المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأربعاء.. مباريات النصف النهائي بكاس الامير فيصل


lonely
01-30-2007, 10:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://www.yallakora.com/Pictures/main/21421651350_350.jpg

يلتقي الشباب مع اتحاد جدة الاربعاء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في قمة الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الامير فيصل بن فهد لكرة القدم.

ويسعى الفريقان الى بلوغ المباراة النهائية بعد أن تصدرا مجموعتيهما في الأدوار التمهيدية.

ويملك الفريقان العديد من لاعبي الخبرة القادرين على ترجيح كفة أي منهما ما يجعل حظوظ الطرفين متساوية في الفوز.

وكان الشباب تصدر مجموعته الأولى دون خسارة رغم عدم مشاركة لاعبيه الأجانب والدوليين بالإضافة إلى وجود جهاز فني جديد بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه إلا أن انسجام اللاعبين جعلهم يظهرون بشكل جيد بالرغم من أن الفريق لا يزال يعاني من اهتزاز مستوى قلبي الدفاع ما قد يسبب له العديد من المشاكل.

فرغم خبرة صالح صديق ومحمد الحمدان إلا انهما اقل اللاعبين عطاء داخل الملعب ما يجعل الشاب عبد الله شهيل يساندهما بشكل كبير فيما يعد زيد المولد بداية انطلاق الهجمة الشبابية بفضل توغلاته وكراته العرضية المتقنة.

أما خط الوسط فافتقد كثيرا للعراقي نشأت أكرم والدولي عبده عطيف لمشاركتهما في خليجي 18 ورغم محاولات احمد عطيف في المساندة الهجومية إلا أن قيام عبد الله الدوسري ويوسف الموينع بأدوار دفاعية زاد من الضغط على عطيف ما جعل المهاجمين ناجي مجرشي وعبد العزيز السعران يتراجعان كثيرا بحثا عن الكرات.

أما الأتحاد فقد أنهى الأدوار التمهيدية بتصدره للمجموعة الثالثة واستطاع مدربه البلجيكي دميتري أن يكون مجموعة جيدة من اللاعبين ويشرك العديد من العناصر المنتقلة للفريق هذا الموسم والتي ظهرت بشكل جيد باستثناء الحارس مصطفى ملائكة الذي يعد نقطة ضعف لأن التفاهم منعدم بينه وبين خط الدفاع الذي يتواجد فيه طارق المولد ومشعل السعيد بالإضافة إلى لاعب الخبرة احمد الدوخي الذي يعتبر مصدر قوة ويجد تفاهما مع المحترف الغيني الحسن كيتا صاحب المهارات الفردية العالية.

ويبرز في الجهة اليسرى مناف ابو شقير بتمريراته المتقنة ويؤدي أدوارا متبادلة مع إبراهيم سويد الذي يميل كثيرا الى الهجوم إلى جانب حمد ابو ربع.

وعلى استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة يلتقي الاهلي مع القادسية في مباراة تعتبر فيها كفة الأهلي هي الأرجح من الناحية الفنية خصوصا في ظل عودة لاعبيه الدوليين.

وتأهل الأهلي الى نصف النهائي بحلوله ثانيا في المجموعة الأولى وسيعزز صفوفه عودة اللاعبين الدوليين ياسر المسيليم ومحمد مسعد وتيسير الجاسم ومالك معاذ الى جانب التونسيين هيكل قمامديه وخالد بدرة والبرازيلي كايو سوزا وصاحب العبدالله وعلي العبدلي ووليد عبد ربه.

ولن يغير المدرب الصربي نيبوشا أسلوبه الهجومي من اجل حسم المباراة في وقتها الأصلي وفي نفس الوقت تأمين الناحية الدفاعية لكي لا يحدث المنافس المفاجأة.

أما القادسية فتأهل عقب تصدره المجموعة الثانية التي ضمت إلى جانبه الهلال حامل اللقب والاتفاق والخليج.

ولن يجازف مدربه المغربي عبد الغني الناصري بالهجوم وسيلعب بطريقة متوازنة لامتصاص حماس لاعبي الأهلي واستغلال الفرصة المتاحة للتسجيل.

ويعول الفريق على عدد من اللاعبين المميزين أمثال هاني العويض وزكريا الهداف وسلمان الخالدي وعبده حكمي ويوسف السالم وخالد الحرندا والمغربيين احمد الصادق ومحمد مديحي والكاميروني بابندا.

http://www.yallakora.com/Pictures/main/taka-2.jpg