المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكاديمية الأهلي تسير على الخطى العالمية وترسم مستقبلاً واعداً للكرة السعودية


المركز الرياضي
03-01-2007, 07:10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

خالد بن عبدالله حول الحلم الذي طال انتظاره لواقع ملموس

http://www.alwatan.com.sa/daily/2006-03-28/Pictures/2803.spo.p30.n41.jpg
جدة: خالد الطياري

ظل الحلم بإنشاء أكاديمية سعودية متخصصة لإبراز نجوم واعدة في كرة القدم يراود الكثير من الرياضيين والمتابعين طويلاً حتى جاء عضو شرف الأهلي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز الذي حول الحلم الذي طال إنتظاره لواقع ملموس مع بداية منتصف 2003م وذلك باستقدامه الخبير الكروي البروفسور مفتي إبراهيم لوضع أولى خطوات مشروع أكاديمية النادي الأهلي لكرة القدم فبدأ العمل الجاد في كل اتجاه بداية من اختيار مقر للأكاديمية واختيار الأجهزة الفنية والإدارية.

بداية الحلم
تركزت أولى خطوات تأسيس الأكاديمية على تكوين لجنة عليا لها برئاسة الأمير خالد بن عبدالله تتولى التخطيط والإعداد لها من حيث مخاطبة الجهات ذات العلاقة وعمل الدراسات والتصاميم لمباني الأكاديمية ومنشآتها من قبل مكتب هندسي متخصص في ذلك والتعاقد مع جهاز فني وإداري على قدر كبير من الكفاءة.

أهداف الأكاديمية
من الأهداف الأساسية التي تركزت عليها قواعد إنشاء الأكاديمية صناعة لاعب كرة قدم سعودي محترف منذ الصغر عن طريق اتباع أفضل الأساليب العلمية والرياضية الحديثة والمتبعة في أفضل الأكاديميات العالمية المتخصصة.

وتدريب الموهوبين من البراعم المكتشفين وفق أحدث الطرق والبرامج الرياضية لصقل موهبتهم وتنميتها وتطويرها .. وتكوين فريق عمل من الفنيين والإداريين من المحترفين القادرين على التعامل مع البراعم بعيداً عن العمل التطوعي من خلال إقامة الدورات التدريبية.

نشأة الأكاديمية
تم اعتماد ملعب عمر شمس بجدة ليكون مقراً لأكاديمية الأهلي وتتكون منشآت الأكاديمية من 3 طوابق يحتوي الطابق الأرضي على قسم الإدارة ويتكون من مكتب المدير والسكرتارية والإدارة المالية بالإضافة إلى قاعات متعددة خاصة بالإداريين والمدربين ومكتب الإعلام والعلاقات العامة والعيادة الطبية والعلاج الطبي وصالة الطعام

وفي الطابق الأول توجد مكتبة الأكاديمية التي أعدت خصيصاً لمراحل البراعم بالإضافة إلى المدربين والإداريين وقاعة محاضرات ووسائل تعليمية تسع 50 شخصا بالإضافة إلى مكتب رئيس مجلس الأمناء وصالة خاصة بأولياء الأمور وصالة مغطاة للتدريبات الداخلية وقاعة تغيير الملابس.

الملاعب
تم تخصيص مساحة للملاعب بطول 115 مترا وبعرض 80 متراً يمكن تقسيمها إلى 4 ملاعب لتناسب أعمار مادون سن 10 و 12 و 14 سنة ولم تغفل إدارة الأكاديمية تدريب الحراس بأن وجدت لهم جزءا من المساحة الكلية للملاعب حتى يتم تطبيق الجانب التدريبي بكل إتقان.

ومن مميزات المساحة المتاحة إمكانية التقسيم الداخلي طبعاً لعدد الفرق المطلوب تدريبها في ذات الوقت حيث سيتم تدريب البرعم من 3 - 5 تدريبات أسبوعياً وحسب أعمارهم السنية.

البراعم
منذ أن بدأ الإعلان في الصحف المحلية عن استقبال الأكاديمية البراعم الراغبين في الالتحاق بها وصل العدد إلى أكثر من 3 آلاف برعم ونظراً لكثافة المتقدمين فقد بدأت الأكاديمية في إجراءات الاختبارات والفحوصات الطبية لكل مجموعة بعد أن تم تقسيم ذلك العدد إلى مجموعات يتألف كل منها من 60 برعما إلى أن تم اختيار 198 برعما هم الذين يمثلون أول المتدربين بأكاديمية النادي الأهلي.

اكتمال منظومة النجاح
الزيارة التي قام بها الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل إلى أكاديمية النادي الأهلي الأسبوع الماضي ما هي إلا دليل قاطع على نجاح منظومة العمل داخل الأكاديمية

وقد عبر الأمير سلطان عن سعادته بما شاهدة من عمل علمي منظم وهو دلالة واضحة على بعد نظر الأمير خالد بن عبدالله الذي قدم له الشكر على هذا المنجز وهو ليس بمستغرب على رجل خدم الرياضة السعودية وأشاد بالبرامج المطبقة بالأكاديمية الرياضية والمهارية والثقافية

وأضاف أن الاتحاد السعودي سيدعم هذه المنشأة الرياضية لأنها تخدم بالمقام الأول الرياضية السعودية وطالب سموه الأندية المحلية بضرورة الاستفادة من هذا الصرح الرياضي العملاق ليكون لدينا العديد من اللاعبين المعدين الإعداد السليم.

ومن جهته نوه الأمير نواف بن فيصل بالجهود الكبيرة التي بذلها الأمير خالد بن عبدالله في سبيل الرقي بالرياضة السعودية من خلال إنشاء أكاديمية الأهلي والتي سمعت عنها الكثير ولكن ما شاهدته يفوق الوصف فالعمل داخل الأكاديمية دقيق ومنظم ومعد بشكل علمي ومدروس وكلنا ثقة بأن تعود الأكاديمية في الوقت القريب بالنفع على كرة القدم السعودية.

القيادة الناجحة
وثمن رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الأمير خالد بن عبدالله زيارة الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه بأنها تأتي في إطار حرص الرئاسة العامة لرعاية الشباب لتكامل الجهود والمساندة المعنوية لكل ما من شأنه رفعة الرياضة السعودية وكرة القدم على وجه الخصوص.

وقال هذه الزيارة تحمل في مضامينها معاني عدة لعل من أهمها الاهتمام الذي يوليه القائمون على الرياضة في بلادنا الغالية بدعم من القيادة الرشيدة للعمل الرياضي المنظم المعني بصناعة المواهب وفق أسس وبرامج تربوية وتدريبية متدرجة مستمدة من أحدث ما توصلت إليه البرامج في كرة القدم.

وهو الهدف الأساسي لنا و التحدي الصعب أمامنا في الأكاديمية لتقديم جيل كروي يعي واقع الاحتراف ويطبقه علمياً ويسهم في رسم معالم المستقبل لكرة قدم سعودية تحافظ على المنجزات وتساير ركب الدول المتقدمة كروياً.

الزيارة دافع للعمل
وصف مدير عام أكاديمية النادي الأهلي البروفيسور مفتي إبراهيم زيارة الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه لمقر الأكاديمية بالداعمة معنويا لتقديم ومواصلة العمل لإنتاج أول جيل كروي سعودي محترف

وأضاف عندما تكون الإشادة بالعمل من أعلى سلطة رياضية فهي مفخرة لكل منتم لهذا الصرح الرياضي الأول على مستوى الشرق الأوسط الذي يقوده صاحب ريادة هذا المشروع الأمير خالد بن عبدالله.