المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإسماعيلي يقتنص التعادل من الزمالك .. والأهلي يقترب أكثر من لقب الدوري


lonely
04-28-2007, 02:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://images.filbalad.com/filgoal/NewsPics/Medium/34676.jpg

اقتنص الإسماعيلي تعادلا مثيرا من مضيفه الزمالك بهدفين لكل منهما يوم الخميس في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ22 للدوري الممتاز على ملعب القاهرة الدولي، ليقترب منافسهم الأهلي صاحب الصدارة من اللقب خطوة أخرى.

تقدم الإسماعيلي عن طريق عمر جمال في الدقيقة الرابعة، وتعادل عبد الحليم علي للزمالك في الدقيقة 18، وأضاف هدفا ثانيا في الدقيقة 26، قبل أن يعادل حسني عبد ربه النتيجة في الدقيقة 70 للإسماعيلي.

ورفعت النتيجة من رصيد الإسماعيلي إلى 55 نقطة في المركز الثاني، وحافظ الزمالك على المركز الثالث برصيد 53 نقطة علما بأنه لعب مباراة أقل من "الدراويش".

وصار الأهلي - بعد تعادل الزمالك والإسماعيلي - على بعد ثلاث نقاط فقط من الفوز بالدوري للمرة الثالثة على التوالي، ويكفيه الفوز على بتروجيت يوم الاثنين في المرحلة الـ26 للتتويج رسميا.

ونجح الإسماعيلي في وقف الانتصارات المتتالية للزمالك عليه والتي بلغت تسعة انتصارات في الأعوام الأخيرة.

وشهد اللقاء حادثة طريفة بعد أن ارتدى حارس الزمالك محمد عبد المنصف ملابس نادي روما الإيطالي بدلا من قمصان ناديه.

الطريف أن اللاعب عاد لتوه من رحلة اختبار بنادي لاتسيو، الغريم اللدود لروما في العاصمة الإيطالية!

لم يمض وقت طويل من اللقاء حتى افتتح جمال التسجيل في الدقيقة الرابعة بعد أن قابل برأسه كرة عرضية من سيد معوض من الجهة اليسرى في ظل رقابة ضعيفة من دفاع الزمالك المكون من الثنائي التونسي يامن بن ذكري ووسام العابدي.

وأهدر الإسماعيلي فرصة تعزيز تقدمه في الدقيقة 16 بعد أن تعامل معوض برعونة مع انفراد كامل بمرمى محمد عبد المنصف، وسدد كرة ضعيفة خارج المرمى.

http://images.filbalad.com/filgoal/NewsPics/Medium/34673.jpg

وعوقب معوض سريعا على إهداره الفرصة بعدما نجح عبد الحليم في معادلة النتيجة في الدقيقة 18 مستغلا تمريرة ماكرة من محمود عبد الرازق "شيكابالا" بعد تخطي أكثر من لاعب، هيأها مهاجم الزمالك لنفسه وسددها بيساره داخل مرمى محمد فتحي حارس الإسماعيلي.

واصل الزمالك سيطرته على مجريات اللعب، وعزز عبد الحليم من تقدم الفريق الأبيض في الدقيقة 26 بعد أن استغل تمريرة خاطئة من وسط ملعب الإسماعيلي لينطلق دون رقابة، ومر من شريف عبد الفضيل على حدود المنطقة ثم سدد كرة قوية بيمناه لم يستطع فتحي التصدي لها.

دخل الإسماعيلي الشوط الثاني بسيطرة تامة على مجريات اللعب في ظل تراجع كبير من أصحاب الأرض، وبدا أن "الدراويش" في طريقهم للتعادل.

وفي الدقيقة 62 أرسل جمال كرة طويلة إلى عبد الله سعيد غير المراقب داخل المنطقة لكن الأخير حولها برأسه بغرابة خارج مرمى عبد المنصف الذي خرج لملاقاته.

وبعد جملة منظمة بين لاعبي الإسماعيلي، هيأ معوض كرة إلى جمال على حدود المنطقة وسدد الأخير بيساره بين يدي عبد المنصف في الدقيقة 66.

وترجم "الدراويش" السيطرة المطلقة إلى هدف التعادل الثاني في الدقيقة 70 عن طريق عبد ربه الذي استثمر كرة ضالة من زميله محمد محسن أبو جريشة ليودعها بيمناه داخل المرمى بعد أن غافل دفاع الزمالك.

وكاد أبو جريشة أن يصعق الجماهير البيضاء في الدقيقة 82 لكنه تعامل بطريقة سيئة مع انفراد تام بمرمى عبد المنصف أنهاه بتسديدة غير خطيرة أعلى المرمى.