المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هي المشاكل التي تطرأ على الحياة الزوجية بعد الولادة؟


hayaa
10-09-2018, 08:31 PM
تتبدّل الحياة الزوجية بعد ولادة ال زوجة لطفلها الأول، ل تمر ّ هذه ال علاقة بأولى اختبارات مرحلة ما بعد الانجاب . حيث تحمل هذه ال فترة مشاكل جديدة قد تؤثر في بادئ الأمر على الزوج ين وتهزّ استقرارهما النفسي و العاطفي . تعرفي أكثر على مشاكل ال حياة ال زوج ية بعد الولادة في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

ما هي المشاكل التي تواجه الزوجين بعد الولادة ؟
- ع دم تقبّل الزوجة للعلاقة الحميمة وقد يصل رفضها ل زوجه ا إلى حد النفور بسبب عدة عو امل أبرزها: ال إرهاق النفسي والجسدي بعد الولادة، تغيّر في ال هرمونات من شأنه أن يقلص رغبة الزوجة باللقاء الحميم.

- عدم استيعاب ال رجل لأهمية دوره في مساعدة زوجته على ال عناية بالطفل والمنزل وتأثير هذا الفعل على راحتها النفسية وتقوية العلاقة .

- نشوب الشجارات المستمرة بين الشريكين وظهور الإنفعالات السريعة أثناء الخلافات، نظراً لتعب الزوجين وعدم استقرارهما النفسي. فالمسؤوليات التي تمليها عليهما ولادة الجنين تثقل كاهلهما بالهموم المتعلقة بتربية الطفل ومستقبله.
- تتحول بعض ال علاقات الزوجية بعد الولادة إلى علاقات باردة بسبب انشغال الأزواج بتربية الطفل وتوقفهم عن التعبير عن مشاعر هم التي تحافظ على حيوية العلاقة الغرامية في ما بينهم.

- من الممكن أن يسبب اهتمام المرأة الشديد بطفلها وإهمالها غير المقصود لزوجها غيرة هذا الأخير لتظهر بالتالي المشاكل على خلفية هذا الموضوع.

- على الزوج أن يعي أهمية مساعدته لزوجته خلال هذه الفترة حيث تكون الزوجة بأمس الحاجة إلى مساندة شريك حياتها وحنانه.

- من المهم أن يتصارح الشريكين حول الأشياء التي باتت تزعجهما منذ ولادة الطفل، ومن ثم التفاهم والاتفاق على حقوقهما وواجباتهما خلال المرحلة الجديدة.

- تفهّم إنفعالات وتصرفات الشريك هو أمر ضروري، نظراً لما تشكّله مرحلة ما بعد الولادة من ضغوطات على الشريكين.

- محاولة تفهّم الرجل لرفض زوجته للعلاقة الحميمة، قد يخفف من حدة المشاكل الزوجية بعد الولادة.

- التعبير عن المشاعر في هذه الفترة من شأنه أن يخفف من حدّة الضغوطات التي تواجه الزوجين، ويجعلهما أكثر هدوءاً واستقراراً على الصعيد النفسي.