المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كأس العالم للتزلج الألبي على الثلج


المركز الرياضي
03-03-2007, 03:59 AM
كأس العالم للتزلج الألبي على الثلج
سقود غويتشل في تجارب الإنحدار
http://www.annaharonline.com/media/p27-03-22933.jpg
فقدت أمس النمسوية ريناته غويتشل (31 سنة) توازنها خلال فترة تجارب لسباق الانحدار للسيدات المقرر غداً السبت في تارفيزيو بإيطاليا، في اطار كأس العالم للتزلج الالبي على الثلج، فتعثرت وهوت، ثم تدحرجت، ملحقة ضرراً بالغضروف المفصلي لركبتها اليمنى وكذلك بركبتها اليسرى. وصرحت بعد نهوضها بأنها تعاني ألماً شديداً ولكن لا يبدو ان اصابتها بالغة. وقالت: "انها غلطتي. لقد فقدت السيطرة على مزلاجيّ".
وتحتل غويتشل المركز الثاني في الترتيب العام لكأس العالم للتزلج الالبي بفارق 33 نقطة عن مواطنتها مارليس شيلد. كذلك تحتل صدارة ترتيب كأس العالم للانحدار بفارق 134 نقطة عن الاميركية جوليا مانكوزو، بعد فوزها في ثلاثة سباقات، الى ثلاثة سباقات في التعرج السوبر الطويل الذي ضمنت احرازها كأسه لهذا الموسم.
ومن المقرر ان تجرى من اليوم الى الاحد ثلاثة سباقات في السوبر كومبينيه والانحدار والتعرّج السوبر الطويل.
وافادت غويتشل انها تنوي المشاركة في السوبر كومبينيه، مع العلم انها تركز على الانحدار الذي لم يبق منه سوى سباقين. وقالت: "ما دامت ثمة فرصة عليك ان تكافح".
وفي فترة التجارب لسباق الانحدار التي اجريت امس، سجلت الايطالية دانييلا ميريغيتي اسرع وقت قاطعة مسافة 2,9 كيلومترين في 1:54:17 دقيقة، متقدمة الاميركية جوليا مانكوزو بفارق 0:03 ثانية، والالمانية جينا ستيشيرت بفارق 0:17.
ويمكن مارليس شيلد، التي حلت ثانية عشرة، ان تحرز اليوم كأس العالم للسوبر كومبينيه.
من جهة اخرى، يقام السبت والاحد في كرانيسكا غورا بسلوفينيا سباقان للتعرج الطويل والتعرج للرجال.