المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقال للكاتب : أحمد الشمراني [ أكاديمية المستقبل ]


المركز الرياضي
03-01-2007, 06:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله المتفضِّل بالنِّعم ، وكاشف الضرَّاء والنِّقم
والصلاة والسلام على النبي الأمين ، وآله وأصحابه أنصار الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

http://www.arriyadiyah.com/SiteImages/RayAuthors/15.Jpg

ـ أنت تفكر إذن أنت موجود .. لا أدري من قال هذه المقولة الغارقة في الوعي لكن ثمة منهم معنا اليوم على كوكب الأرض يطبقونها كما هي وان غفلوا عن حرف من حروفها استدركوا .. دونما أن يشعر أصحاب العقول المعطلة بهذا الاستدراك ..

ـ يؤخذ عليّ في كل الأحاديين انحيازي المعلن لأعمال الأمير خالد بن عبدالله .. ولآرائه وأخذ على من يهملون أحياناً بصمات خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز بأنهم أقل تفكيراً من الوصول .. إلى بعض تلك البصمات وطرحها في قالب توجيهي لمن لا يجيدون التفكير !!

ـ أكاديمية الأهلي هي مشروع توعوي يُعنى بالرياضة من خلاله انطلق مفهوم التأسيس لرياضة وطن تخاطب العالم بنهج عصر لا يعرف جيله معنى للتثاؤب ..

ـ في كنف ذاك المشروع عدة مشاريع أسس لها ( خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز ) تعنى بدخول الاقتصاد من الباب الوسيع في الرياضة تمحور ذلك في عقد اتفاقات مع شركات وطنية لرعاية هذا المشروع ولتأسيس اللبنة الأولى لخصخصة قطاع الرياضة .. خصخصة تجلب لكل الأطراف الفائدة ..

ـ ولا شك أن القارئ النهم والمحلل الفطن لهذا العمل الممهور باسم الأهلي والموقع باسم خالد بن عبدالله سيصل إلى قناعة تؤكد أن أكاديمية الأهلي هي تجربة ينبغي حذو خطاها لكي نصل إلى ما نريد ..!!

ـ فالظاهر العام بأنها مشروع رياضي .. كروي .. في وقت أرى أن صناعة اللاعب هي جزء من عمل كبير .. بل وكبير جداً ..

ـ ففي أجندة هذا المشروع عدة مشاريع تُعنى بالرياضة كصناعة .. صناعة لاعب وتأهيله وصناعة إداري .. وصناعة مدرب وكوادر إدارية أخرى كلٌ في مجاله ..

ـ أظن.. وأجزم بأن ظني في محله أن أنت تفكر إذن أنت موجود هي شعار أكاديمية الأهلي غيرالمعلن وهو الشعار الذي يؤمن به ( خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز ) على الصعيد الحياتي والعملي بالنسبة له ..

ـ ففي الوقت الذي علا فيه غبار الخلافات في الوسط الرياضي على كل شيء .. خلاف ضربات الجزاء والأهداف .. فضل الأنيق عملاً وتعاملاً ( خالد بن عبدالله ) أن يختلف مع الواقع على طريقته لأنه باختصار شخصي ( مختلف )..

ـ وخلافه واختلافه لم يكن أحد طرفاً فيه بل كان صراع وعي في داخل رجل واعٍ ..

ـ يضع التصور أمامه ثم يعود إلى مشهد كبير ليرسم عبره ( حلم رياضة وطن )..

ـ ثم يدخل في عراك مع الفكرة لنجدها بعد فترة أمامنا عملاً تكاملياً نصفق له .. ويقول خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز للرجل المبدع في داخله لم يزل هناك .. أكثر من حلم ..

ـ رجل بهذه العقلية وهذا الفكر ألا يستحق منا الاحتفاء وألا يستأهل أن نطبع على جبينه قبلة حب وتقدير واعتزاز ..!!

ـ هو لا يريد ذلك ولا يبحث عنه لكن الواجب أن يكون هناك تقدير للعقول المنتجة .. وتحفيز للعقول المعطلة أن تنتج ..

ـ ولأن حكاية ألف ليلة وليلة لم تنتهِ في وسطنا الرياضي ولن تنتهي فلا بأس أن نسأل مَن على حق النصر أم الفيصلي ؟!

ـ ولأنني اؤمن بأن للحق وجهاً واحداً فلا خير أن أقول مبروك للفيصلي وخيرها في غيرها يا نصر ..

ـ ممدوح المرداس حاول ضرب الأهلي أمام الرياض في العمق والمطلق فعل كل شيء مع مساعده ضد الفيصلي ولكن قدرة الله فوق كل شيء ..

ـ إذا أراد الاتحاد أن يعود بطلاً لا يشق له غبار فعليه أن ينسى الهلال .. ولكم حرية الفهم كل حسب قدرته ..

ـ وإذا .. لم يُسمح للاعبي الأهلي المختارين للمنتخب الأولمبي بمشاركته أمام قادسية الكويت .. فحتماً سيكون هناك للستة ردة فعل ( غوية ) ..!!

ومضة
لا هزك الطاري من الشوق راسلني
لا تحجب إحساسك عن إحساس غاليك