المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهـلـي ويـودع البـطـولة


راوؤل العرب
09-23-2005, 06:06 AM
http://www.arriy.com/SiteImages/News/12197.Jpg



ودع الأهلي بطولة دوري أبطال آسيا على يد فريق شينزهن الصيني في جولة الإياب لدور ربع النهائي بعد خسارته بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب شينزهن وشهدت حضورا جماهيريا كبيرا وانتهى الشوطين الأصليين للمباراة لمصلحة شينزهن بهدفين لهدف وهي نفس نتيجة الذهاب التي تفوق بها الأهلي مما جعل الفريقين يلعبان وقتا إضافيا حسمه فريق شينزهن بتسجيله هدف التفوق الثالث ليخرج الأهلي خروجا مستحقا لأنه فرط في مباراة الذهاب بأخطاء مدربه إيليا.
بدأت المباراة قوية من جانب شينزهن الذي سجل هدفين في الربع ساعة الأولى من الشوط الأول افتتحها المدافع البولندي المحترف بالفريق بعد دربكة أمام مرمى الأهلي أكملها داخل المرمى (7)، وأضاف المهاجم الخطير لي بي الهدف الثاني وسط غفلة من دفاع الأهلي قبل أن يسجل حسين عبدالغني هدف الأهلي الوحيد من تسديدة صاروخية (22).
واستمر التعادل قائما وفي الشوط الإضافي في الأول نجح لي بي في تسجيل هدف فريقه الثالث بعد غياب دفاع الأهلي (99)، لينقل فريقه إلى الدور قبل النهائي وهو استحق ذلك لأنه استغل ضعف أداء دفاع الأهلي وأخطاء مدربه إيليا بتغييراته الغريبة والعجيبة، وشهدت نهاية المقابلة طرد مدافع شينزهن لي ويفنج بالبطاقة الحمراء لتعمده إضاعة الوقت.
الشوط الأول
دخل مدرب شينزهن الصيني جورو الشوط الأول بطريقة هجومية عكس مباراة الذهاب، وكان واضحا حرص الفريق الصيني على استثمار الأخطاء القريبة من مرمى الأهلي خاصة في الكرات العرضية وشكل لي جيان ولي بي وهوانج خطورة كبيرة على دفاع الأهلي الذي فضل مدربه إيليا أن يلعب بنفس الأسماء والطريقة التي لعب بها مباراة الذهاب، وربما فات على إيليا تنبيه لاعبيه على عدم الوقوع في الأخطاء، ووضح أن هناك سوء تنظيم لدفاع الفريق خاصة في ضربات الزاوية والكرات العالية وهي ما شكلت خطورة كبيرة على مرمى عبده البسيسي.
وكانت البداية الإيجابية لفريق شينزهن هي السمة الأبرز واستغل لاعبوه الارتباك غير المبرر من لاعبي الأهلي ونجحوا في مهاجمة الفريق من أول دقيقة مع انطلاقة المقابلة ساعدهم على ذلك غياب دور صاحب العبدالله وحسين عبدالغني في مساندة العمق الدفاعي الذي كان يواجه مشاكل عديدة لسوء التغطية على مهاجمي شينزهن، وكان جليا على مدرب الفريق إيليا أن يعطي لاعبي دفاعه تعليمات لمراقبة مهاجمي شينزهن رقابة لصيقة لكن ذلك لم يكن موجودا فظهرت التغييرات العديدة وأعطى ذلك لاعبي الفريق الصيني حرية التحرك في مناطق الأهلي الدفاعية.
وكشر شينزهن عن أنيابه من البداية وتقدم زهانج هاي بهجمة من الجهة اليمنى على رأس لي بي الذي لعبها دون أي مراقبة لكن كرته الرأسية ذهبت فوق العارضة الأهلاوية بقليل (3)، وكانت هذه الهجمة هي ناقوس الخطر الصيني.
وأتبعه لي جيان بمجهود فردي بعد توغله بالكرة داخل منطقة جزاء الأهلي ولعب كرة عرضية أبعدها نايف القاضي لتجد لي مينج يسددها قوية لكن فوزي الشهري أنقذ خطورتها في الوقت المناسب (5).
هدف صيني مبكر
كان منطقيا في ظل ارتباك لاعبي الأهلي والضغط الهجومي من فريق شينزهن أن يسجل الفريق الصيني بعد ضربة زاوية نفذها لي جيان وأحدثت دربكة داخل منطقة جزاء الأهلي لتصل إلى المدافع المتقدم ماريك زاجاك والخالي من الرقابة ليكملها داخل المرمى هدفا مبكرا لفريق شينزهن (7).
وأعطى الهدف ثقة كبيرة لفريق شينزهن فيما زاد من ارتباك لاعبي الأهلي حتى أن الفريق لم يصل لمرمي شينزهن طوال الربع ساعة الأولى من البداية، وكان حريا بلاعبي الأهلي أن يلعبوا بهدوء شديد وتركيز داخل الملعب.
وكانت أولى هجمات الأهلي من كرة مررها عبدالغني نحو المنفرد طلال المشعل لكنه تعرض للإعاقة من المدافع زاجاك لكن الحكم الكوري أشار بمواصلة اللعب وسط مطالبة الأهلاويين بضربة جزاء (13).
هدف ثان
ومن هجمة منسقة لشينزهن عن طريق لي جيان الذي مرر كرة ذهبية نحو المنفرد لي بي وسط غفلة دفاع الأهلي ليسددها سهلة داخل المرمى هدفا ثانيا (15) ليزيد الهدف من صعوبة موقف لاعبي الأهلي.
بعدها تحرر لاعبي الأهلي من الارتباك الذي لازمهم وشعروا بخطورة الموقف وتحرك طلال المشعل على الأطراف وهو ما تسبب في تشكيل إيجابية لهجوم الأهلي.
هدف الأهلي
ومن هجمة أهلاوية قادها طلال المشعل وتعرض للإعاقة من قبل المدافع تشين على مشارف منطقة جزاء شينزهن تصدى لها حسين عبدالغني بقذيفة هائلة لم يشاهدها الجميع إلا وهي تسكن المقص الأيمن لمرمى لي ليلي هدفا أول للأهلي عاد معه الفريق لجو المباراة (22).
وكاد بعدها صاحب العبدالله أن يدرك التعادل بعد هجمة منسقة من وليد عبدربه نحو المحمدي الذي جهزها رائعة للمتقدم صاحب العبدالله سدد معها كرة قوية مرت فوق العارضة بقليل (32).
بعدها تحسن أداء الأهلي كثيرا بعد تسجيل عبدالغني هدف فريقه وتحرك خط الوسط خاصة صاحب العبدالله والمحمدي وعبدالغني ودخول محمد مسعد لمساندة الوسط ولعب عبدالغني تمريرة انفرادية للمشعل لعبها عرضية لكن الحارس ليلي تدخل لإنقاذ الكرة قبل وليد الجيزاني (38). ورغم تحسن لعب الأهلي إلا أن الكرات العرضية كانت ولا تزال تشكل خطورة على مرمى عبده البسيسي وكاد زهانج هاي أن يضيف لفريقه هدفا ثالثا بعد ضربة زاوية وسط غياب دفاع الأهلي لكن كرته مرت فوق العارضة (45).
الشوط الثاني
كان بإمكان الأهلي إدراك التعادل مع انطلاقة الحصة الثانية بعد جهد رائع من طلال المشعل عندما توغل بالكرة داخل منطقة جزاء شينزهن وواجه المرمى وسدد الكرة لكنها مرت بجانب القائم الأيسر كأبرز فرص الأهلي (49).
وأعطت هذه الهجمة ردة فعل لدى لاعبي شينزهن وتقدموا نحو مرمى الأهلي في محاولة لتعزيز النتيجة وتحرك وانج اكس من الجهة اليمنى ولعب عرضية على رأس لي مينج لكنها ذهبت فوق العارضة (53)، لتستمر خطورة الفريق الصيني من الكرات العرضية التي لم يجد لها دفاع الأهلي أي حلول. وكاد بعدها هالي بي أن يسجل بعد هجمة صينية من الجهة اليسرى بانطلاقة جيان الذي لعب عرضية أرضية مرت من أمام دفاع الأهلي لتصل إلى لي بي لكنه سدد الكرة بعيدا عن المرمى كفرصة سانحة للتسجيل (57).
وأضاع حسين عبدالغني فرصة التعديل لفريقه بعد هجمة مرتدة منسقة قادها صالح المحمدي لعبها نحو المشعل الذي مررها ذكية نحو المنفرد عبدالغني ليسددها قوية أنقذها الحارس ليلي ببراعة (63). وأجرى بعدها إيليا تغييرا بعدها بدخول مالك معاذ بدلا من محمد مسعد في محاولة للسيطرة على الوسط، ومع هذا التبديل عاد عبدالغني إلى الظهير الأيسر وكاد مالك معاذ أن يسجل بعد أن جهز له الجيزاني كرة رائعة أطلقها قذيفة هائلة مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى شينزهن (70). ودفع إيليا بالمهاجم روجيرو والمدافع سعود الخيبري على حساب المحمدي ووليد الجيزاني في محاولة لتنشيط صفوف فريقه وعاد عبدالغني للوسط مع تراجع الخيبري للظهير الأيسر. وكانت أخطر فرص فريق شينزهن من كرات بينية متبادلة قبل أن يمررها لي مينج نحو المنفرد وانج لكنه سددها بغرابة بجانب المرمى الأهلاوي (80). ورغم أن الأهلي ظهر في هذا الشوط أكثر تماسكا إلا أن خطورة لاعبي شينزهن ظلت قائمة خاصة في الكرات العرضية وحتى في رميات التماس التي كان ينفذها لاعبو شينزهن بطريقة ضربات الزاوية وبذل القاضي والشهري ورابح جهودا كبيرة كما أن الحارس عبده البسيسي اكتسب الثقة في التقاط الكرات العالية لينتهي معها الشوط الثاني بنفس النتيجة ومعها يلعب الفريقان وقتا إضافيا.
الشوط الإضافي الأول
واصل فريق شينزهن ضغطه على مرمى الأهلي في ظل ضعف أداء لاعبي الأهلي، وربما أن المدرب إيليا يتحمل مسؤولية كبيرة في عدم إصلاح أخطاء دفاع فريقه، وحتى التغييرات التي أجراها لم تقدم جديدا وكان منطقيا أن يبقي على المدافع محمد مسعد ويخرج وليد عبدربه الذي كان نقطة ضعف واضحة لدى دفاع الأهلي وهو ما جعل كل هجمات شينزهن تأتي عن طريقه.
وكانت أخطر فرص شينزهن من هجمة قادها لي وينج الذي مررها نحو جيان الذي سددها أرضية زاحفة أبعدها عبده البسيسي ببراعة (95).
هدف التقدم الثالث
لم تتغير أخطاء دفاع الأهلي، وكانت هناك فجوة بين ثلاثي العمق الدفاعي ونجح مدرب شينزهن في التركيز على هذه الفجوة وقاد جيان هجمة صينية مررها ذكية بين دفاع الأهلي نحو المنفرد لي بي الذي راوغ البسيسي وأودع الكرة هدفا ثالثا لفريقه (99). وكان الجميع ينتظر ردة فعل أهلاوية لكن ذلك لم يحدث حتى نهاية الحصة الإضافية الأولى.
الحصة الإضافية الثانية
بدأ الأهلي بقوة مع البداية ولاحت للمشعل فرصة التعديل بعد أن تلقى تمريرة متقنة من مالك معاذ لكن تسديدة المشعل اصطدمت بالشبك الجانبي لمرمى شينزهن (107). ورد عليه الفريق الصيني بهجمة مرتدة لعبها وانج عرضية على رأس الهداف لي بي قابلها رأسية قوية أنقذها ببراعة عبده البسيسي لضربة زاوية (110). وأضاع فوزي الشهري فرصة أهلاوية سانحة للتسجيل بعد عرضية وليد عبدربه التي وصلت نحو فوزي الشهري المواجه للمرمى دون رقابة لكن رأسيته ذهبت فوق العارضة (115).
وأخرج حكم المباراة الكوري البطاقة الحمراء لقائد شينزهن لي ويفنج بعد تعمده إضاعة الوقت (118). وكانت آخر فرص المباراة لمصلحة الأهلي بعد تمريرة عبدالغني لمالك معاذ الذي واجه المرمى لكن تسديدته ذهبت إلى خارج المرمى (120) ومعها ودع الأهلي البطولة بخروج مذل.

في سطور:
* المكان: ملعب مدينة شينزهن.
* المناسبة: دوري أبطال آسيا.
* النتيجة: 1/3.
مسجلو الأهداف:
* الأهلي حسين عبدالغني، شينزهن مارك زاجاك ولي لي (هدفين).
تشكيلة البداية:
* الأهلي: البسيسي، القاضي، عبدالغني، يوسف رابح، المحمدي، صاحب العبدالله، المشعل، مسعد، الجيزاني، الشهري، وليد عبدربه.
* شينزهن: لي ليلي، يانج تشين، زهانج هاي، لي لي، جيان، لي مينج، يوان لي، وانج هانج، ماريك زاجاك، اكسن وانج.
التبديلات:
* الأهلي: روجيرو، معاذ، الخيبري بدلا عن المحمدي، مسعد، الجيزاني.
* شينزهن: لي مينج، لي بوكينج، لي بفي بدلا عن يوكنج ووانج وزهانج.
* الإنذارات: شينزهن جيان ومينج لي ولي لي ووينفنج.
* الطرد: لي وينفنج شينزهن.
أهم الأحداث:
* الحكام: طاقم تحكيمي من كوريا الجنوبية وهم: كون جونج، كيم داي يونج، كي كاي سو.




حظ اوفر لقلعة الكؤوس والله ماهي عوايدك
وباتوفيق للأهلي في البطولات القادمة.

ودمتم سالمين

فيصل العالمي
09-23-2005, 10:38 AM
ياخي الاهلي داخل البطوله مدري وش يبي منها
داخل بس يشارك

هيا نجد
09-23-2005, 01:41 PM
اشلون يبى يشارك اول مره يستدون حكام ضد فريق صينى من كوريا فطس يسندون لحكام فطس والله من بطوله عربيه ضالمه لبطوله اسيويه اضلم

والله صدجق الاتفاق لين انسحب ضربة جزاء للاهلى ولا عبين صيينين المفروض طردهم من الشوط الاول لكن الحكم يطبطب عليهم يقول لهم ماعليش حبيبى

ههههههههههههههههههههه

حتى المهنا والجروان وصلو كوريا

فيصل العالمي
09-24-2005, 12:21 AM
هيا
بالله عليك الاهلي داخل ومتجهز للبطوله

سلطان بدون الحب
09-24-2005, 03:46 AM
الاهلي الفريق العريق الاهلي قلعة الكؤس الاهلي راحت ايامه

مبروووك الف مبرووك للعميد وعقبال البطوله


اما النصر فظاهر انه بيودع البطوله مثل الاهلي بس بتوفيق واتمنى للصفر الفوووز يوم الاثنين
الى اللقاء باااااااااااااااااااااااي