة بنزول طارق التائب وعبد اللطيف الغنام وأحمد الصويلح بدلاً من رودريجو ونواف التمياط وياسر الشلهوب.

ويهدأ أداء الهلال نسبياً بعد هذه التغييرات لتكون الخطورة والسيطرة للقادسية على الرغم من النقص العددي في صفوفه.

ويواصل اللاعبون تبادل الهجمات ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الهلال بهدف مقابل لاشئ لصالح القادسية أحرزه محمد الشلهوب.