المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدرب كرة الماء أبدى أسفه عن تجاهل الإدارة للفريق


المركز الرياضي
03-21-2007, 05:57 AM
مدرب كرة الماء أبدى أسفه عن تجاهل الإدارة للفريق
دراجان : لاعبو الاتحاد كبار في السن ومصابون وتأخرمستحقاتهم المالية يحبطهم


http://www.alwatan.com.sa/daily/2007-03-21/Pictures/2103.SPO.p31.n5.jpg
من مباريات ماء الاتحاد

جدة: بدر مرزوق
أكد مدرب الفريق الأول لكرة الماء الكرواتي دراجان أن عدم اهتمام الإدارة الاتحادية بالفريق تسبب في انهيار اللاعبين معنويا وتطرق إلى وضع فريقه وأشار إلى أن معظم لاعبيه مصابون وكبار في السن وهذا ماجعل فريقه يتراجع مستواه فنياً.
وتطرق مدرب الاتحاد لعدد من الأمور التي تخص ناديه في هذا الحوار:
* كيف ترى مستوى فريق الاتحاد لكرة الماء ؟
الفريق جيد ويملك لاعبين جيدين في الوقت الذي يعاني فيه من وجود إصابات وكبر سن بعض اللاعبين الذين لم يعد لديهم مقدرة على العطاء ، الفريق يحتاج إلى تطعيم الفريق بلاعبين شباب ووجوه جديدة من أجل استعادة الحيوية والنشاط.
بالنسبة للمصابين فهناك اللاعب صالح الزهراني الذي لا يستطيع اللعب وقد لا يلعب نهائيا لأنه سبق أن خضع لعملية جراحية في نفس موضع الإصابة ، كما أن هناك اللاعب محمد الزهراني يشارك وهو مصاب ولا يستطيع أن يقدم مباراة كاملة.
أما عن متوسط أعمار اللاعبين فهو 30 سنة مثل اللاعب عبدالله الحربي الذي لم يعد يفيد الفريق في الوقت الحالي فقد تجاوزت سنه الـ 35 سنة كذلك اللاعب عادل النجار عمره 37 سنة ولا نحتاجه إلا لفترات بسيطة ومعينة والحارس بندر الزهراني 33 سنة ولكنه جيد وقادر على العطاء واللاعب خالد المالكي 30 سنة ومستواه متقلب .
* هل هذا يعني أنه لا يوجد البديل الجاهز في الوقت الحالي ؟
ليس بالصورة التي يحتاجها أي مدرب.
* لماذا لا تستعين بلاعبين من شباب النادي خصوصاً أن منهم من مثل منتخب الشباب في فترات سابقة؟
طلبت 5 لاعبين للفريق الأول ولكن مع الأسف لم يستجب لي أحد .
* هذا يعني أنه لا يوجد تعاون لهدف خدمة كرة الماء الاتحادية ؟
طلبت 5 لاعبين شباب للفريق الأول منذ شهرين ولم ينتظم معي أحد وأنا أستغرب ذلك وسط عدم تدخل المشرف على الفريق ولو لم يدعم شباب النادي الفريق الأول فهل أحضر لاعبين من النادي المنافس ، وبصراحة لا أعرف بالتحديد من يهمه هدم كرة الماء الاتحادية وماذا يعني ذلك .
* لماذا يتفوق عليكم النادي الأهلي؟
مدرب الأهلي الأوكراني سيرجيو يعمل مع الفريق الأهلاوي 10 سنوات وجميع اللاعبين الحاليين كان له دور في إبرازهم لأن الأعمار السنية لديه متوسطها 20 سنة ولاحظ الفرق ولا يوجد غير قائد الفريق باسم الحربي عمره تقريبا 32 سنة وهو أكبر لاعبي الفريق.
* كيف تعود كرة الماء الاتحادية لسابق عهدها؟
بالعمل الجماعي وتصفية القلوب وتوحيد الكلمة ورفع الروح المعنوية للفريق وإتاحة الفرصة لمجموعة جديدة من اللاعبين الشباب، وللمعلومية اللاعب الشاب إذا لم تستعن به عندما تحتاجه من أجل أن يحتك ويأخذ فرصته في اللعب فإنك لن تحتاجه بعد ذلك.
* يقال إنك تتعمد التأخر في الحضور إلى جدة عندما تحصل على إجازة؟
غير صحيح ومن يتأخر في توفير ما ينص عليه العقد من تأمين سكن ومواصلات وغيرهما هو النادي، والمشرف على الفريق وكلما طلبت العودة طلب مني الانتظار لحين تأمين المتطلبات .
* كيف هو عملك كمدرب في كرة الماء الاتحادية؟
أنا أعمل على قدر إمكانيات النادي. أستغرب أن كل واحد يعمل في اتجاه معين ولن ينجح الفريق إلا إذا تعاون الجميع في خدمة النادي بشرط أن تجد اللعبة الاهتمام الكافي من قبل مجلس إدارة النادي.
* ما رأيك في انسحاب الفريق من أمام الأهلي وعدم استلام اللاعبين مستحقاتهم المالية؟
كان قرارا من اللاعبين ولاحظت أن معنوياتهم سيئة ومثل هذه الأمور يتم حلها مع المشرف على الفريق وإدارة النادي وكل ما يهمني أن أشرف على فريق به لاعبون مهيؤون نفسيا لكي يكون ذهنهم صافياً للتدريب .