المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبدالغني : معاذ سحب الاضواء


المركز الرياضي
01-27-2007, 06:00 PM
عبدالغني : المعسكرات الطويلة فاشلة




*نظام البطولة فرض علينا عدم الاهتمام بالمستوى
*إمكانات الجدد ستظهر لاحقاً
*السعي وراء النقاط أضعف الجانب الفني
*معاذ سحب الأضواء من نجوم الدورة
*قطر قوية.. والبحرين عصبية
*اليمن قادم.. وعمان مرشح قوي
*الجماهير الخليجية تضاهي الأوروبية


http://sports.naseej.com/Images/211626_07.jpg




عطية البلادي: أبوظبي


يحظى قائد منتخبنا الوطني حسين عبدالغني بمتابعة كبيرة من وسائل الإعلام المختلفة إلى جانب كاميرات القنوات الفضائية التي تنقل فعاليات دورة خليجي18 المقامة حالياً بالعاصمة الإماراتية أبوظبي. فكان عبدالغني يتحدث بواقعية ويحرص على عدم إعطاء ذلك أهمية كبيرة حتى لا يؤثر على أدائه وزملائه في المباريات.
"نجوم الملاعب" كان سابقاً في مقابلته لعبدالغني قبل كل تلك الوسائل فطرحنا عليه مجموعة من الأسئلة حول البطولة عامة وما يخص الأخضر بوجه الخصوص فجاءت إجاباته شاملة ومفيدة وذلك قبل إصابته التي أبعدته عن تشكيلة المنتخب..

هل كان استعداد الأخضر كافياً لخليجي18؟


فترة المعسكر كانت مفيدة ولعبنا مباراتين فقط وأعتقد أن ذلك كان بسبب المسابقات التي تشارك فيها الأندية وأرى أن المعسكرات الطويلة أثبتت فشلها ولنا تجربة سابقة.

لم يظهر المنتخب السعودي بما هو متوقع؟

البطولة نظام مجموعات وهنا يجب أن يكون التركيز على الفوز وجمع النقاط والتي تمنح المنتخب التأهل ونحن نضع ذلك في المركز الأول ولا نريد المستوى بدون نتيجة وإذا تحقق الاثنان فهذا جيد.

وكيف ترى المنافسة بين المنتخبات؟

لا شك الكل يريد الفوز ولكن البعض يلعب بحماس وهذا يبعد اللاعبين عن مستواهم بل إنه أفقدهم التركيز في الملعب وكما حدث في لقاء البحرين كان لاعبو البحرين يلعبون بحماس طغى عليه الأداء الخشن.

وكيف قابلتم ذلك؟

كان تركيزنا على ما نقدمه في الملعب ولم نجاريهم في الألعاب الخشنة حتى إن كانت هناك أخطاء لمصلحتنا لم يحتسبها الحكم وهي تبقى تقديرية ونحن تعاملنا مع اللقاء من واقع تحقيق النقاط الثلاث والحمد لله أن ذلك تحقق في وقت صعب والفوز تأخر كثيراً وذلك بسبب التكتل الدفاعي وضياع فرص سهلة.

وهل سيقدم اللاعبون أداء أفضل المباريات القادمة؟

كما قلت لك نحن نريد النقاط أولاً وكما تعرف هناك عدد كبير من الوجوه الشابة وتحتاج إلى الاحتكاك أكثر وهذا سيأتي مع المباريات وأنا أشكر زملائي على ما قدموه وأعرف أن لديهم أفضل من ذلك سيظهر في المباريات الأخرى.

وكيف ترى المنتخبات الأخرى في مجموعتكم؟

احترم جميع المنتخبات وهي بلا شك قوية وتسعى للمنافسة فمثلاً المنتخب القطري يريد المحافظة على اللقب والفرق لديها إصرار على المنافسة والبحرين يلعب كرة جيدة لكن الحماس أثر على لاعبيه كثيراً وقد يكون ذلك نتيجة للضغط الذي يواجهه اللاعبون.

والمجموعة الأخرى كيف تراها؟

الحقيقة كنا متوقعين المنافسة القوية من المنتخب العماني وهذا ما تحقق بالفعل ولكن منتخب الإمارات لم يظهر بما توقعناه خاصة وأنه أقام معسكراً طويلاً ولعب عدة مباريات كثيرة ولكن كان ظهوره متواضعاً في أول مباراة عكس ما توقعناه وقد يكون بسبب الضغط الجماهيري والإعلامي الذي وجده اللاعبون بالإضافة إلى عدم نجاح المعسكرات الطويلة كما قلت من قبل وبقية المنتخبات الكويتي لا يزال يبحث عن مستواه السابق في بطولات الخليج كأكثر من حقق اللقب ويحتاج إلى وقت, أما المنتخب اليمني فقد استفاد من المشاركة في بطولة الخليج وهو من دورة إلى أخرى يتطور مستواه.

من أبرز النجوم في البطولة؟


لا جديد حتى الآن هم نجوم البطولة الماضية، ولم يظهر لاعب جديد باستثناء لاعب منتخبنا مالك معاذ فقد قدم نفسه كمهاجم بارز قد يكون الأفضل في هذه البطولة ومازلنا ننتظر منه أكثر من ذلك لما يملك من إمكانات.

وكيف ترى الجماهير؟

الجماهير هي ملح البطولات وهي التي ترفع من أداء اللاعبين وتضفي على المباريات إثارة وقوة وقد شدني كثيراً الجمهور السعودي بحضوره القوي وكان عاملاً مهماً في رفع معنويات اللاعبين وقد امتاز بوقوفه ودعمه طوال وقت المباراة.

وماذا تقول لهم؟

أشكرهم على ذلك وإن شاء الله نوفق في إدخال الفرحة إلى نفوسهم ونحقق اللقب ونحن لدينا مشوار طويل وبطولات أخرى مثل الكأس الآسيوية وإذا حققنا كأس الخليج فهذا شيء جيد لكن ليس آخر طموحاتنا.

ماذا يميز البطولات الخليجية؟


الجماهير الكبيرة التي تحرص على دعم منتخبات بلادها وهو أكثر من البطولات الأخرى وهذا يعود إلى روح التنافس بينها.

كقائد للمنتخب ماذا تقول لزملائك اللاعبين؟


أطالبهم ببذل أقصى جهودهم لتشريف الكرة السعودية والعمل على البذل والعطاء من أجل ذلك، فإذا تحقق اللقب فذلك ما نبحث عنه ولو بذلنا الجهد ولم يتحقق فلا ذنب لنا فيه ولكن كما يقال لكل مجتهد نصيب.

هل ستعودون بالكأس؟

هذا في علم الغيب ولا أحد يستطيع أن يعد بشيء من ذلك ولكن الذي أعد به هو أننا سنقدم كل ما لدينا وسنحرص على ذلك ويبقى التوفيق من الله وأتمنى أن نعود بهذه الكأس الغالية

خفشقدة
01-27-2007, 06:19 PM
المركز الرياضي مشكور



يعطيك العافية

المركز الرياضي
01-27-2007, 06:37 PM
العفواا

تسلم على مرورك