المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قبيل مواجهة المنتخب الكويتي وديا


المركز الرياضي
02-14-2007, 08:38 AM
قبيل مواجهة المنتخب الكويتي وديا
لاعبو النصر والأهلي يحرجون الأخضر الأولمبي والاتفاق ينقذ المناورة


http://www.alwatan.com.sa/daily/2007-02-14/Pictures/1402.spo.p28.n12.jpg
تدريبات المنتخب الأولمبي

الدمام: فوزان آل يتيم
يخوض المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم يوم غد لقاءه الودي الوحيد أمام نظيره المنتخب الكويتي في الـ3.30 عصرا، على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن معسكره المقام حاليا في الدمام استعداداً لخوض تصفيات مجموعته المؤهلة لأولمبياد بكين 2008.
وكان المعسكر انطلق يوم السبت الماضي وهو يمثل المرحلة الثانية من معسكرات المنتخب، بعد أن كانت المرحلة الأولى قد أقيمت في الرياض ولعب خلالها لقاء وديا وحيدا أمام المنتخب اللبناني (2/1).
وكان المنتخب الكويتي قد وصل إلى الدمام في الـ1.30 ظهر أمس وتدرب مساء أمس على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الراكة بالخبر، فيما سيتدرب اليوم على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام الذي سيحتضن لقاء المنتخبين الذي سيسمح للجماهير بمتابعته مجانا دون تذاكر.
على صعيد متصل، أدى لاعبو المنتخب تدريبهم مساء يوم أمس والذي تضمن إجراء مناورة كروية في إستاد الأمير محمد بن فهد شارك فيها جميع اللاعبين المنتظمين في المعسكر، حيث قام الجهاز الفني بقيادة المدرب البرازيلي للمنتخب جيلسون نونيس بالاستعانة ببعض لاعبي فريق الاتفاق الأولمبي في المناورة كإجراء طارئ بغرض استكمال المناورة نظراً لغياب لاعبي النصر والأهلي الذين شاركوا الناديين في مباراتيهم أمام الفيصلي الأردني وأهلي برج بوعريريج الجزائري في دوري أبطال العرب.
واستمرت المناورة لمدة ساعة كاملة خصص منها نصف ساعة لكل شوط، تمكن المدرب خلالها من رسم الخطة التي سيواجه بها الكويت غداً، حيث أوقف المناورة في بعض فتراتها بغرض إجراء تعديلات على الخطة وتطبيق بعض الجوانب التكتيكية الفنية والتي سيتم تطبيقها في المباراة أمام الأردن في التصفيات، والتي سيسبقها لقاء أخير في العاصمة السورية دمشق أمام المنتخب الأولمبي السوري، فيما سيؤدي المنتخب تدريبه اليوم على ملعب مدينة الأمير جلوي بن سعود الرياضية في الراكة بالخبر.
يذكر أن لاعبي النصر والأهلي سينضمون للمعسكر اليوم على دفعتين، حيث سيصل لاعبو النصر منتصف الليل للمعسكر قادمين من الرياض، فيما ستصل رحلة لاعبي الأهلي فجر اليوم.
وسيمنح اللاعبون راحة ليوم واحد هو يوم الجمعة على أن يتجمعوا في الرياض مساء السبت المقبل قبيل التوجه إلى العاصمة السورية دمشق والتي ستشهد المباراة الودية الثالثة بين المنتخبين الأولمبيين السعودي والسوري يوم 22 فبراير الجاري، على أن تغادر البعثة دمشق متجهة للعاصمة الأردنية عمان يوم 25 من الشهر ذاته لخوض اللقاء الرسمي في التصفيات أمام المنتخب الأردني يوم 28 من الشهر الجاري.
وعلى صعيد متصل، أوضح مساعد المدرب بندر الجعيثن أن إدارة المنتخب مضطرة للسماح للاعبي المنتخب بمشاركة أنديتهم في البطولات الخارجية وأن هذه المشاركة في المباريات الرسمية تعد ضمن مراحل إعداد اللاعبين، وقال: "مشاركة اللاعبين مع أنديتهم ستعود بالفائدة على اللاعب والنادي وسيستفيد منها المنتخب لكون اللاعبين سيكونون في قمة جاهزيتهم".
وأضاف" نظراً لنقص عدد اللاعبين في المناورة التي تسبق لقاءنا بالمنتخب الكويتي فضلنا كجهاز فني أن نستعين بلاعبي الفريق الأولمبي لنادي الاتفاق من أجل إكمال العدد في المناورة، وكل ما نتمناه ألا يتعرض أي لاعب أثناء مشاركة ناديه لأية إصابة خصوصاً وأن التصفيات اقترب موعد انطلاقتها".
من جانبه، برر مدير المنتخب فهد الحميدي الاستعانة بلاعبي الاتفاق بأنه جاء بطلب من المدرب جيلسون لاستكمال المناورة، وقال:" المشكلة التي واجهتنا في معسكر الدمام عدم انتظام جميع اللاعبين وتغيب لاعبي النصر والأهلي والاتحاد بسبب مشاركاتهم مع أنديتهم بناء على تعليمات وتوجيهات من نائب الرئيس العام لرعاية الشباب، نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل، ولكننا في نفس الوقت نعول على معسكرنا في دمشق قبل مواجهتنا للأردن، حيث ستكتمل في العاصمة السورية صفوف المنتخب باستثناء غياب لاعب واحد هو ماجد العمري الذي سيتأخر لمدة يومين بسبب مشاركته مع فريق الاتفاق في نهائي بطولة أندية الخليج لكرة القدم".