المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فضل الأيام البيض


نهى
09-17-2005, 08:58 AM
الأيام البيض





عن قتادة بن ملحان قال: " كان رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يأمرنا أن نصوم البيض: ثلاثة عشرة، وأربع عشرة، وخمس عشرة. وقال: هي كصوم الدهر"

(أخرجه أحمد وأبو داود والنسائي).



العلم الحديث يكشف عن الأسرار العلمية للأيام البيض ! سميت هذه الأيام بالبيض لأن لياليها بيضاء من شدة ضوء القمر عند اكتماله .. ولأنها أشبهت بالنهار لشدة ضوئها واكتماله .. . قال ابن سينا في القانون : " ويأمر باستعمال الحجامة لا في أول الشهر ، لأن الأخلاط لا تكون قد تحركت وهاجت ، ولا في آخره - لأنها تكون قد نقصت - بل في وسط الشهر حين تكون الأخلاط هائجة بالغة في تزايدها ، لتزايد النور في جرم القمر " . العلم الحديث يكشف السر : وقد ظهرت في الأعوام الأخيرة أبحاث علمية كثيرة مفادها أن القمر عندما يكون بدرا ، أي في الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر ، يزداد التهيج العصبي والتوتر النفسي إلى درجة بالغة .. ويقول الدكتور ليبر عالم النفس بميامي في الولايات المتحدة : " إن هناك علاقة قوية بين العدوان البشري والدورة القمرية وخاصة بينه وبين مدمني الكحول ، والميالين إلى الحوادث وذوي النـزعات الإجرامية ، وأولئك الذين يعانون من عدم الاستقرار العقلي والعاطفي " . ويشرح ليبر نظريته قائلا : " إن جسم الإنسان مثل سطح الأرض يتكون من 80 % من الماء والباقي هو المواد الصلبة " . ومن ثم فهو يعتقد بأن قوة جاذبية القمر التي تسبب المد والجزر في البحار والمحيطات تسبب أيضا هذا المد في أجسامنا عندما يبلغ القمر أوج اكتماله في أيام البيض . ويقول الدكتور ليبر في كتابه " التأثير القمري " إنه نبه شرطة ميامي ، كما طلب وضع أخصائي التحليل النفسي في مستشفى جاكسون التذكاري في حالة طوارئ تحسبا للأحداث التي ستقع نتيجة الاضطرابات في السلوك الإنساني ، والمتأثرة بزيادة جاذبية القمر .. ويقول الدكتور ليبر : "إن ما حدث كان جحيما انفتح ، فقد تضاعفت الجريمة في الأسابيع الثلاثة الأولى من يناير 1973 ، كما وردت أنباء عن جرائم أخرى غريبة وجرائم ليس لها أي دافع " .. وأصبح من المعروف أن للقمر في دورته تأثيرا على السلوك الإنساني وعلى الحالة المزاجية ، وهناك حالات تسمى :الجنون القمري حيث يبلغ الاضطراب في السلوك الإنساني أقصى مداه في الأيام التي يكون القمر فيها بدرا ( في الأيام البيض) . فما أصدق رسول الله عليه الصلاة والسلام و سبحان الله الذي أعطاه من علمه ما لم يعط أحداً من العالمين...










عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : أوصاني خليلي بثلاث: بصيام ثلاثة أيام من كل شهر، و ركعتي الضحى، وأن أوتر قبل أن أنام

صحيح البخاري





عن عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "صوم ثلاثة أيام من كل شهر .. صوم الدهر كله"

متفق عليه



عن أبي ذر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إذا صمت من الشهر ثلاثا فصم ثلاث عشرة، و أربع عشرة، و خمس عشرة"

رواه الترمذي



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ما من عبد يصوم يوما في سبيل الله إلا باعد الله بذلك اليوم وجهه عن النار سبعين خريفا "

رواه مسلم



فصم اخوانى اخواتى يوماً شديد الحر لتتق يوماً أحر منه .. ولتعد نفسك ليوم قد لا تجد فيه طعاماً ولا شراباً.

راوؤل العرب
09-18-2005, 04:45 AM
سلمت يداك اختي

وننتضر جديدك

نهى
09-18-2005, 03:48 PM
يسلمك اخى راوؤل العرب على الرد والمتابعه

عفريت البنات
09-18-2005, 04:01 PM
تسلم يدك اللي كتبت الكلام وتسلم فمك اللي قالت الكلام ويسلم عقلك اللي فكر بالموضوع
وشكرا على الموضوع

نهى
09-19-2005, 05:09 AM
يسلموو اخى عفريت على الرد وجزيت خير على المتابعه

أحلى نعناعه
10-26-2010, 02:21 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

ميمو العالميه
10-26-2010, 02:55 PM
جزاك الله خير الجزاء

وجعل ذلك في موازين حسناتك

قصة القمر
10-27-2010, 08:53 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .