المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكاديمية الأهلي تمنح براعمها دورات في الإنجليزية والحاسوب


المركز الرياضي
03-01-2007, 06:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
http://www.al-raqi.net/vb/images/smilies/hpa'-ge.gif

المدينة - جدة

أبرمت أكاديمية النادي الأهلي عقدا مع نادي الحاسب الآلي التابع للإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة، كامتداد لاهتمامها بكافة جوانبها التربوية والاجتماعية تجاه البراعم التي تضاف إلى الجانب الرياضي الأساسي لهؤلاء البراعم ..

ومن المقرر أن يشمل البرنامج منح دورات تدريبية في الحاسب الآلي واللغة الانجليزية لكافة براعم الأكاديمية في جميع المراحل الثلاث طيلة الفترة المقبلة من قبل أفراد متخصصين في مجالي اللغة والحاسب ..

وتأتي هذه الخطوة من إدارة الأكاديمية بهدف تأهيل البرعم ذهنيا ودراسيا وتطوير ملكة الإبداع والاختراع لديه.. وتفعيل إنتاجيته بما يكفل إرشاده إلى الطريقة الأفضل نحو تحقيق طموحاته .. في ظل قدرة تقبله على تطوير ذاته بصورة عملية في هذا السن المبكر .. مما سينعكس عليه بالشكل الايجابي في تفهمه للمعنى الحقيقي للاحتراف ..

ومن جهته أكد مدير عام الأكاديمية الدكتور مفتي إبراهيم أن تلك الدورات تنفذ على شكل محاضرات وورش عمل بأساليب مشوقة تضمن تقبل البرعم لكافة المعلومات المقدمة له .. وتقرر أن تكون المحاضرات يومياً قبل بدء البرعم في مزاولة تدريباته الرياضية ..

وأضاف مدير عام الأكاديمية أنه تم تحديد 3 أيام أسبوعيا للجوانب التعليمية على أن يتم تسليم كافة البراعم المشاركين في تلك الدورات شهادات رسمية معترف بها من قبل الإدارة العامة للتربية والتعليم حين إتمام البرعم الدورتين بنجاح ..

وأشار الدكتور مفتي في ختام حديثه إلى أن تلك الخطوة تعتبر ضمن الخطط المنهجية للأكاديمية مبينا أن هناك العديد من الخطط التي تنتظر الوقت المناسب لتطبيقها وستكون هذه الدورات بداية انطلاقة خطط الأكاديمية تجاه الجوانب التعليمية وفق منظومتها الأساسية ..



قال تعالى : (( وَحَشَرْنَاهُمْ فَلَمْ نُغَادِرْ مِنْهُمْ أَحَداً ؛ وَعُرِضُوا عَلَى رَبِّكَ صَفّاً لَّقَدْ جِئْتُمُونَا كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ بَلْ زَعَمْتُمْ أَلَّن نَّجْعَلَ لَكُم مَّوْعِداً ؛ وَوُضِعَ الْكِتَابُ فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَذَا الْكِتَابِ لاَ يُغَادِرُ صَغِيرَةً ولاَا كَبِيرَةً إِلاَ أَحْصَاهَا وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِراً وَلاَ يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَداً ))