المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا تسمع في أول ليلة في القبر ....؟


رسل
09-15-2005, 02:13 AM
يابن أدم أتدرى ماذا يقول لك ملك الموت وأنت نائم على خشبه الغسل ينادى عليك ويقول ياابن ادم ..اين سمعك ماأصمك.. اين بصرك ماأعماك.. اين لسانك ماأخرسك.. اين ريحك الطيب ماغيرك..اين مالك ماأفقرك.

فاذا وضبعت في القبر نادى عليك الملك ياابن ادم جمعت الدنبا أم الدنيا جمعتك .. ياأبن ادم تركت الدنبا أم الدنيا تركتك.. ياابن ادم أستعددت للموت أم المنيه عاجلتك.. يابن ادم خرجت من التراب وعدت الي التراب.. خرجت من التراب بلا ذنب وعدت الي التراب وكلك ذنوب.. فاذا مانفض الناس عنك وأقبل الليل لتقضي أول ليله صبحها يوم القيامه ليله لايؤذن فيها الفجر.. ولم يقل فيها المؤذن يومها حي علي خير العمل..انتهت الصلاه..انتهت العبادات.

ان الذى سيؤذن فجرها هو اسرافيل.. ايتها العظام النخره..ايتها اللحوم المتناثره قومي لفصل القضاء بين يدى الله رب العالمين ..ان الله يقول(( ونفخ في الصور فجمعناهم جمعا.. ويقول سبحانه وتعالي ايضا وحشرناهم فلم نغادر منهم أحدا.)).

عندما يقبل عليك ليل أول يوم في قبرك ينادى عليك مالك الملك وملك ا لملوك يقول لك.. ياابن ادم رجعوا وتركوك في التراب..دفنوك ولوظلوا معك مانفعوك.ولم يبق لك الا انا الحي الذى لا أموت .. ياابن ادم من تواضع لله رفعه ومن تكبر وضعه الله.

عبدى أطعتنا فقربناك .. وعصيتنا فاأمهلناك.. ولو عدت الينا بعد ذلك قبلناك..
أني والانس والجن في نبأ عظيم .. أخلق ويعبد غيرى.. أرزق ويشكر سواى.. خيرى الي العباد نازل ..وشرهم الي صاعد.. أتحبب اليهم بنعمي وانا الغني عنهم ..ويتباغضون عني بالمعاصي وهم أفقر شيئ الي.. من عاد منهم ناديته من قريب ومن بعد عني ناديته من بعيد.. أهل الذكر أهل عبادتيى...أهل .شكرى أهل زيادتي..أهل طاعتي ..أهل محبتي..أهل معصيتي لا أقنطهم من رحمتيى.. ..فأن تابوا فأنا حبيبهم لآني أحب التوابين ..وأحب المتطهرين.. وأن لم يتوبوا فأنا طبيبهم أبتليهم بالمصائب لآطهرهم من ا لذنوب والمعاصي.و الحسنه عندى بعشرة امثالها وأزيد..والسيئه بمثلها وأعفو وأنا أرأف بعبادى من الام بولدها.

أسأل الله لي ولكم حسن الخاتمه والثبات.

*دنيا المحبة*
09-15-2005, 02:36 AM
سبحان الله العظيم
جزاك الله خير
رسل على موضوعك.

همس العيون
09-15-2005, 02:36 AM
أسأل الله لي ولكم حسن الخاتمه والثبات.

اللهم اااااااااااامين يارب

والله يجزاك خير على الموضوع هذا

نهى
09-15-2005, 03:44 AM
جزاك الله خير اختى رسل وجعله فى ميزان حسناتك

بياض الثلج
09-15-2005, 06:46 AM
اختي الغاليه رسل::

موضوع رائع ةمفيد يذكر الانسان بآخرته وعذاب القبر

اللهم ارزقنا بحسن الخاتمه

اشكرك اختي رسل

والله يجزاك خير ويعطيك العافيه

اختك:

اروع المشاعر

تايه في بحر حبك
09-15-2005, 01:54 PM
يعطيك العافيه اختي مرسال على الموضوع
اللهم اغفر لنا ورحمنا ...!

click here
09-15-2005, 09:17 PM
الله يكتب لك الاجر اخت مرسال ولا بد للانسان ان لا ينسى الاخره وملك الموت (وهو هادم اللذات ومفرق الجماعات ) كما قال عنه رسول الله مشكووووره على الموضوع

مهاجر وطن
11-30-2005, 08:29 PM
جزاك الله خير اختي رسل ويسلمو على الموضوع