المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفضل بدائل التستوستيرون(هرمون الذكوره) في الصيدليات


حسان ابوعمر
03-16-2022, 07:27 PM
https://i0.wp.com/mensclubar.com/wp-content/uploads/2022/01/Testosterone-alternatives.png?resize=1024%2C536&ssl=1
أفادتْ بعض التقارير أنَّ العديد من الرجال الذين يعانونَ من انخفاض هرمون التستوستيرون؛ قدّ حسّنوا مستويات الطاقة لديهم، الرغبة الجنسيّة، والمزاج أيضا بعد العلاج بـ بدائل التستوستيرون . لذلك إذا كانتْ مستويات هرمونِ الرجولة لديكَ منخفضة، فلماذا لا تدعمها؟. لكن لا تتسرّع!! تابع معنا لمعرفةِ أهمّ الأعراض المصاحِبة لانخفاض هذا الهرمون، بالإضافةِ لأفضل العلاجاتِ الفعّالة المتوفّرة في الصيدليات والأسواق.

ما هو التستوستيرون ؟
التستوستيرون هو هرمون يتمُّ إنتاجه في الغالب عن طريقِ الخصيتين عبر خلايا Leydig الموجودة فيها. يتواجد أيضا لدى النساء ولكن بكمّياتٍ قليلة جدّاً. وغالباً ما يشار إلى هذا الهرمون على أنَّه هرمون الذكورة الجنسيّ الأساسي. أي أنَّه مسؤولٌ عن خلقِ الخصائِص الجنسيّة الذكريّة، مثل شعر الجسم أو نموّ العضلات. كما أنَّهُ ضروري لإنتاجِ الحيوانات المنويّة وخلايا الدمِ الحمراء. يبدأ في الزيادة بشكلٍ ملحوظ خلال فترةِ البلوغ، ويبدَأ في الانخفاض بعد سنِّ الثلاثين أو نحو ذلك.

أهميّة هرمون التستوستيرون للذكر
كما تعلّمنا، إنَّ للتستوسترون أهميّة كبيرة في تكوين الخصائص الرجوليّة عند الذكور. غير أنَّه يتحكَّم في الرغبةِ الجنسيّة، ويعملُ على بناءِ العضلات وكتلةِ العظام أيضا. وبدونِ كميّة كافية من هرمون التستوستيرون، تزدادُ احتماليّةُ إصابة الرجال بالعقم. وجدير بالذكر، أنَّ أغلب الرجال يعانونَ عادة من انخفاضٍ في هذا الهرمون مع تقدُّمهم في السن، ومع ذلك، بعض الرجال يصابون بهِ في وقتٍ مبكر. ممّا يدفعهم للبحث واستخدام بدائل هرمون التستوستيرون المتوفّرة في الأسواق.

أعراض نقص هرمون التستوستيرون
غالباً ما تكون أعراض نقص هرمون التستوستيرون خفيّة وقد يخلطُ بعض الناس بينها وبين الأعراض الطبيعيّة للشيخوخة. حيثُ تشمل الأعراض ما يلي :

ضعف قوّة العضلات: يقلِّل نقص هرمون التستوستيرون بشكلٍ كبير من قوّة العضلات وحجمها.
الإرهاق وقلّة الطاقة: الرجال الذين يعانون من انخفاض هرمون التستوستيرون دائماً ما يكونون متعبين ويفتقرون إلى الطاقة.
تقلُّبات المزاج: لقد تبيّن في العديد من الدراسَات أنّ نقص هرمون التستوستيرون يكمُن وراء تقلُّبات المزاج عند الرجال وقد يكون مقدّمة للاكتئاب أيضا.
زيادة الوزن: يمكن أنْ يؤدّي انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون إلى زيادة دهون المعدة بشكلٍ كبير. كما يمكن أنْ تزداد دهون الخصر بسببِ ضعف إفراز هذا الهرمون.
انخفاضُ الرغبة الجنسيّة: كما نعلم، يساهم هرمون الذكورة في تعزيز الرغبة الجنسيّة. فإذا لاحظت انخفاضاً حادّاً في الدافعِ الجنسي لديك، فقد يكون لديك تغيُّرات غير طبيعيّة في مستوى هذا الهرمون.
ضعف الانتصاب: يساعدُ هرمون التستوستيرون في تحقيقِ الانتصاب من خلالِ تحفيز الدماغ على إنتاج جزيء أكسيد النيتريك. بالتالي، إنَّ النقص في هذا الهرمون قد يؤدّي لصعوبة في تحقيقِ الانتصاب.
تساقط الشعر: يلعَب التستوستيرون دوراً مهمّاً جدّاً في نمو الشعر. وعلى الرغم من أنَّ تساقط الشعر هو جزء طبيعي من الشيخوخة، لكن إذا كنت تعاني من تساقط الشعر في سن الشباب ومتوسّط ​​العمر، تحقّق من هرمون التستوستيرون لديك.
إليكَ أفضل بدائل التستوستيرون في الأسواق
تتوفّر العديد من منتجاتِ بدئل التستوستيرون في الأسواق، لكن هل جميعها فعّالة؟ تابع معنا للتعرّف على أفضل المنتجات…

1. حقن سوستانون أضمن بدائل التستوستيرون
اكمل قراء من المصدر (https://mensclubar.com/sexual-health/testosterone-alternatives.html)