المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبـار الرياضة السعوديه ليوم السبت 20/8/1426 هـ


راوؤل العرب
09-24-2005, 04:06 PM
اخـبـار نـادي الاهـلـي


http://www.alriyadh.com/img/logoin.gif


مؤتمر صحفي لإيليا اليوم والمصادرتؤكد بقاءه
أبو داود التقى بالمدرب وأجل اجتماع الإدارة


جدة: عبدالخالق الزهراني
اجتمع رئيس مجلس الإدارة الاهلاوية الدكتور عبدالرزاق ابو داود بمدرب الفريق الاول لكرة القدم الكرواتي «إيليا» لمعرفة رؤيته وتعليقة لما حدث للفريق في مدينة « شينزهن» الصينية التي ودع فيها بطولة الاندية الاسيوية ومناقشته حولها وستعقد الادارة الاهلاوية مساء اليوم اجتماعاً خاصاً برئيس البعثة ومدير الفريق لمناقشة تقاريرهم الخاصة وتؤكد مصادرنا الخاصة أن «إيليا» باق مع الفريق وان ماتردد حول إبعاده لايتجاوز الاجتهادات الصحفية وهو الامر الذي أكده رئيس الاهلي الدكتور عبدالرزاق ابو داود في رده على سؤال ل «الرياض» حول هذا الأمر فقال: مثل هذه القرارات لايمكن التسرع فيها وتعلمون ان لدينا لجنة خاصه ولاتنسون اننا نمر بمرحلة هامة وحرجة ويجب التريث في اتخاذ مثل هذه القرارات.
من جهة ثانية يعقد إيليا مؤتمراً صحفياً عصر اليوم للإجابة عن العديد من الاستفسارات،

**********************

http://www.alyaum.com/images/logo.gif


الإمام وماجد في الاستديو التحليلي:

الفكر الاحترافي للاعبي شينزين يفوق لاعبي الأهلي


http://www.alyaum.com/images/11/11789/314011_1.jpg

الرس - خالد الحديثي

قال المحلل ماجد عبدالله ان سبب فوز فريق شيزين الصيني على الاهلي 1/3 في بطولة ابطال آسيا هو ان لياقة لاعبيه كانت افضل بالاضافة الى تحركاتهم على الاطراف حيث شاهدنا ان اللاعب الصيني عندما يستحوذ على الكرة يكون بجانبه 3 - 4 لاعبين واللاعب في هذه الحالة يكون لديه اكثر من حل بالاضافة الى الهدوء التام للفريق الصيني الذي اجتهد وحصل على ما يريد دون استعجال او نرفزة.
والاهلي عاب لاعبيه الاستعجال وكان من المفترض ان يكونوا اكثر هدوءا بالاضافة الى ان لاعبي الاهلي اضاعوا ثلاث فرص في الاشواط الاضافية من حسين عبدالغني وطلال المشعل ومالك معاذ واستغرب ماجد عبدالله من الجهاز الفني الذي كان عصبيا لان ذلك اثر على اللاعبين بينما قال المحلل نجيب الإمام ان سبب انتصار الفريق الصيني هو ان الفكر الكروي كان لدى لاعبيه رائعا وشاهدنا كيف يضيعون الوقت بشكل احترافي وطالب الإمام من ايليا المدرب الاهلاوي العمل اكثر للمرحلة المقبلة.


**********************

http://www.okaz.com.sa/okaz/common/images/LogoDay.gif

المدرب البلجيكي استجاب لرغبة الرئيس بعد اجتماعه بالبلوشي والطويل و3 لاعبين
ابوداوود يعلن استمرار ايليا شريطة اعترافه بأخطائه في مؤتمر صحافي


باشا محمد (جدة)
اعلن الدكتور عبدالرزاق ابوداوود استمرارية مدرب الفريق الاول لكرة القدم - البلجيكي - ايليا شريطة اعترافه بالاخطاء التي ارتكبها في مباراتي الذهاب والاياب امام شينزين الصيني حتى تكون بداية التصحيح لوضع الفريق الفني بعد ان اهتز في هاتين المباراتين مما كلف خروج الاهلي من الاسيوية.

جاء ذلك بعد ان عقد ابوداوود اجتماعا طارئا مع عبدالله البلوشي ووجدي الطويل و(3) من لاعبي الفريق الاول هم حسين عبدالغني وطلال المشعل وعبده بسيسي والذين طالبوا بعقد هذا الاجتماع الذي دار بمنزل رئيس الاهلي بحضور باسم ابوداوود.. في الوقت الذي استمع فيه الدكتور عبدالرزاق لوجهات نظر رئيس البعثة والمشرف على الفريق وكذلك للاعبين الذين شرحوا كل تفاصيل ما حدث واكدوا مشاركتهم للمدرب في مسؤولية عدم التأهل..

من جانبه تطرق الدكتور عبدالرزاق لموقف ادارة الاهلي من هذا الاجتماع قائلا استجبت لرغبة اللاعبين في عقد هذا اللقاء واحيي فيهم هذه الروح وهذه المبادرة التي تعكس مدى حرصهم على الاهلي كما استمعت شفويا لتعليق رئيس البعثة والمشرف على الفريق ونقلت لكافة من حضر هذا الاجتماع وجهة نظر نيابة عن كافة الاهلاويين جماهير واعضاء شرف وادارة تجاه الاخطاء الفادحة التي ارتكبها المدرب واشترط بأن يعترف ايليا بتلك الاخطاء بأن يعقد مؤتمرا صحافيا يعتذر فيه للجماهير عن ما حدث ويوضح الملابسات التي ادت لخروج الفريق من الاسيوية حتى تكون الصورة واضحة والارضية خصبة للعمل بطريقة متفتحة تجعل المدرب يستنير بوجهات نظر كل الاهلاويين بدلا من الاصرار على رأيه الذي اوصل الفريق لمرحلة لاتليق بمكانته.

في ذات السياق نقل البلوشي والطويل وجهة نظر وموقف رئيس النادي لمدرب الفريق ايليا الذي وافق سريعا في عقد مؤتمر صحافي ينتظر ان يعقد اليوم ومن ثم سيتخذ مجلس الادارة موقفه الرسمي من هذه التطورات خلال الاجتماع الحاسم عقب صلاة المغرب مساء اليوم.


ملاحظة/اعتذر اقتصار الاخبار لان المواضيع متكرره في جميع الصحف
ونعدكم بالمزيد المرات القادمه

راوؤل العرب
09-24-2005, 04:26 PM
اخــبـار نـادي الـنـصـر

http://www.alyaum.com/images/logo.gif


جماهير النصر متفائلة بالفوز في موقعة الاياب

http://www.alyaum.com/images/11/11789/314016_1.jpg
سعد الحارثي


الرياض - فهد العويض
رغم الخسارة من شباب الاردن في بطولة ابطال العرب لكرة القدم وفي اول مشاركة خارجية للنصر منذ عدة سنوات الا ان الجماهير النصراوية وعبر موقع "العالمي" قد ابدت تفاؤلها بالفوز الكبير في لقاء الرد بالرياض خاصة انها تعتقد ان الظروف التي تعرض لها الفريق من اصابات اضافة الى التساهل مع الفريق الاردني كانت عوامل مهمة للخسارة وبدأ موقع "العالمي" الاستعداد للقاء الاثنين القادم حيث سيتم تنسيق التشجيع داخل الملعب وتجهيز الاعلام الصفراء للجمهور حتى تتم المساندة بالشكل المطلوب.



المشيقح ضيف اليوم على البرنامج
ثوب جديد لـ "المواجهة" هذا العام

يعود برنامج المواجهة مع انطلاقة الموسم الجديد الى جماهير القناة الرياضية مساء اليوم السبت على الهواء مباشرة عند الساعة 9.30 باستضافة العميد "فهد المشيقح" نائب رئيس نادي النصر للحديث عن اوضاع النادي ومستجداته الفنية الادارية ولن يقتصر برنامج المواجهة هذا العام على الشخصيات الرياضية فقط بل ستكون هناك استضافات لشخصيات فنية ادبية شعرية اعلامية ومسئولون يتبوأون مناصب خدمية في المجتمع السعودي. يذكر ان البرنامج من اخراج بندر المجرشي.

**********************


http://www.alriyadh.com/img/logoin.gif


محاولات نصراوية لدخول الجماهير مجاناً أمام شباب الأردن

الأمير محمد بن عبدالله ينهي (مشكلة) الصقور.. ومورينيو يهدد (جيري) بالطرد


كتب - محمد العمري:
نجحت مساعي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف نادي النصر في حل معضلة العمل التي كانت تواجه مدافع فريق النصر حمد الصقور. وفرغ الأمير محمد مدافع الأصفر لمدة عام بعد أن كان يقاسي وضعاً نفسياً صعباً لقاء ابتعاده قسراً عن تمثيل فريقه الفترة السابقة لارتباطه العملي إلى الرياض بعد أن كان يعاني مشقة التنقل مدة عام كامل بين العاصمة ومسقط رأسه ومقر عمله نجران.
وقال حسام الصالح عضو مجلس إدارة النادي والذي سعى لعرض مشكلة حمد الصقور على الأمير محمد: «هذه المواقف التي بدأت بدعم سخي ليست مستغربة من الأمير محمد الذي سيحل أيضاً مشكلة اللاعب محمد معجب ليتمكن من الانتظام في تأدية التدريبات مع زملائه في الفريق».

وأكدت مصادر «الرياض» الخاصة أن الإدارة النصراوية تبذل جهوداً من أجل إقناع الاتحاد السعودي لكرة القدم بالتنسيق مع اللجنة المنظمة لمسابقة دوري أبطال العرب الثالثة للسماح بدخول الجماهير إلى ستاد الأمير فيصل بن فهد -رحمه الله - مجاناً لمتابعة لقاء فريق النصر بنظيره شباب الأردن الأردني في جولة الإياب العربية.

وأ شارت المصادر ذاتها إلى أن النصراويين يخالجهم الأمل في موافقة المسؤولين في اتحاد الكرة على المطالب الصفراء والتي جاءت متزامنة مع الاحتفالات باليوم الوطني رغم حقوق النقل التلفزيوني التي تحتفظ بها شبكة (راديو وتلفزيون العرب art) عبر قناتها الرياضية (Sport 1).

من جهة أخرى، أحدثت جماهير النصر البارحة موجة سخط كبيرة داخل أروقة ناديها وطالبت بإقالات جماعية في حال اخفاق فريق كرة القدم الأول في مواجهة الرد العربية المرتقبة يوم غد الأحد.

على صعيد الاستعدادات، هدد البرتغالي مورينيو باريتو ممرن فريق النصر الكروي الأول البرازيلي ارييل جيري بالطرد في حال عدم ظهوره بالمستوى المطلوب منه في نزال الإياب العربي المقام غداً الأحد أمام شباب الأردن الأردني الذي كسب الأصفر في مواجهة الذهاب بهدف وحيد.

وكان بعض من مسؤولي البيت الأصفر قد ألمحوا لصانع ألعاب الفريق القادم من صفوف فريق سانتوس البرازيلي بعدم الرغبة في الإبقاء عليه ضمن أسماء هذا العام إذا ما واصل عروضه الباهتة التي كان يعللها بقلة مخزونه اللياقي.

وعدل مورينيو عن رأيه في مران أمس وأعطى منصور الثقفي حرية اختيار موقعه من الجهة اليسرى للفريق التي ألح لاعبه على اللعب فيها منذ عودته للتمارين.

وأعاد باريتو عبدالعزيز الجنوبي إلى منطقة الظهير الأيسر، فيما أبقى على خالد السلامة في الخانة اليمنى من خط المؤخرة النصراوي مع متوسطي الدفاع الغاني الدولي دانيال كولمان وأحمد العجمي.

ووضح اعتماد مورينيو أمس على بدر الحقباني وأحمد الخير إلى جانب فيصل سيف للعب في منتصف الميدان في الوقت الذي يترقب المدرب البرتغالي التقرير الطبي النهائي لسعد الزهراني المصاب.

وجدد مورينيو ثقته في ثنائي الهجوم سعد الحارثي والبرازيلي ادريانو شوفا.

من جانب آخر، ترفع صباح غد الأحد إدارة نادي النصر قائمة اللاعبين المنسقين من كشوفاتها.

ووصلت بعثة فريق شباب الأردن عند الساعة الحادية عشرة من البارحة إلى مطار الملك خالد الدولي، وسيتمرن الفريق الأردني على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود - رحمه الله - عند الثامنة والنصف من مساء اليوم.

وقررت إدارة الأصفر تقديم موعد تدريب فريقها إلى الساعة السادسة ليتمكن الفريق الضيف من أداء مرانه الذي سيخلفه التدريب الأخير على ستاد الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - مكان استضافة مباراة العودة.

وكان عبدالله الهويشل إداري فريق النصر في استقبال بعثة شباب الأردن.


**********************

http://www.aleqt.com/images/Header_12.jpg


جماهير النصر تنفث غضبها على جيري وأدريانو


http://www.aleqt.com/SiteImages/EqSport/3801.jpg


عبد الله الفاضل من الرياض
أثارت جماهير نادي النصر البارحة غضبا عارما في مقر ناديها نتيجة حنقها من حال ناديها البائس بشكل عام، حيث شهد النادي حضورا جماهيريا كبيرا عبر عما يختلجه تجاه فريقه الكروي الأول الذي تعرض لخسارة أمام شباب الأردن في مستهل دوري أبطال العرب.
وحادثت الجماهير التي اكتظت بها ممرات النادي عددا من اللاعبين أمثال سعد الحارثي، وبدر الحقباني، كما طالبت بحدة البرازيليين أدريانو، وجيري بالابتعاد نهائيا عن الفريق لعدم منفعتهما في كرة القدم، على حد تعبيرها، وتوجهت بعد ذلك إلى فهد المشيقح نائب رئيس النادي الذي حاول امتصاص غضب جماهير ناديه بيد أنه لم يستطع مجاراة الغضب مكتفيا قبل انصرافه بقوله ''ستجدون ما يسركم ويرضيكم''، حيث واصلت الجماهير امتعاضها وانتقادها لما يتعرض له ناديها الأصفر. من جانب آخر، استقبل عبد الله الهويشل إداري الفريق الكروي في ساعة متأخرة البارحة بعثة فريق شباب الأردن التي حطت رحالها عبر الخطوط الجوية الكويتية في مطار الملك خالد الدولي في الرياض استعدادا لملاقاة النصر بعد غد في مباراة الرد ضمن منافسات دوري أبطال العرب.
وعلى صعيد المران، شتت الحيرة عقل البرتغالي بارتيو مدير الجهاز الفني في الفريق حيال التشكيل الأساسي الذي سيدلف به النزال أمام شباب الأردن، حيث لم يتضح حتى مران البارحة نواياه حيال الأسلوب الذي سيدخل به المباراة، إضافة إلى العناصر التي سيعتمد عليها، حيث اكتفى خلال المران ببعض الجمل اللياقية والتكتيكية.

راوؤل العرب
09-24-2005, 04:56 PM
اخــبار نادي الـهلال


http://www.alriyadh.com/img/logoin.gif

الكساندر مدرب الهلال الأولمبي:
تجربتنا أمام الشباب إيجابية.. وسألعب أمام الأهلي بتشكيلة (أبها)

http://www.alriyadh.com/2005/09/24/img/249370.jpg

كتب - سطام النفيسة:
اعتبر مدرب فريق الهلال الأولمبي الكساندر تجربة الشباب الودية الأخيرة قبل اللقاء النهائي على كأس سمو الأمير فيصل أمام الأهلي ايجابية بكل المقاييس وقال الكساندر للرياض ان الهلال لعب بعناصر وستكون أغلبيتها من العناصر التي ستشارك امام الأهلي على نهائي كأس الأمير فيصل مشيرا إلى أن الجهاز الفني سيجري تعديلا بسيطا قبل مباراة أبها في أول لقاءات الدوري يوم الثلاثاء المقبل وقال الكساندر ان لقاء أبها سيكون الاختبار الحقيقي للاعبين قبل المباراة النهائية مشيرا إلى أن الفريق حقق الأهداف الأساسية من هذه المباراة واشار الكساندر إلى أن القائمة الأساسية التي ستلعب لقاء الأهلي ستكون قريبة من قائمة لقاء أبها الا ان تصوره النهائي سواء للاعبين أو التكتيك الذي سيخوض به المباراة الختامية على كأس الأمير فيصل أمام الأهلي سيتحدد قبل المباراة بوقت قصير مؤكدا بان الجهاز الفني سيتشاور مع مدرب الفريق الأول باكيتا حول العناصر التي يتم اختيارها للمباراة وألمح باكيتا إلى مشاركة أغلب اللاعبين الاولمبيين مع الاحتفاظ بعدد جيد من لاعبي الخبرة على دكة الاحتياط للاستفادة منهم حسب ظروف المباراة مشيرا إلى أنه سيبحث عن المحافظة على هوية الفريق لتحقيق انسجامه أمام الأهلي.


**********************


كشفوا ضعف القاعدة الصفراء
شباب الهلال يدكون مرمى النصر برباعية

http://www.alriyadh.com/2005/09/24/img/259050.jpg


عبدالله الفرج:
حقق شباب الهلال فوزاً صريحاً على منافسه التقليدي النصر بأربعة أهداف دون مقابل في المباراة التي جمعت الفريقين عصر أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في الجولة الثانية لدوري شباب الممتاز لكرة القدم.
وجاءت الأهداف على مدار الشوطين حيث انتهى الشوط الأول بتقدم الهلال بهدفين دون مقابل سجلا عن طريق حسن ناصر (د 37) برأسية استثمر من خلالها عرضية زميله فهد جبريل وجاء الهدف الثاني بواسطة صالح الدوسري بعد انفراده التام بمرمى عبدالمجيد البيشي حارس مرمى النصر (د 39) ووضع كرته من تحت قدميه هدفاً ثانياً أنهى به الهلال الشوط الأول الذي كسبه مستوى ونتيجة سواء من حيث امتلاك الكرة أو الدقة في التمرير والانتشار السريع وتوفر الفرص فيما كان النصر غائباً عن جو المباراة وساهمت الأخطاء التي حدثت في الدفاع والوسط في تسهيل مهمة الفريق الهلالي ولم يكن للنصر حضور واضح في ظل سوء بناء الهجمة وافتقاد الكرة بعد اللمسة الثالثة والميل إلى اللعب الفردي وباستثناء احتمال أحقية النصر بضربة جزاء (د 25) لم يحتسبها حكم المباراة منصور العوفي كان النصر فريقاً متواضعاً أمام خصمه الهلال الذي كشف حقيقة قاعدة النصر وتواضع اللاعبين الذين يمثلون الفريق فيها.

وتواصل التفوق الهلالي في الحصة الثانية رغم الفرصة الخطرة التي نفذ اللاعب البديل الذي زج به المدرب خالد القروني لولا أن رأسيته مرت جوار القائم ورغم أن النتيجة كانت توحي بإمكانية تغيير سير المباراة نحو بحث النصر عن التعادل وتقوقع الهلال للحفاظ على تقدمه إلا أن المرمى النصراوي ظل هو المهدد طوال دقائق هذا الشوط فأضاف سلطان السعود هدفاً للهلال من ضربة جزاء هو الذي تسبب فيها ونفذها على يمين حارس النصر (د 55) وكان فهد جبريل أن يضيف الهدف الرابع للهلال بعد انفراده التام بمرمى البيشي لولا تأخره وتدخل الدفاع النصراوي لإنقاذ الموقف.

وأدى الضغط الهلالي لحدوث أخطاء تسبب إحداها في طرد المدافع النصراوي ناصر هزازي لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية قبل خمس دقائق من نهاية المباراة.

واختتم سلطان السعود مسلسل الأهداف الأربعة حين استثمر عرضية طويلة من اليسار تجاوزت الجميع تابعها السعود في المرمى دون مراقبة ليؤكد أحقية الهلال بنقاط المباراة التي أضافها لرصيده ملحقاً بالنصر الهزيمة الثانية في دوري شباب الممتاز.

المباراة أدارها منصور العوفي حكم ساحة وساعده عوض البشري ونواف العتيبي وحكم رابع ناجي السبيعي وراقبها فنياً يوسف العقيلي وإدارياً سعود الزويد.


**********************

http://www.alwatan.com.sa/image2/ALWATAN.gif


مشرف الطائرة الهلالية يؤكد أن الأهلي هو المنافس الوحيد لفريقه
الشريف: المدرسة اليوغسلافية ستجعلنا نحتكر جميع البطولات

جدة: بدر مرزوق
أكد المشرف العام على كرة الطائرة الهلالية منصور الشريف بأن استعانة الهلال بالمدرسة التدريبية اليوغسلافية ليست الأولى فقد جاء اختيار المدرب مورو يوردوسلاف اليوغسلافي للإشراف على تدريب الفريق الأول بكرة الطائرة الهلالية بعد قناعة تامة بسجله التدريبي الحافل فقد سبق له أن درب المنتخب اليوغسلافي والمنتخب الروماني وعددا من الأندية المشهورة والإنجازات التي حققها طوال الـ 25 سنة تدريب سوف تشفع له في إحداث نقله نوعية من الناحية الفنية لأداء كرة الطائرة الهلالية.
وقال: "اليوغسلافية تعتمد على اللياقة البدنية العالية والتركيز على التطوير الفني في مستوى أداء اللاعب.
وقد تفاعل عدد كبير من اللاعبين خلال التدريبات في مؤشرات تبشر بأن الطائرة الهلالية سوف يكون لها نصيب الأسد في بطولات هذا الموسم وهذا ما نعد به الجماهير الهلالية التي نأسف لها عن ضياع كأس الخليج وبطولة النخبة الموسم الماضي بسبب الإصابات التي تعرض لها عدد من اللاعبين المؤثرين بالفريق أمثال أحمد البخيت وشريف الخليفة ويحيى حنش.
وعن انعدام المنافسة الأهلاوية للفريق الهلالي هذا الموسم.. أوضح الشريف أن هذا الكلام غير صحيح فالأهلي فريق قوي ويملك لاعبين ذوي إمكانيات فنية عالية قادرة على إبقاء فريقها في أجواء المنافسة لعدة سنوات.. في الوقت الذي يعاني فيه فريق الطائرة الهلالية من شبح الإصابات التي لازمت عددا كبيرا من اللاعبين.
وعن الاستعانة بثنائي الاتفاق نايف البوحسون ومسفر البيشي وحرمان الاتحاد من الاستفادة منهما قال: "لم نحرم الاتحاد من الاستفادة منهما ولكن الإدارة الاتحادية لو اهتمت بإتمام الصفقة لما تأخرت في دفع فارق المبلغ والذي يصل إلى 100 ألف ريال فقط ولحاجتنا الماسة لهذا الثنائي بعد أن شاهدنا الاتحاد غير جدي في إنهاء الصفقة قمنا بإكمال كافة الإجراءات ودفع المبلغ الفارق والفوز بصفقة ثنائي المنتخب السعودي وهذا الثنائي معروف على مستوى كرة الطائرة السعودية وإمكانياتهما الفنية تستحق أن ننهي إجراءات الاتفاق مع ناديهما ونسدد المبلغ دون تأخير.
وعن تأخر مشاركتهما مع الفريق الهلالي حتى الآن قال التزام الثنائي الاتفاقي بالمشاركة مع المنتخب في المعسكرات وبطولة الخليج هو الذي أخر توقيعهما في كشوفات مكتب رعاية الشباب بالرياض والمسألة تعتبر منتهية ومشاركتهما أمام الخليج أكيدة بعد توقيعهما يوم الأربعاء الماضي.
وعن المدرب السابق للفريق خالد العمار قال: "خالد العمار من أبناء نادي الهلال وجهوده كانت واضحة مع الفريق في المواسم الماضية وكنا نتمنى أن يستمر معنا كمساعد للمدرب اليوغسلافي مورو لكنه فضل أن يرتاح قليلا حسب رغبته وبدورنا وافقنا على طلبه.

راوؤل العرب
09-24-2005, 05:11 PM
اخـبار نـادي الأتـحاد

http://www.okaz.com.sa/okaz/common/images/LogoDay.gif


الاتحاد يصل بوسان بدون نور ورفع مكافأة عدنان


عبدالله فلاتة (جدة)
وصلت بعثة فريق القدم بنادي الاتحاد مساء امس الجمعة الى مدينة بوسان الكورية على متن طائرة خاصة تكفل بها رئيس النادي منصور البلوي وذلك عن طريق ابوظبي لملاقاة فريق بوسان الكوري في الدور نصف النهائي للبطولة الاسيوية يوم الاربعاء القادم. وتخلف عن البعثة قائد الفريق محمد نور لايقافه ببطاقتين وعلي سهيل لظروفه الخاصة وسيؤدي الفريق تدريباته اعتبارا من اليوم استعدادا للقاء الذي يسعى من خلاله الفريق لاستمرار حضوره القوي في البطولة. الجدير بالذكر انه سيغادر يوم الجمعة القادم وبعد عودته من كوريا الى الكويت لملاقاة فريق الكويت الكويتي ضمن منافسات دوري ابطال العرب.

من جهة ثانية رفعت ادارة الاتحاد مكافأة لاعب الفريق عدنان فلاتة (نجم لقاء الاتحاد وشاندونج الكوري) من (2000) ريال الى (8000) ريال في بادرة عكست تقدير الادارة لكل اللاعبين المجتهدين لاسيما الصاعدين منهم.. وتأتي هذه المكافأة تمهيدا لادراج فلاتة في قائمة اللاعبين المحترفين.

في اتجا اخر كشفت بعض المصادر بأن مسؤولي نادي بوسان يسعون لتغيير ملعب المباراة المقبلة اسيويا من ملعب كبير لاخر صغير بعد ان اكتسح الاتحاد شاندونج الصيني بسباعية.



**********************


http://suhuf.net/images/logo.jpg



قراءة في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا
العميد تعملق بأداء بطولي وسباعية تاريخية ساحقة في شباك صينية


http://suhuf.net/sports/24092005/sp.jpg


تقرير - سامي اليوسف:
ذكّر حامل لقب دوري أبطال آسيا نادي الاتحاد منافسيه بأنه أكبر متحدٍ للقب بعد سحقه لنادي شاندونغ لونينغ بنتيجة (7-2) ليتأهل إلى نصف النهائي في مجموع المباراتين بنتيجة (8-3).
ولم تعط مباراة الذهاب لربع النهائي في جينان أي إيحاء بمهرجان الأهداف الذي سيتبع بعد أسبوع في جدة حيث حافظ شاندونغ على مشواره بدون أي خسارة في بعد أن عادل لي جياوبينغ النتيجة بعد ست دقائق على تسجيل الاتحاد هدف التقدم عن طريق قائده محمد نور في الدقيقة 48 من لقاء الذهاب.
وأجرى الفريقان تغييرا واحدا فقط عن مباراة الذهاب حيث فضّل المدرب الروماني أنجل يوردانيسكو إبراهيم سويد على مناف أبوشقير على الجهة اليسرى بينما استبدل نظيره في شاندونغ ليوبيسا تومباكوفيتش الروماني إيونيل دانكيوليسكو بلاعب الوسط سونغ ليهيو وترك هان بينغ في خط المقدمة وحيداً.
وضغط لاعبو الاتحاد بمؤازرة جماهيرهم الهادرة في استاد الأمير عبدالله الفيصل منذ البداية واقتربوا من التسجيل مرتين بدءاً بتسديدة سعود كريري القوية في الدقيقة الثالثة التي ارتدت من العارضة الصينية. بعدها بثلاث دقائق حاول جوزيف جوب افتتاح التسجيل للاتحاد لكن كرته المقصية ذهبت بعيدا عن المرمى.
وعلى عكس مجريات اللعب تقدم شاندونغ بعد مرور 16 دقيقة عندما لمح لي جياوبينغ، الذي كان على خط التماس في الجهة اليمنى وعلى بعد ثلاثين ياردة عن المرمى، تقدم مبروك زايد الذي كان يتوقع كرة عرضية ليرسل الكرة مباشرة نحو المرمى مسجلاً هدف التقدم الذي يتحمل مسؤوليته الكاملة زايد وغلطة الشاطر بعشرة كما يقال.
ولكن التقدم الصيني لم يدم سوى ثلاث دقائق (ويافرحة ماتمت) عندما حصل المدافع أسامة المولد على الوقت والمساحة اللازمتين له من دفاع شاندونغ ليسجل برأسه من ركلة ركنية أرسلها من الجهة اليسرى البرازيلي تشيكو. وكاد جوب أن يضاعف النتيجة للاتحاد في الدقيقة21 عندما قام بالإلتفاف وسدد مباشرة نحو المرمى ولكن الحارس يانغ تشينغ أنقذ الكرة وأبعدها إلى ركنية. بعد أربع دقائق سجل اللاعب المحترف في صفوف الاتحاد والمنتقل من موناكو الفرنسي ومهاجم إنتر ميلان الايطالي السابق محمد كالون الكرة في المرمى الصيني بعد أن مرر أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا2004 رضا تكر الكرة برأسه من الجهة اليسرى إلا أن الحكم منحه البطاقة الصفراء بسبب استعماله يده بدلاً من رأسه ولم يثن هذا الخطأ من السيراليوني كالون(25 عاما) عزيمة لاعبي الاتحاد الذين واصلوا تقدمهم حتى وصلت كرة إلى البرازيلي تشيكو الذي أرسل الكرة مباشرة نحو الشباك الصينية بتسديدة قوية ليسجل النجم السابق لسانتوس هدفه الأول في دوري أبطال آسيا 2005م.
ومع بداية الشوط الثاني واصل الاتحاد سيطرته وسدد جوب في الدقيقة 48 كرة رأسية ذهبت بعيداً عن المرمى، بعدها بدقيقتين لعب المتابع محمد نور كرة برأسه فوق العارضة وأصبح من الواضح أن الاتحاد اقترب من التسجيل مجدداً. وعندما حلت الدقيقة 55 كان إبراهيم سويد على موعد مع الهدف الثالث بتسديدة قوية بيمينه في مرمى يانغ من خارج المنطقة بعد ان وصلته كرة من كالون الذي لعب دوراً مؤثراً في المباراة. وقلّص شاندونغ النتيجة في الدقيقة61 بعد جهد فردي رائع من البديل كيو بينغ ولكن آمال الفريق الصيني في العودة إلى المباراة تلاشت بعد أربع دقائق عندما مرر المخضرم حمزة إدريس الكرة إلى كالون الذي سجل الهدف الرابع وبعد خروجه ودخول مناف أبوشقير نجح الأخير في وضع اسمه على لائحة الهدافين عندما وضع الكرة من فوق يانغ ليجعل النتيجة 5-2 بعد تمريرة محمد نور وقد صفق الحضور والمتابعون كثيرا لهذا الهدف الرائع لأنه ينم عن فكر عال من مسجله.
وبعد دقيقة واحدة حصل الاتحاد على فرصة ليسجل هدفه السادس بعد خطأ من بريدراغ بازين على حمزة إدريس داخل منطقة الجزاء ليسجل رضا تكر من نقطة الجزاء على صيحات جماهير العميد وهي تصرخ بصوت واحد (هي .. هي)، ولكن مهرجان الأهداف لم يتوقف فقبل دقيقة واحدة فقط من صافرة النهاية مرر إدريس الكرة إلى أبوشقير الذي سجل هدفه الثاني والسابع للاتحاد قبل أن تنته مباراة شاندونغ السيئة بطرد زهينغ زهي وبازين حيث انتهى مشوار بطل كأس الاتحاد الصيني في دوري أبطال آسيا على يد النمور الذين افترسوه (حبة .. حبة).
يوردانيسكو: لعبنا كرة حديثة
اعتبر مدرب الاتحاد الجنرال الروماني أنجل يوردانيسكو أن الأداء الهجومي الذي انتهجه فريقه كان السبب وراء فوزه الساحق في إياب ربع النهائي الآسيوي أمام شاندونغ الصيني بنتيجة (7-2).
وقال المدرب الروماني الذي يعتبر هداف ستيوا بوخارست بـ(146) هدف في (14) موسماً: لقد لعبنا كرة قدم حديثة وصنعنا العديد من الفرص للتسجيل، لقد تلقينا الهدف الأول بطريقة سهلة ولكن قوتنا الذهنية دفعتنا إلى تسجيل هدف التعادل بسرعة ومواصلة أدائنا الممتاز والذي أعطانا الفوز الكبير.
وواصل يوردانيسكو الهدف الأول لشاندونغ لم يكن متوقعاً ولكن الهدف الثاني كان مميزاً وأصبح لدينا أمل كبير للمستقبل بعد هذا الأداء، أريد أن أشكر اللاعبين لأدائهم العظيم وأريد أن أشكر الجماهير لدعمها الكبير.
أنا مقتنع بأداء الفريق وسعيد بأداء كل لاعب في الفريق وسعيد بالنتيجة حيث إنها ستعطينا دفعة كبيرة للمباراة أمام بوسان والتي ستكون مواجهة صعبة، ومع أنني أريد ان يفرح اللاعبين بهذا الفوز إلا أنني أريدهم أن يبقوا أقدامهم على الأرض.
وقاد يوردانيسكو الاتحاد لإحدى البطولات بعد استبداله بالمدرب لوكا بيروزوفيتش كمدرب لبطل الدوري السعودي لست مرات في أبريل الفائت بفوزه بدوري أبطال العرب 2005م.
تومباكوفيتش: أكبر خسارة لنا!
كان المدير الفني لفريق شاندونغ الصيني المدرب الصربي ليبوبيسا تومباكوفيتش(53 عاماً) شجاعاً بعد مشاهدة فريقه ينهي مشواره في دوري أبطال آسيا بخسارته الكبيرة 2-7، وقال المدرب (المصدوم) الذي قاد شاندونغ إلى ست انتصارات في ست مباريات في مرحلة المجموعات والتعادل بنتيجة 1-1 في مباراة الذهاب أمام الاتحاد (هذه هي كرة القدم وهكذا نتائج تحدث ولكن هذه الخسارة كانت ذات نتيجة سيئة، إنها أكبر خسارة لنا منذ عامين ولكن فريقنا لا يزال صغيراً وسنحاول أن نعود بأسرع وقت ممكن إلى أدائنا المميز في المستقبل القريب).
وأضاف تومباكوفيتش: (نحن لعبنا خارج أرضنا أمام احد أفضل الفرق في القارة الآسيوية وحصلوا على دعم كبير من جماهيرهم، لديهم خبرة اكثر منا وهم فريق محترف جدا واستفادوا جيداً من الأخطاء التي وقعنا بها خصوصاً التي كانت في وسط الملعب).
يذكر أنّ المدرب الصربي تومباكوفيتش الذي سبق له تدريب فريق نادي النصر قد طرده الحكم إلى المدرجات في الشوط الثاني وقد علق على ذلك بقوله: (لقد أثر ذلك على الفريق وتأثر اللاعبون بالحادثة وبكل صراحة لا اعلم السبب وراء قرار الحكم لأنني وقفت فقط خلف مساعده .. لقد كانت بحق ليلة سيئة للفريق الصيني اختتمها بطرد لمدربه واثنين من أبرز لاعبيه...)!.

فيصل العالمي
09-24-2005, 06:33 PM
هههههههه
اخبار نادي الاهلي بالاول الله يرجك
وشاكر لك

راوؤل العرب
09-25-2005, 11:24 AM
شكرا على الردووود الكثير
هههههههههههه