المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخضيري أعلن انطلاق البطولة بأبها أمس


المركز الرياضي
03-11-2007, 08:46 AM
الخضيري أعلن انطلاق البطولة بأبها أمس
دراجو السعودية يحققون ذهبية أولى سباقات الخليجية للفرق ضد الساعة
http://www.alwatan.com.sa/daily/2007-03-11/Pictures/1103.spo.p31.n2.jpg

دراجو المنتخب السعودي للشباب يتوجون بذهبية وكأس الفرق ضد الساعة أمس (تصوير: عبدالله القحطاني)
أبها: عبدالله القحطاني
نيابة عن أمير منطقة عسير الأمير خالد الفيصل، افتتح أمس وكيل إمارة منطقة عسير الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري، البطولة الخليجية التاسعة للكبار والناشئن والثامنة للشباب للدراجات، التي تستضيفها مدينة أبها وتستمر حتى الخميس المقبل، بحضور نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، رئيس الاتحاد العربي والإماراتي للدراجات، الشيخ فيصل القاسمي، وبمشاركة منتخبات الإمارات وقطر والبحرين وعمان والسعودية. وكان المنتخب السعودي قد حقق أول ذهبية في أولى سباقات البطولة والذي كان للفرق ضد الساعة للشباب لمسافة 65 كلم بزمن 1.21.27س، وحل المنتخب البحريني في المركز الثاني بزمن 1.22.01 س، فيما جاءت الإمارات في المركز الثالث بزمن 1.22.01 س.
ومثل المنتخب السعودي في هذا السباق كل من محمد العبدالله، وسلمان الشريط، وموسى الشبيب، وناصر البراهيم.
من جانبه رحب وكيل إمارة منطقة عسير الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري بكافة الوفود المشاركة في البطولة.
وأكد أن التلاحم بين الشباب الخليجي أصبح ظاهرة نعتز بها جميعاً، والرياضة اليوم هي إحدى الوسائل الداعمة للقيم الأخلاقية التي نحتاجها هذه الأيام لما تعيشه المنطقة العربية بشكل عام والخليج خاصة، من قلاقل تحيط بها من كل الاتجاهات.
وفي ذات الشأن أكد مدرب المنتخب البحريني عبدالله جابر أن منتخب بلاده كان في استطاعته خطف ذهبية السباق، إلا أن انقطاع أبرز لاعبي المنتخب البحريني عن المشاركة منذ الدورة الأولى من السباق, كان له الأثر في تأخر المنتخب البحريني إلى المركز الثاني، عطفاً على صعوبة طريق السباق, وقال: استعدادنا كان جيدا وكنا نطمح للذهبية, إلا أن ذلك لم يتحقق".
وفي ذات الشأن أكد رئيس الوفد العماني أمين سر الاتحاد العماني للدراجات خليفه الجابري، أن منتخب بلاده لم يشارك في البطولة من أجل المنافسة, بل للاحتكاك والاستفادة من خبرة بقية المنتخبات المشاركة، وقال: هذا هو أول سباق دولي يشارك فيه لاعبونا, بالإضافة إلى أن الاستعداد للبطولة لم يكن بالصورة المطلوبة التي تتناسب مع استعدادات بقية المنتخبات المشاركة وإمكانياتها".
وأضاف: مقاس دراجات المنتخب العماني أقل من بقية دراجات بقية الفرق والذي كان له الأثر البالغ في عدم تحقيق نتيجة إيجابية في سباق الأمس، لكننا نطمح في تحقيق نتائج جيدة في سباقات الفردي المقبلة".
من جانبه رفع رئيس الاتحاد السعودي للدراجات، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ياسر أبو عظمة، الشكر للأمير خالد الفيصل على رعايته لهذه البطولة، وأثنى على تحقيق دراجي المنتخب أولى ذهبيات البطولة، متمنياً أن يستمر المنتخب في حصد ذهبيات بقية سباقات البطولة.
وتنطلق منافسات اليوم بسباق الفرق ضد الساعة للناشئين لمسافة 36كلم وللكبار لمسافة 68كلم وتكون نقطة الانطلاق من تقاطع المجد بطريق الملك عبد الله بثلاث لفات للناشئين مسافة كل لفة 12كلم و4 لفات للكبار مسافة كل لفه 17كلم.